جهاز قنا الجديدة يشارك في تنظيم قافلة طبية مجانية للكشف المبكر على أمراض العيون

..ورئيس الجهاز يتفقد أعمال التطوير والزراعة بعدة مناطق بالمدينة

قال المهندس أيمن رشاد عبدالحميد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة والمشرف على مدينة غرب قنا، إن الجهاز شارك في تنظيم قافلة طبية مجانية تحت عنوان " عيونك أمانة"، للكشف المبكر على أمراض العيون بوحدة طب الأسرة بالحي السكني الثاني بقنا الجديدة، وذلك استمرارًا للجهود المبذولة بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا لتقديم الخدمات الطبية لسكان وأهالي مدينة قنا الجديدة.

كما تأتي القافلة الطبية في إطار مبادرة عيونك أمانة بالتعاون مع مستشفى دار العيون بقنا، وبالتنسيق مع الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور مصطفى وهبي، مدير إدارة الوحدات الصحية بمدرية الصحة بقنا.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس أيمن رشاد عبدالحميد، أعمال التطوير والزراعة بالحي السكني الأول، والحي السكني الثاني بمدينة قنا الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز.

وتابع رئيس الجهاز في جولته، الأعمال الجارية بحديقة المجاورة الأولي ب بالحي السكني الأول " قطع أراضي إسكان اجتماعي "، وكذلك أعمال زراعة وتشجير المسطحات الخضراء ٢١ عمارة " إسكان اجتماعي " بمنطقة النوادي، وكذلك حديقة الحي السكني الثاني ( قطع أراضي إسكان اجتماعي ).

وشدد رئيس الجهاز على الشركة المنفذة بزيادة عدد العمالة بالمشروع،  ومعدلات التنفيذ، ومراعاة جودة المواصفات القياسية، وجودة التنفيذ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا قنا الجديدة قنا الجدیدة

إقرأ أيضاً:

فوائد البطاطا الحلوة.. كنز صحي يقى من أمراض العيون وغني بفيتامين سي

البطاطا الحلوة هي إحدى الأطعمة المحبوبة لدى الكثيرين، فهي تتميز بمذاق لذيذ وتوفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. تحتوي البطاطا الحلوة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة العين وتحافظ على الجلد، بالإضافة إلى دورها في توفير الطاقة والمساعدة في عملية إنقاص الوزن.

وفقًا للاستشارية في التغذية العلاجية، الدكتورة مارفي نمر علام، تعتبر البطاطا الحلوة مصدرًا قويًا للنشويات، حيث تحتوي كل 100 جرام على 20 جرامًا من الكربوهيدرات، كما أنها غنية بالألياف وخالية من الدهون، مما يجعلها مفيدة في عملية إنقاص الوزن.

وتوضح الدكتورة علام أن البطاطا الحلوة غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A الذي يعزز صحة البشرة والجلد، وفيتامين C الذي يدعم جهاز المناعة. كما أنها مصدر ممتاز للبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب والكالسيوم الضروري لصحة العظام.

ومع ذلك، تحذر الدكتورة علام من الإفراط في تناول البطاطا، حيث يمكن أن تتسبب الألياف في مشاكل مثل الإمساك، وقد يؤدي الإفراط في فيتامين A إلى مشاكل مثل التسمم والإسهال. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا مشاكل صحية بالكلى. لذا، يُنصح بتناولها بشكل متوازن ومعتدل، بحد أقصى حبتين أو ثلاثة في اليوم الواحد.

وتنصح استشاري التغذية العلاجية، بتناول البطاطا المسلوقة أفضل من المشوية، لأن تحتوي على نسبة قليلة من المؤشر الجلايسيمي «مؤشر نسبة السكر في الدم»، وبالتالي لا ترفع نسبة السكر في الدم، لذا تعتبر آمنة لمرضى الضغط والسمنة، وتنصح بإضافة معلقة زيت زيتون بمقدار قليل أو لبن، حتى يسهل على الجسم امتصاص فيتامين A.

الوطن نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم
  • «الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني
  • فوائد البطاطا الحلوة.. كنز صحي يقى من أمراض العيون وغني بفيتامين سي
  • قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة