دعا بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأربعاء، مجددًا إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء معاناة الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال البابا فرانسيس حسبما ذكرت قناة «فرنسا 24» الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أدعو مجددا من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وأتمنى أن تنتهي هذه المعاناة الكبيرة للإسرائيليين والفلسطينيين، كما حث على إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اقرأ أيضاًبابا الفاتيكان يدعو لاتخاذ خطوة تاريخية بإجراءات ملموسة بخصوص التغير المناخي

بابا الفاتيكان: آمل من المشاركين في «كوب 28» تقديم مداخلات لتحقيق الخير العام

وزير السياحة الأسبق يكشف لـ"الشاهد" تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل بابا الفاتیکان

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية لوقف الكارثة المأساوية في قطاع غزة.

وجدد الملك التأكيد خلال لقاءات مع قادة دول ورؤساء حكومات ووفود مشاركين في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين.

إقرأ المزيد "هيومن رايتس ووتش" عن إدراج إسرائيل في قائمة العار: إجراء مستحق منذ فترة طويلة

والتقى العاهل الأردني في إيطاليا بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس البرازيلي لويز أناسيو لولا سيلفا، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وبيّن الملك عبد الله الثاني أهمية استمرار إرسال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة بشكل كاف ومستدام ومواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى قرارا يدعو لتنفيذ الخطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في أواخر مايو الماضي.

وينص المقترح في مرحلته الأولى على وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع يرافقه انسحاب إسرائيلي من المناطق المأهولة في غزة، وإطلاق سراح بعض الأسرى الإسرائيليين وتحرير أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

إقرأ المزيد "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا

- المرحلة الثانية التي ستتضمن الإفراج عن كافة الرهائن الأحياء المتبقين، بمن فيهم الجنود الرجال، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، ويتحول وقف إطلاق النار المؤقت بحسب العبارات التي استخدمها الاقتراح الإسرائيلي إلى "وقف دائم للأعمال العدائية" في حال أوفت حركة حماس بالتزاماتها.

المرحلة الثالثة التي تبدأ فيها خطة إعادة إعمار كبرى لغزة، وستتم أيضا خلالها إعادة رفات من تبقى من الرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم.

هذا، ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص بالإضافة إلى مقتل 37266 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: RT + بترا

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يعلق على مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  •  مجموعة السبع تؤيد بشكل موحد وقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • ردة فعل الرئيس الأرجنتيني عندما اقترب بايدن كثيراً من بابا الفاتيكان.. فيديو
  • مجموعة السبع: موحدون في تأييد الاتفاق المقترح لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • مجموعة السبع تؤيد بشكل موحد وقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • ملك الأردن يدعو للعمل بشكل فاعل لتنسيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة
  • ملك الأردن يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة