زنقة 20. مراكش

التقى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الأربعاء بمراكش، مع مجموعة من رواد الأعمال الشباب ينحدرون من دول عربية (المغرب والكويت وسلطنة عمان وسوريا ومصر).

وجرى ذلك على هامش أشغال القمة العربية الثانية لريادة الأعمال، حيث شكل اللقاء فرصة لأكثر من 40 رائد أعمال من أجل تقديم مشاريعهم ومناقشة عدد من القضايا، بما فيها عمليات الإنتاج والتمويل وتقنيات تحديد الأسعار وتسويق المنتجات ونماذج الأعمال وحالة تقدم المشاريع.

وأشاد السيد السكوري، في تصريح للصحافة عقب لقائه مع المجموعة الأولى المكونة من المتأهلين لنهائيات جائزة “أنا مقاول”، بجودة ومستوى إبداع مشاريع ريادة الأعمال المبتكرة في منطقة الحوز، خاصة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والزراعة والسياحة الاجتماعية.

وأشار الوزير أيض ا إلى “رغبة هؤلاء الرواد في النجاح والتفاني لخدمة بلدهم من خلال تقديم حلول للقضايا المحلية وإيجاد فرص عمل”.

و أبرز أن هذا الاجتماع يعكس كذلك الإرادة الحكومية لدعم المشاريع الفائزة في التغلب على الصعوبات المحتملة ومساعدتها في الوصول إلى أفضل الفرص وأكثر الأسواق نشاطا.

جدير بالذكر أن جائزة “أنا مقاول” مفتوحة لحملة المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا، بهدف تعزيز أفكار المشاريع التي لها قيمة مضافة لصالح المناطق والسكان المتضررين من زلزال الحوز، وتقديم فرصة لإبراز أصحاب الحلول المبتكرة وتطوير حلولهم.

عقب ذلك، التقى السيد سكوري بالمجموعة الثانية التي تتألف من رؤساء شركات من دول عربية، من أجل التباحث حول مساراتهم ومشاريعهم وطموحاتهم.

يذكر بأن القمة العربية الثانية لريادة الأعمال، التي تنظم تحت شعار “من الصمود للازدهار”، تعد فرصة سانحة لرواد الأعمال والمقاولات للاستفادة من الفرص البينية التي ستتاح من خلال مختلف اللقاءات حيث تنعقد بتمثيل رفيع المستوى للبلدان العربية والمنظمات الإقليمية والدولية والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024

 

 

 

أطلقت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الدورة الجديدة من جائزة الشارقة للتميز لعام 2024 التي تنظمها سنويًا تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة لتكريم الشركات والمنشآت والأفراد الذين حققوا مستويات عالية من التميز والنجاح في مجال الأعمال وتعزيز ثقافة الابتكار وتشجيعًا للقطاع الخاص الإماراتي والخليجي على تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وأوضحت غرفة الشارقة أن باب التسجيل مفتوح حتى نهاية ديسمبر 2024 داعية مختلف شركات القطاع الخاص ومجتمعي الأعمال في دولة الإمارات ومجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى المشاركة في الجائزة والاستفادة من المزايا والدورات والبرامج التوعوية التي ستنظمها الغرفة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع مراحل تقييم المرشحين التي تتم بناءً على معايير دقيقة تشمل الجودة والابتكار والتأثير الإيجابي في المجتمع.

وأكد سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز أن الدورات السابقة للجائزة شهدت مشاركات واسعة مما يعكس مدى الاهتمام المتزايد بثقافة التميز في المنطقة ويدل على أن الجائزة تحقق أهدافها بنجاح من خلال تكريمها لرواد التميز الذين يمثلون القدوة والنموذج في عالم الأعمال على مستوى الإمارات والخليج العربي تجسيدًا لرؤية الغرفة في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار وإيمانًا بأن التميز رحلة مستمرة من التطوير والارتقاء بالجهود المشتركة لتحفيز مجتمع الأعمال على تبني أفضل الممارسات العالمية وتعزيز ثقافة الجودة والإبداع في بيئة العمل.

ودعا سعادة عبد الله سلطان العويس كافة المنشآت الاقتصادية على مستوى الشارقة والإمارات والخليج العربي إلى التسجيل في الجائزة التي أصبحت علامة بارزة في تقدير الإنجازات الاستثنائية في عالم الأعمال في إطار التزام غرفة الشارقة بدعم منشآت القطاع الخاص وتوفير كافة الإمكانيات التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف القطاعات والمساهمة في تعزيز ثقافة الابتكار والتميز واستلهام قصص النجاح التي تبرزها الجائزة باعتبارها أيضًا تمثل منصة لتبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في المنطقة.

من جانبها أكدت ندى الهاجري المنسق العام لجائزة الشارقة للتميز أن إجراءات التسجيل في الجائزة تمتاز بالسلاسة وتتطلب من المتقدمين زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة www.shjseen.ae وتعبئة طلب التسجيل مع تحديد فئة المشاركة وإضافة نسخة عن الرخصة التجارية السارية وشهادة العضوية من غرفة التجارة والصناعة بالنسبة لمنشآت القطاع الخاص وبعد تسلم طلب التسجيل يتكفل مكتب الجائزة بمراجعة الطلب والرد على المنشأة وفي حال الموافقة على طلب التسجيل سيتم إرسال ملف المشاركة الخاص بالفئة المختارة لتعبئته وتسليمه في الموعد النهائي.

وأوضحت الهاجري أن المشاركة مفتوحة أمام جميع منشآت ومؤسسات القطاع الخاص في الدولة في فئات الجائزة باستثناء ثلاث فئات وهي “جائزة الشارقة للتميز” المخصصة لمنشآت القطاع الخاص في إمارة الشارقة و”جائزة الشارقة للتميز الخليجية” حيث سيتم ترشيح الفائزين بها من قبل مجلس أمناء الجائزة وجائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية التي تتاح المشاركة في فئتها لمنشآت القطاع الخاص ومؤسسات القطاع الحكومي من إمارة الشارقة فقط .

يشار إلى أن الجائزة تتكون من 8 فئات هي: “جائزة الشارقة للتوطين الخليجية و جائزة الشارقة للتميز الخليجية و جائزة الشارقة للتميز و جائزة الشارقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة و جائزة الشارقة لرواد الأعمال و جائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية و جائزة الشارقة لأفضل منشأة مطابقة للمعايير الأمنية و جائزة الشارقة لرواد الأعمال ذوي الإعاقة.وام


مقالات مشابهة

  • الأمير فهد بن منصور يرأس وفد المملكة.. مشاركة قوية للمملكة في قمة رواد الأعمال في «العشرين»
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال يحتفي بتخرج الدفعة التاسعة
  • فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب يُكرم الطالب محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة (ISEF)
  • عادل عسوم: هويتي كسوداني
  • وزير التعليم العالي يشيد بدراسة "الشباب والذكاء الاصطناعي": تناولت موضوعا في غاية الأهمية
  • باباجان يتسلم جائزة من روسيا