رضوى خضر

شهدت مباريات الجولة العاشرة للدوري الممتاز للكرة النسائية غزارة تهديفية بعد انتهاء جميع المباريات، بعدما استطاع وادي دجلة الفوز على سموحة بتسعة اهداف مقابل لا شيء، كما حقق الطيران فوز بخماسية نظيفة على البنك الاهلي، بالإضافة لفوز بيراميدز على المقاولون بسبعة أهداف مقابل لا شئ.

ويفوز توت عنخ آمون على زد بثلاثية نظيفة وتعادل كلا من دلفي السكندري مع نظيره فيوتشر بهدف لكلا منهما، وبنفس النتيجة تعادل اتحاد بسيون  المصري البورسعيدي.

كما نجح المعادي واليخت تحقيق الفوز بهدف نظيف على طلائع الجيش.

وكان قد ارتفع عدد الأندية المصرية المشاركة في الدوري الممتاز للكرة النسائية بعدما أعلن 16 نادي عن مشاركتهم في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية في موسم 2023-2024.

وكان الدوري الممتاز للكرة النسائية يضم عدد 12 فريق خلال المواسم السابقة، وعلى رأسهم وادي دجلة كبير أندية الكرة النسائية وحامل لقب الدوري الممتاز 14 مرة والأميرية والبنك الأهلي وبيراميدز وفيوتشر، ولكن أرتفع العدد لـ 16 فريق بعد أن أعلن 5 أندية جدد المشاركة وعلى رأسهم المصري البورسعيدي وسموحة وطلائع الجيش والمقاولون العرب وزد

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفوز بكأس البطولة الكروية بشمال الشرقية

حقق فريق الأهلي لقب البطولة الأولى لمحافظ شمال الشرقية لكرة القدم 2024 بعد فوزه في المباراة الختامية على فريق النجوم ٣/ ٢ بضربات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل ١/١ لينال فريق النجوم وصافة البطولة التي أقيمت بملعب المجمع الرياضي بإبراء، برعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، بحضور سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية وعدد من أصحاب السعادة رؤساء أندية المحافظة، بالإضافة إلى مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم شيلافي والجهاز الفني. كما حقق فريق الشباب المركز الثالث بعد فوزه على فريق الخضراء ٥/ ٤ بضربات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل ٤/٤

المباراة النهائية كانت متوسطة الأداء غلب عليها طابع الخوف والحذر ولم يقدم الفريقان المستوى المطلوب وهو طابع لمثل هذه المباريات، إلا إن المحاولات الهجومية كانت واضحة من الطرفين في السعي لإحراز هدف السبق الذي نجح فيها الأهلي، حيث أحرز هدف السبق في الدقيقة 8 بواسطة عمار الحبسي، فسعى النجوم للبحث عن التعادل الذي جاء من ضربة جزاء نفذها إسحاق الحبسي بنجاح في الدقيقة 13، ليمضي اللقاء بعدها سجالا بين الفريقين ولينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1، ولم يأت الشوط الثاني بالجديد وكانت هناك مجموعة من الفرص الضائعة من الجانبين لم تستغل بالشكل المطلوب، لينتهي هذا الشوط بنتيجة الشوط الأول.

احتكم بعدها الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت للأهلي 3/ 2 بعدما أحرز عمار الحبسي وزايد الجابري وسعيد الحبسي الثلاثية وأخفق ناصر الجابري وعدي الحارثي، بينما أحرز ثنائية النجوم محمد الحبسي وسلطان الحبسي وأخفق سيف الغنامي وخالد الجابري وسيف الرواحي. أدار اللقاء حكم الساحة محمد المياحي وساعده في الخطوط إسحاق الصبحي وأحمد الهلالي والحكم الرابع يونس الغفيلي، بينما قيّم الحكام علي الشكيري.

وكذلك مباراة تحديد المركز الثالث كانت مشابهة للمباراة النهائية التي تمكن فيها الشباب من الفوز بضربات الترجيح 5/ 4 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 4/4 في مباراة دراماتيكية غلب عليها طابع التقدم والتعادل بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، التي احتكم فيها الفريقان للضربات الترجيحية والتي كان فيها الحظ لفريق الشباب من ولاية إبراء.

تكريم الفائزين

وفي نهاية المباراة قام راعي الختام برفقة محافظ شمال الشرقية بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث سلّم كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق الأهلي من ولاية المضيبي الحاصل على لقب البطولة، كما سلم الميداليات الفضية لفريق النجوم وصيف البطولة من ولاية المضيبي أيضا، والميداليات البرونزية لفريق الشباب من ولاية إبراء الحاصل على المركز الثالث، وتم تكريم اللاعبين المجيدين، حيث حصل على لقب هداف البطولة وليد المسلمي من فريق الخضراء، وأحسن حارس عثمان الهديفي من فريق الأهلي، وأحسن لاعب خليل المصلحي من فريق الشباب.

كما تم تكريم المؤسسات الحكومية والشركات الراعية والفرق الإعلامية، وكذلك تم تكريم الأندية واللجان المشاركة وهي المضيبي والاتفاق وبدية واللجنة الشبابية بوادي بني خالد، كما تم تكريم حكام المباراة، وقدمت هدية تذكارية لراعي المباراة الختامية. وشارك في البطولة 15 فريقا تمثل الأندية والمراكز الرياضية بمحافظة شمال الشرقية.

وأعرب أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس نادي المضيبي عن سعادته الكبيرة بفوز أحد فرق نادي المضيبي بالبطولة والحصول أيضا على المركز الوصيف، حيث قال: أهنئ منتسبي نادي المضيبي لوصول فريقين من الولاية إلى المباراة النهائية وخاصة فريق الأهلي الفائز بلقب أول بطولة لمحافظة شمال الشرقية، حيث شارك النادي بأربعة فرق تمكنت 3 فرق من الوصول للمربع الذهبي وبارك أيضا لفريق الشباب من إبراء لحصوله على المركز الثالث بعد فوزه على فريق الخضراء، لذا نرى أن البطولة حققت أهدافها واستطعنا من خلال اللجان المنظمة تبادل الخبرات ما بين أندية المحافظة من مختلف الجوانب إداريا وفنيا.

وأوضح الحبسي ان المستوى الفني كان جيدا في البطولة، لذلك لاعبو الأندية موجودون في هذه الفرق لاكتساب خبرات فنية جيدة من خلال المباريات التي كانت في البطولة بعد ختام دوري الدرجة الأولى، وأهنئ فريق الأهلي بهذا اللقب وهو من الفرق الطموحة الذي حقق العام الماضي كأس النادي وكان وصيف درعه وهذا نتائج عمل إداري وفني جيد.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يقسو على رايو فاليكانو بثلاثية في الدوري الاسباني
  • مانشستر سيتي يواصل تحطيم الأرقام القياسية عقب التتويج بالدوري الإنجليزي
  • للمرة الرابعة على التوالي..مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي
  • إنجاز غير مسبوق.. مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ4 تواليا
  • الإسماعيلي وبيراميدز "حبايب" في الشوط الأول بالدوري الممتاز "صور"
  • تردد القناة الناقلة لمباراة الاسماعيلي وبيراميدز في الدوري المصري
  • الأهلي يفوز بكأس البطولة الكروية بشمال الشرقية
  • من يفوز بلقب البريميرليغ؟ الحسابات والسيناريوهات المحتملة
  • الثلاثاء تقام مباريات الأسبوع الـ19 لحساب فرق المجموعة الثانية
  • أحمد عطيف : الاتحاد مو قادر يفوز ..فيديو