أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بفكرة المسابقة التي قدمها طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تتمثل في محاكاة لمسابقات عالمية لمباريات في كرة القدم بين الروبوتات، لافتاً أن المباريات تقام بشكل ترفيهي علمي، حيث يقوم كل فريق بتصنيع الروبوت الخاص به وفقاً لمواصفات محددة في شروط المسابقة، حيث تكون جميع الروبوتات المشاركة بنفس المواصفات القياسية، كما يتم تحديد المواصفات الشكلية للربوت، من حيث الطول والعرض والارتفاع والوزن ،قوة البطاريات لضمان المنافسة العادلة.

هذا وشهد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب افتتاح المسابقة التي أُقيمت بمقر الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بالجامعة القديمة، في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر.

بدأت المباريات بمباراة افتتاحية وبعدها تم إجراء قرعة المباريات التي تمت على ملعبين في نفس التوقيت.

أما المبارايات النهائية فأقيمت في تمام الخامسة والنصف.

وأعلن الدكتور محمد عبد النعيم أن المركز الأول فاز به فريق المعهد العالي بالعاشر من رمضان والميداليات الذهبية، أما المركز الثاني فجاء من نصيب فريق كلية الهندسة الجامعة الروسية،وحصل على الميداليات الفضية ودرع الكلية،  بينما حصلت على المركز الثالث الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية  جامعة قناة السويس والميداليات البرونزية.

هذا و تم توزيع شهادات التقدير على الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وشهادة التقدير لكل فرقة مشاركة.

فيما أشار الدكتور تامر نبيل أنه سيبدأ من الآن التجهيز للمسابقة في موسمها الثالث، معلناً أنه من المنتظر مشاركة فرق من جامعات  صينية العام القادم.

لافتاً إلى أن مدة المباريات كانت 8 دقائق، بواقع 4 دقائق لكل شوط من الشوطين - مؤكداً أن الملعب مقاس 2 متر طولي x متر ونصف عرضي مثل ملعب كرة القدم العادي .

والجديد بالذكر أنه في مسابقة هذا العام تم تقديم الدعوة إلى جامعات كثيرة للمشاركة، وحضر 40 فريق، و17 فريق من الكلية المصرية الصينية ، فريقان من كلية الهندسة جامعة القناة السويس، 6 فرق من معهد العاشر من رمضان، و6 فرق من كلية الهندسة الروسية، فريق من معهد الجيزة ، فريق من أكاديمية السلام، و6 فرق من وزارة التربية والتعليم حيث قام طلاب من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بصنع الروبوتات المشاركة في المسابقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم والطلاب الدكتور ناصر مندور الساعة العاشرة المواصفات القياسية الکلیة المصریة الصینیة فرق من

إقرأ أيضاً:

فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز الأول في الابتكار

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب من كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بالجامعة بالمركز الأول في مجالات الابتكار والسحابة والحوسبة بمسابقة "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات 2023/2024 "، والتي أُقيمت في مدينة شنتشن بالصين بمشاركة 170 ألف طالب من بين أكثر من 2000 جامعة من 80 دولة ومنطقة.

وهنأ الدكتور محمد الخشت، الطلاب الفائزين بالمسابقة لتميزهم وتفوقهم وحصولهم علي المركز الأول حيث ضم الفريق الفائز بالمركز الأول في مجال الإبتكار كل من أحمد مجدي، وأحمد أيمن، ومحمد عزت، كما فاز الطالب محمود همام بالمركز الأول في مجال السحابة بمشاركة طالبين من جامعات المنصورة والكلية الكندية الدولية، وفازت الطالبة أميرة أحمد بالمركز الأول في مجال الحوسبة وذلك ضمن المجموعة التي ضمت طالبين من جامعات المنصورة و6 أكتوبر، مشيرًا إلي أن مسابقة "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات" هي مسابقة قوية اجتاز خلالها 160 فريقا و470 متسابقا من 49 دولة المسابقات الوطنية والاقليمية للوصول إلي النهائي العالمي الذي أقيم في مدينة شنتشن بالصين.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة تسعي من خلال مناهجها المُطورة إلي تعزيز مسارات التطور التكنولوجي والشمول الرقمي لدي طلابها من أجل إعداد خريجين وقادة تقنيين علي مستوي عال من الكفاءة يساهمون في تحقيق رؤي وأهداف التنمية المستدامة والمستقبل الرقمي الذكي لمصر من خلال نهج الرقمنة، مشيدًا بأداء الطلاب المتميز في كافة مراحل المسابقة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، حرص جامعة القاهرة على تشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات التنافسية المحلية والدولية وكذلك تنمية روح الابتكار والإبداع لديهم، وإكسابهم مهارات التواصل الفعال مع أقرانهم من مختلف دول العالم، بما يساهم في تميزهم والارتقاء بأدائهم وتمكنهم من الحصول على مراكز متقدمة في تلك المسابقات التنافسية.

من جانبه، قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ انطلاقها في عام 2015، رسخت مكانتها كحدث بارز في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل على رعاية وتنمية المواهب الشابة، لتعزيز مستقبل قيادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدًا أن فوز 5 طلاب من الكلية بالمركز الأول يُعد إنجازًا رائعًا يؤكد أن طلاب الجامعة يمثلون قوة صاعدة في ساحة التكنولوجيا العالمية.

مقالات مشابهة

  • فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز الأول في الابتكار
  • آثار عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للبكالوريوس والدراسات العليا
  • مسابقة أندريه ستينين عن القائمة المختصرة لعام 2024
  • رئيس الـفيفا مخاطبا عشاق الكرة.. أفضل مسابقة عالمية على وشك الانطلاق
  • القادسية يشارك في بطولة MADCUP الإسبانية
  • جامعة القناة: نسبة النجاح بالكلية المصرية الصينية 95,29%
  • 95.29% النسبة العامة للنجاح بالفرقة الرابعة بالكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • بعد تصدر زبيدة ثروت التريند.. كم عدد زيجاتها؟
  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025