أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، اليوم السبت، أولى فعاليات المجموعة الرابعة من الورشة التدريبية التثقيفية لإدارة الأزمات، التي تنظمها الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، لعدد 50 متدربا من العاملين بالهيئة والأقاليم الثقافية التابعة لها، والمستمرة حتى يوم 20 ديسمبر الحالي، بمكتبة البحر الأعظم بالجيزة، بالتعاون مع كلية الدفاع الوطني.

استهلت "علام" كلمتها معربة عن سعادتها بالتعاون المستمر مع كلية الدفاع الوطني كصرح علمي يمتاز بعطائه الزاخر في إدارة الأزمات، مشيرة إلى أن البرنامج يعد خطوة مهمة لصقل مهارات العاملين بهيئة قصور الثقافة، من خلال التعريف بكيفية إدارة الأزمات، ودراسة آليات التعامل معها والتنبؤ بها.

جاءت أولى محاضرات البرنامج بعنوان "منهجية إدارة الأزمات" تناول خلالها اللواء أركان حرب حسام أنور، تعريف الأزمة، مشيرا إلى أنها حدث مفاجئ مهدد، ويلزمه سرعة في اتخاذ القرار.

أعقب ذلك مناقشة مع المتدربين حول آليات التعامل مع الأزمات، حيث أكد خلال النقاش على ضرورة تحديد أوجه القصور والضعف داخل المؤسسة، وسرعة تغيير المسار الاستراتيجي لتفادي حدوث الأزمة أو تقليل آثارها وتجنب حدوثها في المستقبل، الأمر الذي يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة ويتيح الفرصة لظهور أبطال من صانعي ومتخذي القرار.

من جانبه أشار اللواء د. وائل ربيع في المحاضرة الثانية "مواجهة الأزمات في عصر المعلومات" إلى دور المعلومات في عملية اتخاذ القرار، بعد أن أصبحت عنصرا حيويا يحقق الاتصال بين الأفراد، ويسهم في بناء المؤسسات، ويساعد متخذ القرار على اتخاذ القرار السليم خاصة وقت حدوث الأزمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة البحر الأعظم الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي للطبول في دورته الحادية عشرة، التي أقيمت برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" بهدف تعزيز التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب.

عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي

 

 وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، خلال مشاركتها بالمهرجان عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي والإسماعيلية.

فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية في الحفل الختامي للمهرجان الدولي للطبول 

 

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية خلال الحفل الختامي عددًا من الاستعراضات الغنائية التي تمثل الفن الشعبي "الضمة، يا حمام" بقيادة عمرو عجمي.

عروض فرقة الشرقية للفنون الشعبية

 

كانت الهيئة قد أعدت من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم برنامجًا ثريًا في المهرجان شهد مشاركة فرقة الشرقية للفنون الشعبية بمجموعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة الفنان أحمد واصف منها التحطيب، الفرح الشرقاوي وغيرها من الرقصات المستوحاة من الفلكلور الشعبي التي أشعلت حماسة الجمهور، بجانب عرض قدمته فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، بقيادة المايسترو عزت بسيوني، تضمن باقة متميزة من الأغاني الطربية والتراثية التي تعتمد على الإيقاع.

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم