أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، على أهمية مشاركة العمال بالاستحقاق الانتخابي، مشيرا إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات خاصة بالاتحاد لذلك.

وأضاف البدري، في تصريح، اليوم الأحد، أن العمال توافدوا على مراكز الاقتراع بـ الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم، وهو مشهد يؤكد حرص الجميع على الاصطفاف في حب الوطن، باعتباره أهم الاستحقاقات الدستورية، ويعكس تمسك الشعب المصري بمختلف أطيافه وفئاته بالتعبير عن قراراته وإرادته.

وقال نائب رئيس اتحاد عمال مصر: "طوال الفترة الماضية كنا نحاول توعية عمالنا ونشرح لهم أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية على اعتبار أنه واجبا وطنيا ولا بد من مشاركة الجميع فيه، وقمنا بعمل جلسات مكثفة وقمنا باختيار ودعم المرشح عبد الفتاح السيسي، لأنه هو مرشحنا في هذه الانتخابات، لاستكمال ما بدأه من إنجازات، والبناء على النتائج الإيجابية التي تمت خلال الفترة الماضية".

وتابع: "قمنا بعمل غرفة عمليات تهدف لتسهيل مشاركة العمال في الانتخابات، إلى جانب تقسيم العمال على ثلاثة أيام حتى لا يتأثر العمل وفي ذات الوقت تأدية واجبهم الوطني في الانتخابات، ونحاول من خلال لجان نقابية تعريف الناس على لجانهم، ونوفر لهم وسيلة مواصلات لتوصيلهم للجان الانتخابية لتأدية كل فرد واجبه بشفافية، ومن أجل تسهيل الوصول لصندوق الانتخابات".

وعن الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، قال، إن انتخابات المصريين في الخارج كانت مبشرة جدا، وهذا يعطينا انطباعا عن مدى حرص المصريين في الخارج على الانتخابات ومدى ارتباطهم بالداخل بشكل قوي، فهم على وعي بأهمية هذه الانتخابات وأهمية التصويت فيها، لأنها ليست مجرد تصويت على شخص بقدر ما هي تصويت على مساندة الدولة في مواجهة كل اللي الأحداث الجارية، مشيرًا إلى أن ذلك يعطينا انطباع أن المصريين لهم دور كبير جدًا في الذهاب لصندوق الانتخابات.

اقرأ أيضاًمجدي البدوي يسلم وفدا من تنسيقية شباب الأحزاب «وثيقة عمال مصر»

مجدي البدوي: مبادرة منتدى شباب العالم فرصة لإنهاء الصراعات والانتهاكات بحق المدنيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية 2024 الانتخابات في الداخل الرئيس السيسي الصمت الانتخابي المشاركة في الانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر مجدي البدوي مصر معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية مجدی البدوی

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح البريطاني يتقدم على المحافظين لأول مرة في استطلاعات الرأي

سرايا - تراجعت نسبة التأييد لحزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وبات خلف حزب الإصلاح المناهض للهجرة للمرة الأولى، وفق استطلاعات أجراها معهد يوغوف الذي اعتبر النتيجة "تحولا جذريا".

وأظهرت الاستطلاعات الجديدة التي أجريت يومي الأربعاء والخميس حصول حزب الإصلاح بزعامة نايجل فاراج على تأييد نسبته 19% على أعتاب الانتخابات الوطنية المرتقبة الشهر المقبل، مقارنة بحصول المحافظين على 18%. ويتقدم حزب العمال (يسار الوسط) بفارق كبير على هذين الحزبين.

وقال معهد يوغوف إن "من المجدي أن نأخذ في الاعتبار أن هذه الأرقام هي قريبة من بعضها البعض ضمن نطاق الخطأ المعقول، ولن نتمكن من معرفة ما إذا كان حزب الإصلاح قادرا على الحفاظ على موقعه أو تحسينه مقارنة بالمحافظين".

ومع ذلك فإن "تقارب نتائج حزب نايجل فاراج مع حزب المحافظين الحاكم هو تحول جذري في المشهد الانتخابي".

أظهر الاستطلاع أيضا أن حزب العمال بزعامة كير ستارمر، لا يزال في الطليعة مع 37% من نسبة التأييد، على غرار استطلاعات أظهرت تقدمه بـ20 نقطة منذ ما يقرب من عامين.

ومع تقدمه الكبير والمتواصل في استطلاعات الرأي، من المتوقع أن يكون ستارمر رئيس الوزراء المقبل.

لكنه لا يزال يبذل مساعي حثيثة للتغلب على ادعاءات حزب المحافظين المستمرة بأن حزبه سينفق الأموال العامة بشكل متهور ويزيد الضرائب الفردية.

وقالت الوزيرة لورا تروت "إن الاستطلاع بمثابة تحذير صارخ. ... إذا تكررت نتيجة كهذه يوم الانتخابات، فسيكون لدى كير ستارمر سلطة هائلة بلا قيود لفرض الضرائب على منازلكم ووظائفكم وسياراتكم ومعاشكم التقاعدي كيفما يريد".

وأضافت "إن حزب المحافظين يقاتل من أجل كل صوت في هذه الانتخابات".

أما فاراج، الذي عقد خلال الانتخابات العامة الماضية عام 2019 صفقة مع المحافظين لتفادي انقسام أصوات اليمين، فقال الخميس إن حزب الإصلاح وليس المحافظين هو من يمثل حزب المعارضة الرئيسي أمام حزب العمال.

وقلل سوناك الموجود في إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع، من أهمية نتائج الاستطلاع مشددا على أن الحملة الانتخابية لا تزال في منتصف الطريق.

وقال لوسائل إعلام بريطانية إن "الاقتراع الوحيد المهم هو اقتراع 4 تموز/يوليو" معتبرا أن اختيار حزب الإصلاح سيكون بمثابة "تقديم شيك على بياض لحزب العمال".

مستقبل المحافظين

ولم يتضح بعد كيف ستُترجم نتائج استطلاعات الرأي يوم الانتخابات، فيما يصب النظام الانتخابي الذي ينص على فوز من يحصل على أكبر عدد من الأصوات في مصلحة الأحزاب الكبرى.

ويرى بعض المراقبين أن المحافظين الذين تراجعوا بشدة بعد 14 عاما صعبة في السلطة اتسمت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وكورونا وأزمة ارتفاع كلفة المعيشة، اعترفوا ضمنا بعدم قدرتهم على الفوز في الانتخابات.

ولجأ كبار المحافظين مؤخرا إلى الإذاعات لتحذير الناخبين من مغبة منح حزب العمل "غالبية ساحقة" في البرلمان للسنوات الخمس المقبلة.

وتتزايد التساؤلات أيضا بشأن ما سيحدث للمحافظين بعد الانتخابات التي من شأنها أن تضع سوناك تحت ضغط للتنحي إذا فاز حزب العمال بأغلبية ساحقة.

وأي تنافس على زعامة حزب المحافظين سيثير على الأرجح معركة إيديولوجية بين الوسطيين واليمينيين الذين ينتقدون علنا بشكل متزايد موقف الحزب من الهجرة.

وأطلق ذلك الحديث عن انضمام فاراج إلى المحافظين.

لكن النائب السابق في البرلمان الأوروبي الذي يسعى ليكون نائبا في البرلمان البريطاني للمرة الثامنة بعد سبع محاولات فاشلة، قال إنه يريد السيطرة على الحزب.

خلال 14 عاما كلّف المحافظون خمسة رؤساء وزراء بينهم ثلاثة خلال أربعة أشهر فقط في 2022.

وتعود أسباب ذلك في غالبيتها إلى بريكست.

ولكن كانت هناك أسباب داخلية أخرى كالفوضى التي طبعت فترة حكم بوريس جونسون وولاية ليز تراس القصيرة، عندما أثارت تخفيضاتها الضريبية غير الممولة الذعر في الأسواق المالية وانهيار الجنيه الاسترليني.

ويحرص ستارمر زعيم حزب العمال، الذي تعهد في حملته الانتخابية تحفيز النمو وإرساء "الاستقرار" الاقتصادي، على عدم إهدار تقدم الحزب الكبير في استطلاعات الرأي، ويقود حملة حذرة لإنهاء "الفوضى" التي خلفها حزب المحافظين.


مقالات مشابهة

  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • حزب الإصلاح البريطاني يتقدم على المحافظين لأول مرة في استطلاعات الرأي
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية إذا فاز بالانتخابات
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك