الخرطوم- تاق برس- أعلن الجيش السوداني، عن أطلاق النار على ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اثناء محاولة أخلاء مدنيين بالخرطوم.

 

وقال في بيان، إنه بمبادرة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، اتفقت القوات المسلحة مع ممثلي المنظمة الدولية على إخلاء مدنيين (من بينهم أجانب من جنسيات مختلفة) كانوا متواجدين بكنيسة القديسة مريم بالخرطوم منطقة الشجرة.

وأضاف البيان “تضمنت إجراءات التنسيق مع المنظمة الدولية تحديد خط السير ( مقابر الرميلة- مجمع الرواد- مستشفى بست كير)، اتجاه دخول المنطقة (من الشمال)، نقطة التسليم مستشفى بست كير.

وأكد البيان أنه لم يلتزم ممثلو المنظمة الدولية بكل النقاط التي سبق ذكرها حيث قاموا، بالدخول إلى المنطقة من الاتجاه الجنوبي بدلا عن الاتجاه الشمالي طبقا للاتفاق وبالتالي مخالفة خط السير المتفق عليه تماما.

وتابع بيان الجيش “حضر موكب ممثلو المنظمة برفقة عربة مسلحة تتبع للمتمردين وعليها طاقم مدفع رشاش ١٢’٧ ملم قامت بالتقرب من مواقعنا الدفاعية، مما أدى إلى تعرض الموكب لإطلاق النار وحدوث عدد من الإصابات بين ممثلي المنظمة.

وأبدت القوات المسلحة لهذا الحادث الذي وقع نتيجة لعدم التزام ممثلي المنظمة بنقاط التنسيق التي تم الاتفاق عليها، في الوقت الذي نؤكد التزامنا القاطع بالتعاون مع جميع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني، كما نشدد على ضرورة التقيد بأي ترتيبات مسبقة يجري الاتفاق حولها لتفادي كل ما من شأنه أن يعرض حياة المعنيين للخطر.

 

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

مؤيدون لـداعش في منطقة لبنانية.. إليكم بيان الجيش!

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:   "على أثر تعرض منطقتي جبل البداوي ووادي النحلة - الشمال لسلسلة من الأعمال المهددة للأمن والسلم الأهلي، وأبرزها إطلاق النار على آلية عسكرية عائدة لأحد ضباط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، باشرت مديرية المخابرات في الجيش عمليات تقص ومتابعة أمنية.

وتنفيذا لإشارة مدعي عام التمييز، أوقفت المديرية 8 مواطنين تبين بالتحقيق معهم أنهم من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، واعترفوا بقيامهم بأعمال سرقة من أجل تمويل مخططاتهم الإرهابية، إضافة إلى إطلاق النار على محال تجارية واستهداف الآلية العسكرية المذكورة، إلى جانب تصوير أحد مراكز الجيش اللبناني بهدف استهدافه.

كذلك، ضبطت المديرية أسلحة وأعتدة استخدمتها المجموعة في أعمالها. سلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

مقالات مشابهة

  • دراما خلف الكواليس.. تفاصيل جديدة بشأن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار
  • عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة: نطالب أعضاء الكنيست بدعم الصفقة التي أعلنها بايدن
  • قوى الأمن تتسلّم هبة كبيرة من الأدوية مقدّمة من الهلال الأحمر الإماراتي
  • خطة «بايدن» لوقف إطلاق النار في غزة.. كيف جاءت ردود الفعل الدولية؟
  • هذه ردود الفعل الدولية بعد وقف إطلاق النار المقترح في غزة
  • الصفدي وبلينكن يتباحثان تفاصيل المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • مصدر عسكري يكشف لـ «التغيير» أهداف توغل الجيش السوداني في الخرطوم بحري
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • مؤيدون لـداعش في منطقة لبنانية.. إليكم بيان الجيش!