يمن مونيتور/قسم الأخبار

دانت جمعية الأقصى مساء الجمعة، جريمة القصف التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى “اليمن السعيد” في قطاع عزة الفلسطيني.

وقالت الجمعية في بيان لها إنها قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف “مستشفى اليمن السعيد” في مخيم جباليا ـ غزة والذي أدى الى احتراقه وتدمير أجزاء كبيرة منه، وتعتبر جمعية الأقصى ان هذا القصف الذي يستهدف المستشفيات والمراكز الصحية ما هو الا تصعيد خطير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وهو جريمة حرب وفق القانون الدولي والإنساني والذي يجب ان يعاقب مرتكبها.

ودعت المنظمات والهيئات الدولية الى تحمل مسئوليتها الأخلاقية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قواته.

وعبرت الجمعية عن رفضها وإدانتها الشديدين، لهذا الفعل الذي يتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقواعد الحرب.

ودعا رئيس الجمعية الى “تحرك دولي عاجل” لإنهاء الهجمات الإسرائيلية ضد المستشفيات في قطاع غزة، داعياً الى حماية المستشفيات والمواد الطبية والمدنيين، داخل المراكز الطبية في غزة، وأن إطلاق النار على المرضى والمدنيين، الذين يحاولون الفرار، أمر غير مقبول ويجب أن ينتهي.

وكانت الجمعية قد بدأت العمل في مشروع بناء المستشفى عام 2010م وسلمته لوزارة الصحة في عام 2020م، والجمعية توكد ان هذا العمل الاجرامي لن يثنيها عن إعادة بناء المستشفى بدعم الخيرين من أبناء اليمن.

الجدير بالذكر ان اغلب مستشفيات القطاع خرجت عن الخدمة وان الوضع الصحي في القطاع كارثي وان اعداد الجرحى تجاوز 43.000 جريح لا يجدون أماكن الرعاية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن اليمن السعيد الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنّ عقد مؤتمر غزة الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة، يُوضح الأداة الجديدة التي تقدمها مصر إلى العالم لدعم الشعب الفلسطيني، واستخدامها من أجل فتح شريان جديد للحياة، حفاظا على مقدرات الشعب في قطاع غزة، ومواجهة عملية الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

إيقاظ الضمير العالمي من سباته العميق تجاه أحداث غزة

وأضاف السعيد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامين باسم طبانة ومروة فهمي، أنّ هذا المؤتمر التي تتبناه مصر والأردن بالتنسيق مع الأمم المتحدة، بمثابة محاولة لإيقاظ الضمير العالمي من سباته العميق إزاء ما يجري في غزة.

وتابع أنّ هناك مليوني فلسطيني يعاني، وأكثر من 120 ألف ضحية الأحداث في غزة ما بين شهيد ومصاب، إضافة إلى مئات الآلاف الذين يعانون ظروف إنسانية مأسوية بسبب نقص الغذاء والدواء والخدمات الحياتية.

مقالات مشابهة

  • مهران: قرار مجلس الأمن بوقف النار بغزة ملزم.. والحل الجذري بإنهاء الاحتلال وفق الشرعية الدولية
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي
  • كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • عبد العاطي: مجزرة النصيرات جريمة حرب جديدة للاحتلال الإسرائيلي
  • سوء التغذية ينتشر في غزة.. والصحة تطلق استغاثة لإنقاذ المستشفيات
  • سلطنة عمان تدين المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات
  • بعد ساعات على "مجزرة النصيرات".. جرحى بلا أسرة بمستشفى الأقصى