شفق نيوز/ مع وصول خافيير ميلي لرئاسة الأرجنتين، تردد اسم سيدة يتابعها الملايين ولها نصيب كبير من الشهرة، قد تصبح السيدة الأولى للبلاد.. فمن هي "فاطمة فلوريس"؟

فلوريس، البالغة من العمر 42 عاما، خطفت الأضواء خلال الفترة الأخيرة، حيث ظهرت عدة مرات إلى جانب ميلي. وهي ممثلة ومقدمة برامج بارزة، وقبل كل شيء، هي نجمة كوميدية مشهورة بمواهبها كمقلدة.

تزوجت فلوريس لمدة 22 عاما من منتجها نوربرتو ماركوس، وهو الذي اقترح اسمها المستعار "فاطمة"، لأن اسمها الحقيقي "يوجينيا". وهي ابنة مهندس معماري ومدرس تاريخ وجغرافيا. نشأت بأوليفوس في بلدة شمال غرب بوينس آيرس، حيث يقع المقر الرسمي لرؤساء الأرجنتين.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، التقت فاطمة فلوريس وخافيير ميلي في ديسمبر 2022، على هامش برنامج تلفزيوني، لكن علاقتهما العاطفية لم تبدأ إلا بعد بضعة أشهر.

ولم يتم الكشف عن تلك العلاقة إلا في أغسطس الماضي، بعد أسبوع من الانتخابات التمهيدية التي استهدفت تسمية مرشحين للرئاسة. وتساءلت بعض وسائل الإعلام حينها عن سبب توقيت ذلك الإعلان.

وبعد سرية تامة، ظهرا علنا لأول مرة قبل أسبوعين فقط من الانتخابات. ومساء أمس الأحد، ظهرت فاطمة متألقة إلى جانب خافيير ميلي، وهي تحيي الجمهور. فهل ستصبح فاطمة فلوريس سيدة الأرجنتين الاستثنائية الأولى؟

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رئيس الارجنتين الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

ظروف إنسانية صعبة.. «حرب الجنرالات» تسرق فرحة العيد من سكان الأبيض

فرضت ظروف الحرب واقعاً مختلفاً في شتى أنحاء السودان، غير أن الحصار الجزئي الذي تعيشه مدينة الأبيض أفقد مواطنيها حتى القدرة على الاحتفاء بالعيد.    

التغيير: فتح الرحمن حمودة

استقبل سكان مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان- وسط السودان، عيد الأضحى هذا العام في ظل الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية والتي تواصل الانهيار منذ 15 أبريل 2023م.

ومنذ اندلاع حرب 15 ابريل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع دخلت مدينة الأبيض دائرة الصراع بين الأطراف المتقاتلة، وتعيش حتى هذه اللحظة في ظل حصار جزئي من قبل الدعم السريع، ويعاني سكان المدينة سوء الأوضاع الاقتصادية والخدمية.

مظاهر غائبة

ومع حلول عيد الأضحى المبارك لا يرى سكان المدينة- الذين بينهم من فقدوا ذويهم وآخرون هُجروا من منازلهم- مظاهر للفرحة والاحتفال بالعيد، لكنهم يحاولون تعظيم الشعائر الدينية رغم الأوضاع الإنسانية والأمنية والاقتصادية السيئة التي فرضتها عليهم الحرب.

وقالت المواطنة شامة مبارك، إنهم يعيشون في أوضاع إنسانية سيئة للغاية في ظل غلاء الأسعار خصوصاً المواد الاستهلاكية مثل الطحين، السكر وفحم الطبخ، بجانب إنعدام السيولة المالية بصورة واضحة داخل المدينة.

وأضافت لـ(التغيير)، أن أطفالهم يتعرضون للأمراض ولا يستطيعون علاجهم بسبب سوء الأوضاع التي جعلتهم يعجزون عن شراء أبسط الأشياء “مثل السكر لشاي الصباح ولا حتى الزنجبيل الذي يستخدم كعلاج طبيعي للقبضة”- على حد تعبيرها.

فيما قال المواطن أحمد جوكس، إن عيد هذا العام جاء في ظل ظروف اقتصادية طاحنة ظلوا يعانون منها بسبب ارتفاع الأسعار ومضاعفتها بصورة خرافية، إلى جانب النقص الحاد في السيولة المالية، وأضاف أن الفرق بينه وبين عيد الأضحى الماضي أنه كانت هناك مؤازرة بين الناس باتت اليوم غير موجودة.

وكان سعر رطل السكر داخل المدينة وصل إلى (3200) جنيه سوداني، فيما بلغ سعر جوال الفحم (20) ألف جنيه، وسعر الخبز (500) جنيه للقطعة، ووصل سعر صابونة الغسيل (1200) جنيه.

ارتفاع الأسعار

ورأى المواطن أيمن علي، أن هناك فرقاً شاسعاً بين العيد الماضي وعيد هذا العام الذين يفتقدون فيه إلى الأهل والأحبة.

وقال لـ(التغيير)، إنه من الناحية الاقتصادية هناك فرق في ارتفاع الأسعار إلى أضعاف كثيرة مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أنه في العام الماضي اشترى أضحية تزن (30) كيلو بمبلغ (110) ألف جنيه أما هذا العام فقد بلغ سعر الأضحية وزن (16) كيلو (130) ألف جنيه.

ونوه إلى أن هناك غلاءً في أسعار الخضر، وقال: “تحتاج إلى 25 ألف جنيه من أجل شراء خضار العيد وهذا لا يكفي ليوم واحد”- حد قوله.

واستطاعت المواطنة الشابة وجدان أحمد أن تصنع أقل كمية من حلويات العيد، وأوضحت أن هذه التجهيزات ليس لأنهم لديهم المال وأوضاعهم جيدة بل من أجل تعظيم الشعائر الدينية ونشر الفرحة وسط الأطفال.

وقالت لـ(التغيير)، إنها فقدت جزءاً كبيراً جداً من مظاهر العيد بسبب الحرب التي أفقدتها بعض الأهل والأصحاب.

وأضافت أنه كان لديها أمل في العيد الماضي بأن تتوقف الحرب ولكنها في هذا العيد فقدت أي أمل بتغيير الوضع نحو الأفضل.

وذكر المواطن عمر عبد الله لـ(التغيير)، أن الاستعدادات لعيد الأضحى لم تختلف عن العام الماضي، إذ أن هناك مواطنين لديهم القدرة على شراء الأضحية وآخرون لا يستطيعون، لكنهم فقدوا الفرحة حتى في مظاهرها وسط الأطفال.

وبحسب متابعات (التغيير) ترواحت أسعار الأضحية في حدها الأدنى هذا العام ما بين (200) إلى (250) ألف جنيه سوداني في أسواق المواشي بمدينة الأبيض.

الوسومالأبيض الجيش الدعم السريع السودان شمال كردفان عيد الأضحى

مقالات مشابهة

  • "القليوبية" تسجل 13 حالة وفاة في الأراضي المقدسة
  • نجوم تحت الأضواء قبل انطلاق «كوبا أميركا»
  • فاطمة المحب.. فنانة تشكيلية مقدسية تفوقت في أميركا
  • مدريد تطلب من الرئيس الأرجنتيني إبداء "احترام" قبل زيارته الجديدة لإسبانيا
  • هيئة بحرية بريطانية: الحوثيون استهدفوا سفينة اسمها «توتور» بالمتفجرات
  • «المنشاوي» يشيد بالعمل المتواصل بجامعة أسيوط من أجل بيئة أفضل
  • منافس ريال مدريد وبرشلونة في افتتاح الدوري الإسباني
  • في عيد ميلادها.. "رُوُقة" نور وزوجة "عنتر".. الفنانة نورا التي تخرجت في كلية التجارة وغيَّرت اسمها
  • ظروف إنسانية صعبة.. «حرب الجنرالات» تسرق فرحة العيد من سكان الأبيض
  • تحذير من شبكات «الواي فاي» المجانية بالمطاعم.. «تسرق فلوسك من الفيزا»