يمانيون/ حجة

نظمت جمعية قنوات الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة بكافة أنواع الاعاقات في حجة اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة في غزة.
وعبر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وكيل المحافظة عادل شلي ورئيس الجمعية صادق شمهان عن تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة ونظرائهم من ذوي الإعاقة لما يتعرضون له من إبادة جماعية وعدوان سافر وبربري من الة القتل الصهيونية.


وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ودعاة حقوق الإنسان مسؤولية ما يحصل في غزة والضفة الغربية وكافة الأراضي المحتلة من ازدواجية واضحة في معايير حقوق الإنسان .
وأكدوا ان الأحداث المؤلمة في غزة الجريحة والمجازر المروعة عًرت معها كل مفاهيم وشعارات الإنسانية والحرية والديمقراطية واحترام الإنسان وكان أول من داس على المفاهيم الإنسانية الدول والأنظمة التي تنادي وتتغنى بها.
وأشار المشاركون في الوقفة إلى ان ما يسمى بالقانون الإنساني الدولي واتفاقية حقوق الإنسان والمرأة والطفل وذوي الإعاقة بكافة أشكالها أصبحت حبرا على ورق تجاه ما يجري في غزة.. داعين المنظمات وهيئات ومؤسسات ذوي الإعاقة في العالم للتضامن مع غزة بكافة الطرق والوسائل الممكنة.
وأكدوا أهمية تفعيل المقاطعة الشعبية الواسعة للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها سلاح وموقف في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.
واكد بيان صادر عن الوقفة وقوف كافة الأشخاص ذوي الإعاقة خلف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كل مواقفه المعلنة وأفعاله المنفذة الداعمة للأخوة في فلسطين.. مباركين بكل فخر واعتزاز عمليات القوات المسلحة والصاروخية والبحرية.
ودعا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وعلى راسها الأمم المتحدة إلى ضمانة احترام وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعياتهم في غزة وتوفير كافة سبل الحماية لهم ومنع استهدافهم وتطبيق الاتفاقيات الدولية المتصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة.
وناشد البيان شعوب العالم بأن يقفو مع المظلوم ضد الظالم وان يتحركوا ويضغطون على حكوماتهم لوقف جرائم المحتل الصهيوني.. داعيا منظمات العالم ومحكمتي العدل والجنايات الدولية لتفعيل دورها والتحقيق في كافة الجرائم.
وناشد البيان شعوب الأمة العربية المحيطة بفلسطين بدعم الفلسطينيين في غزة و إمدادهم بالطعام والشراب والدواء والكساء ومتطلبات الحياة. #جمعية قنوات الأمل#حجة#دعما للشعب الفلسطيني#وقفة تضامنية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حقوق الإنسان ذوی الإعاقة فی غزة

إقرأ أيضاً:

المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين

دعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، لتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، يوم الثلاثاء المقبل.

وأعلن المحامون المغاربة عن « تضامنهم القوي » مع الشعب الفلسطيني في مواجهة « حرب الإبادة » التي يتعرض لها في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت جمعية هيئات المحامين بالمغرب على اعتزازها بمواقف المحامين والمحاميات المغاربة والشعب المغربي الداعمة للقضية الفلسطينية.

وذكرت في بيان بالنضال التاريخي للجمعية ورسالتها الحقوقية في مساندة الشعب الفلسطيني.

وفي إطار دعمها للعدالة الدولية، أعلن الجمعية عن انخراطها في آلياتها من أجل مناصرة القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

كما أعلنت جمعية هيئات المحامين عن انخراطها الكامل في تفعيل كل الأشكال النضالية الداعمة للقضية الفلسطينية.

ويأتي هذا الدعم في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد المئات من المدنيين الفلسطينيين.

كلمات دلالية المحامون غزة فلسطين

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • اهتماماتنا وإن كانت صغيرة
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة