الثلاثاء, 12 ديسمبر 2023 11:52 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

وقعت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي” الصينية، بهدف تعزيز الأمن السيبراني في العراق.

وذكرت الهيئة في بيان تلقاه /المركز الخبري الوطني/، أن “رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، وقع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي الصينية في مجال الأمن السيبراني وبناء القدرات”.

وأضافت ان “المذكرة تهدف إلى زيادة التفاعل بين الهيئة وشركة هواوي لزيادة فرص التعاون المستقبلية والابتكار المشترك وتبادل المعارف والدورات التدريبية والتطوير في مجال الأمن السيبراني للجهات الحكومية في العراق”.

وتابعت الهيئة وفقاً للبيان، أن “شركة هواوي ستدعم الهيئة في مجال الأمن السيبراني استناداً إلى تجارب الشركة في هذا المجال وتبادل الخبرات المشتركة بما يعزز قدرات الموظفين والمسؤولين الحكوميين بشكل منهجي”

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

المغرب وجيبوتي يوقعان بمراكش مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التنمية الرقمية

تم، الخميس بمراكش، توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وجيبوتي بشأن تبادل الممارسات الفضلى والخبرات المكتسبة في مجال السياسات العمومية الرقمية.

وذكر بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن مذكرة التفاهم هاته، التي وقعت عليها الوزيرة غيثة مزور ووزيرة الدولة المكلفة بالاقتصاد الرقمي والابتكار بجمهورية جيبوتي، مريم حمدو علي، على هامش “جيتيكس إفريقيا 2024″، تشكل خطوة مهمة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب وتقوية العلاقات الدبلوماسية والتطوير المشترك للسياسات العمومية الرقمية بالبلدين.

وبموجب هذه المذكرة، يضيف المصدر ذاته، يلتزم الطرفان بالتعاون في تبادل الممارسات الفضلى والخبرات المكتسبة بشأن السياسات العمومية الرقمية، وتنظيم جلسات تبادل للخبرات وندوات لمناقشة الإنجازات والتحديات، وكذا استكشاف آليات تعاونية لتيسير الحوار المستمر وتقييم السياسات الرقمية.

وتشمل مجالات التعاون الرئيسية الجودة الرقمية، والبنية التحتية الرقمية، والابتكار، وريادة الأعمال، والحكومة الإلكترونية والخدمات العمومية الرقمية، وكذا الأمن السيبراني.

ولضمان التنفيذ الفعال لمذكرة التفاهم، يسجل البلاغ، سيتم إحداث لجنة تنسيق ثنائية مكلفة بالإشراف على تنفيذ أنشطة التعاون وتنظيم لقاءات دورية لتقييم التقدم المحرز واستكشاف الفرص الجديدة. كما سيتم تحديد المشاريع التجريبية والمبادرات المشتركة وإطلاقها لاختبار وتقييم مبادرات التعاون.

وتضفي مذكرة التفاهم هاته، التي تندرج في إطار دينامية تعزيز القدرات وتقاسم الموارد والدعم المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الطابع الرسمي على التعاون بين البلدين اللذين تربطهما علاقات دبلوماسية طويلة الأمد ورؤية مشتركة للابتكار التكنولوجي.

وخلص البلاغ إلى أن مذكرة التفاهم تفتح آفاقا جديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في القارة، وذلك من خلال التركيز على الابتكار وتقاسم المعرفة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • المغرب وجيبوتي يوقعان بمراكش مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التنمية الرقمية
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني
  • «موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر
  • أكاديمية أنور قرقاش توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الفنلندية للإغاثة
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا