جدة : البلاد

أعلنت الأكاديمية المالية اليوم، عن إطلاق النسخة الرابعة من “اختبار أساسيات مصرفية الأفراد”، حيث يعد اختباراً إلزامياً من قبل البنك المركزي السعودي ويهدف إلى التأكد من أن جميع الموظفين المستهدفين يتمتعون بمستوى من المعرفة والمهارات في المجال البنكي بما في ذلك الأنظمة والقوانين الخاصة بهذا القطاع تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء باحترافية ومسؤولية تامة.

وأوضحت الأكاديمية المالية أن “اختبار أساسيات مصرفية الأفراد” في نسخته الرابعة سيتم العمل به بدءًا من تاريخ 4 فبراير 2024م، ويهدف الاختبار إلى بناء قدرات الموظفين في مصرفية الأفراد وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة واطلاعهم على الأمثلة الواقعية والممارسات العملية المرتبطة بهذا المجال؛ ويستهدف موظفي الصفوف الأمامية لدى البنوك والمصارف العاملة في السوق السعودية على سبيل المثال لا الحصر: موظفي الفروع ومديريها وموظفي المبيعات وموظفي مراكز الاتصال ويشمل ذلك الموظفين المتعاقد معهم من خلال طرف ثالث، وكذلك موظفي إدارة العناية بالعميل لدى البنوك والمصارف.

وعملت الأكاديمية المالية بالتعاون مع الخبراء في قطاع البنوك على تحديث المادة التعليمية وفقًا لممارسات السوق السعودي للاطلاع على المادة التعليمية أو التسجيل في هذا الاختبار زيارة صفحة الاختبارات عبر الرابط:

https://fa.gov.sa/ar/services/Pages/ExamDetails.aspx?EId=3dc42178-c00e-434b-871f-ade300fc6774​​

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأكاديمية المالية

إقرأ أيضاً:

يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان

الجديد برس:

حذر رئيس حزب العمل الإسرائيلي، يائير غولان، من الدخول في معركة شاملة ضد حزب الله في لبنان، معتبراً أن “إسرائيل” ليست مستعدة لذلك كما يجب.

وفي مقابلة إذاعية، قال غولان إن “إسرائيل اليوم، وبعد ثمانية أشهر من القتال، وبعد أن أُنهكت قوات الاحتياط والقوات النظامية، ليست قادرة فعلاً لبدء حرب طويلة أخرى في الشمال، يجب قول هذا بصدق، بألم، لكن هذا هو الوضع الآن”.

وأضاف متسائلاً: “ما هو المنطق في اغتيال مسؤول كبير آخر في حزب الله، فيما المطلوب فعلاً هو التوصل إلى صفقة الأسرى في الجنوب، فوقف إطلاق نار في الجنوب سيؤدي إلى وقف إطلاق النار في الشمال”.

وقال مهاجماً الحكومة الإسرائيلية: “هذه الحكومة هي حكومة مدمرة، حكومة كارثة، نحن بحاجة إلى تغييرها”.

وفي سياق متصل، اعتبرت كبيرة المحللين الإسرائيليين في مجموعة الأزمات الدولية ميراف زونسزين، في مقال لها في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن التطورات “تشير إلى أن حزب الله يجمع مكاسب استراتيجية إذ خلق الوضع بالنسبة له مختبراً رهيباً، حيث أتيحت له الفرصة لدراسة أنظمة الدفاع والمراقبة الإسرائيلية بعناية لفترةٍ طويلة. ومن الواضح أنه يبحث عن نقاط ضعف “إسرائيل” ويجدها، من أجل اختراق دفاعاتها وإغراقها من خلال هجمات متعددة الجوانب ومتنوعة”.

وأضافت أن “الاستمرار في المسار الحالي لتصعيد الهجمات المتبادلة أمر خطير جداً، لأن خطر اندلاع حرب شاملة، حتى لو لم يرغب أحد في ذلك، يتزايد باستمرار كل يوم، بسبب الحسابات الإسرائيلية الخاطئة في ساحة المعركة وفعالية الأسلحة التي يستخدمها حزب الله، وكلما طالت فترة حرب الاستنزاف مع حزب الله، كلما زاد احتمال انجرار إسرائيل إلى صراعٍ أعمق”.

مقالات مشابهة

  • “غوغل” تعلن اختبار ميزة جديدة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • عمان وأمريكا تطالبان بإطلاق سراح الموظفين الأمميين من سجون الحوثيين
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  
  • "ساما" يرحب ببيان صندوق النقد بشأن مشاورات المادة الرابعة مع حكومة المملكة
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • الأمم المتحدة تحذر من “تداعيات كارثية” لفصل البنوك اليمنية عن سوفيت
  • “المالية الليبية” تبدأ بتوريد المرتبات بحسابات العاملين لدى الشركات المتعثرة والمنسحبة