سرايا - أظهر مقطع فيديو تم تداوله في الإعلام العبري لما أسموه الظهور الأخير للجنود الثمانية الذين سقطوا قتلى في كمين "الشجاعية" المحكم ، والذي نفذته عناصر من المقاومة في غزة في حي الشجاعية وانقضوا من خلاله على جنود الاحتلال بضراوة شديدة ، ليتمكنوا من قتل 8 جنود بينهم ضابط وقائد في فرقة "جولاني" .

الحدث سبب صدمة في الوسط الصهيوني الذي اعتبر أن جنوده يتساقطون كالذباب أمام كمائن المقاومة في الشجاعية ، لاسيما وأن هذا الحي تحديداً يحمل ذكريات سيئة ومرعبة لجنود الصهاينة منذ حرب 2014 ، حيث يظهر الفيديو المتداول قائد الفرقة في لواء جولاني وجنوده السبعة وهم يتناولن وجبتهم الأخيرة قبل السقوط في الكمين .



وفي تفاصيل الحدث المرعب في الشجاعية يروي عدد من المغردين عبر منصة "X" :تم استدراج الجنود بعد تظاهر المقاومة باختطاف وأسر ضابط صهيوني ، الأمر الذي دفع بالقوة للتقدم نحو المنزل الذي ظنوا أن المقاومة تقوم بالتحفظ على الضابط بداخله ، وهو ما أدى لخروج فريق من نخبة جولاني لتفتيش المباني في حي الشجاعية، في أحد المنازل ومن ثم قامت المقاومة بإطلاق النار عليهم من نقطة صفر وبعدها تم تفجير عدد من العبوات الناسفة.

ردت قوة ثانية بإطلاق النار لانقاذ الفرقة الأولى، وأثناء التقدم انقسمت القوة إلى جزئين، دخل بعض الجنود إلى مبنى مفخخ آخر حيث تم تفجير عبوة ناسفة أدت إلى سقوط قتلى جدد.

بعد طلب قوات النجدة تم تفعيل عبوات جديدة جاءت لإنقاذ الضحايا ، لينتج عن هذا الكمين الإعلان عن مقتل 8 جنود بينهم قائد وما خفي أعظم ، إذ يستمر العدو الصهيوني في إخفاء الأرقام الحقيقية لضحاياه أثناء المعارك في غزة وهو ما تكشفه أخيراً بلاغات الجيش لأهالي القتلى بخسارة أبنائهم في المعارك الضارية داخل القطاع .


إقرأ أيضاً : قوة كبيرة تخرج من الأنفاق المستركة وأنباء عن قنص 23 صهيونيإقرأ أيضاً : جيش الصهاينة يعترف بمقتل عسكريين في معارك الشجاعية أحدهما عقيد في لواء يفتاحإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن مقتل 8 من عناصره بمعارك غزة بينهم قائد في فرقة "غولاني"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل قاض أمريكي داخل مكتبه في كنتاكي برصاص ضابط شرطة

قتل قاض في ولاية كنتاكي الأمريكية، الخميس، إثر في عملية إطلاق نار بمكتبه نفذها قائد شرطة مقاطعة ليتشر في مدينة وايتسبورغ.

وأوضحت صحيفة "ماونتن إيغل" المحلية في وايتسبورغ أنه تم إلقاء القبض على ميكي ستاينز، قائد شرطة مقاطعة ليتشر.

وذكرت الصحيفة أن ستاينز أطلق النار على القاضي كيفن مولينز في مكتبه بعد ظهر يوم الخميس قبل أن يسلم نفسه.


وقال المسؤولون إن "قائد شرطة مقاطعة ليتشر، ميكي ستاينز، دخل إلى مكتب القاضي بعد ظهر الخميس وطلب من المتجمعين تركهم بمفردهم، وبعد مرور بعض الوقت، سُمعت أصوات طلقات نارية من المكتب، وخرج رافعا يديه واستسلم للشرطة".

ويعرف القاضي القتيل كيفن مولينز بجهوده في علاج مدمني المخدرات بدلا من سجنهم، فيما لا يزال الدافع وراء الجريمة غير واضح، وتواصل الشرطة التحقيق.

وتتواصل عمليات إطلاق النار في المرافق العامة والخاصة في عموم أمريكا، والتي ترتبط بالعنف، وذلك على إثر انتشار السلاح على نطاق واسع في البلاد، في ظل ضعف التشريعات الخاصة بالحد من انتشاره.

مقالات مشابهة

  • القسّام تسيطر على آلية مفخخة ومسيّرات للاحتلال في رفح.. وتستهدف جنوده بالقذائف
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود الاحتلال في كمين رفح
  • بـ4 قذائف.. «القسام» تستهدف منزلين يتمركز فيهما جنود الاحتلال
  • عاجل.. حدث أمني في رفح وطائرات الاحتلال تنتشل جنود
  • كمين لـالقسام يسفر عن قتلى وجرحى بصفوف جنود الاحتلال شرق رفح
  • تفاصيل مثيرة.. ما الدور الذي تقوم به الوحدة 133 التابعة لحزب الله؟
  • مقتل قاض أمريكي داخل مكتبه في كنتاكي برصاص ضابط شرطة
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”
  • كمين مركب في رفح.. المقاومة الفلسطينية تستهدف رتلاً من آليات الاحتلال وتوقع إصابات
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية