ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط§ط¹ظ„ظ† ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹ ظپظ„ط§ط¯ظٹظ…ظٹط± ط¨ظˆطھظٹظ† طŒ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط© طŒ ظ†ظٹطھظ‡ ط§ظ„طھط±ط´ط­ ظ„ط®ظˆط¶ ط³ط¨ط§ظ‚ ط§ظ„ط§ظ†طھط®ط§ط¨ط§طھ ط§ظ„ط±ط¦ط§ط³ظٹط© ط§ظ„ظ‚ط§ط¯ظ…ط©.
ط¬ط§ط، ط°ظ„ظƒ ط®ظ„ط§ظ„ ط­ط¯ظٹط« ظ…ط¹ ظ…ط¬ظ…ظˆط¹ط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹظٹظ† ط®ظ„ط§ظ„ ظ…ط±ط§ط³ظ… ظ…ظ†ط­ظ‡ظ… ط£ظˆط³ظ…ط© ط§ظ„ط¨ط·ظˆظ„ط© ظپظٹ ط§ظ„ظƒط±ظ…ظ„ظٹظ† ط§ظ„ظٹظˆظ….



ظٹط°ظƒط± ط§ظ† ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹ ظپظ„ط§ط¯ظٹظ…ظٹط± ط¨ظˆطھظٹظ† ظˆطھظ†طھظ‡ظٹ ظˆظ„ط§ظٹط© ط§ظ„ط­ط§ظ„ظٹط© ظپظٹ 7 ظ…ط§ظٹظˆ ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ط§ظ… ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„ 2024طŒ ظˆظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظ‚ط±ط± ط¥ط¬ط±ط§ط، ط§ظ„ط§ظ†طھط®ط§ط¨ط§طھ ط§ظ„ط±ط¦ط§ط³ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„ط© ظپظٹ ط±ظˆط³ظٹط§ ظپظٹ 17 ظ…ط§ط±ط³/ط¢ط°ط§ط±.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ طھط ط ط ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

متجها نحو اليمين.. بدء التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي

بدأ اليونانيون، الأحد، التصويت في اليوم الأخير من الانتخابات الأوروبية الذي تشارك فيه معظم دول الاتحاد وفي طليعتها فرنسا وألمانيا، أكبر قوتين اقتصاديتين في الكتلة.

وتجري عمليات التصويت الأحد في حوالي عشرين دولة لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي، في ختام ماراثون انتخابي قد يعيد تشكيل التوازنات السياسية في البرلمان الأوروبي مع توقع صعود اليمين المتطرف، وفق وكالة "فرانس برس".

والأحد، يختتم الناخبون انتخابات البرلمان الأوروبي التي استمرت أربعة أيام، والتي من المتوقع أن توجه البرلمان نحو اليمين وتزيد أعداد القوميين المتشككين في الاتحاد الأوروبي.

وستحدد الانتخابات كيفية مواجهة الاتحاد الأوروبي، وهو تكتل يضم 450 مليون مواطن، للتحديات بما في ذلك روسيا المعادية والمنافسة الصناعية المتزايدة من الصين والولايات المتحدة وتغير المناخ والهجرة، وفق وكالة "رويترز".

وبدأت الانتخابات، الخميس، في هولندا وفي دول أخرى يومي، الجمعة والسبت، لكن الجزء الأكبر من الأصوات في الاتحاد الأوروبي سيتم الإدلاء به الأحد، حيث تفتح فرنسا وألمانيا وبولندا وإسبانيا مراكز التصويت، بينما تجري إيطاليا يوما ثانيا من التصويت.

وقال البرلمان الأوروبي إنه سيصدر استطلاعا للرأي على مستوى الاتحاد الأوروبي في حوالي الساعة 2030 بتوقيت وسط أوروبا (1830 بتوقيت غرينتش) ثم أول نتيجة مؤقتة بعد الساعة 2300 بتوقيت وسط أوروبا عندما يتم الإدلاء بالتصويت النهائي للاتحاد الأوروبي في إيطاليا.

وتتوقع استطلاعات الرأي أن يخسر الليبراليون والخضر المؤيدون لأوروبا مقاعدهم، مما يقلل أغلبية يمين الوسط ويسار الوسط ويعقد الجهود الرامية إلى إقرار قوانين جديدة للاتحاد الأوروبي أو زيادة التكامل الأوروبي، حسبما تشير "رويترز".

وتضرر العديد من الناخبين من أزمة تكلفة المعيشة، وتساورهم مخاوف بشأن الهجرة وتكلفة التحول الأخضر، ويشعرون بالانزعاج بسبب التوترات الجيوسياسية المتزايدة، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا.

واستغلت الأحزاب المتشددة واليمينية المتطرفة هذا القلق وعرضت على الناخبين بديلا للتيار الرئيسي.

ويبدو أن حزب الخضر الأوروبي سيكون من بين أكبر الخاسرين في الانتخابات. 

ويواجه الحزب رد فعل عنيفا من جانب الأسر والمزارعين وقطاع الزراعة الذي يعاني من ضغوط شديدة بسبب سياسات الاتحاد الأوروبي باهظة التكاليف التي تحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

والتوقعات بالنسبة لكتلة "تجديد أوروبا" الليبرالية قاتمة أيضا، نظرا للتوقعات بأن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة، مارين لوبان، سيهزم حزب النهضة الوسطي بزعامة الرئيس إيمانويل ماكرون في فرنسا.

ودعي بالإجمال أكثر من 360 مليون أوروبي للإدلاء بأصواتهم لاختيار 720 عضوا في البرلمان الأوروبي، في انتخابات انطلقت في هولندا، الخميس، وأكدت بحسب التقديرات صعود "حزب من أجل الحرية" بزعامة اليميني المتطرف، خيرت فيلدرز.

مقالات مشابهة