أوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار السكر في السوق، مشيرًا إلى أن وزارة التموين تدخلت من أجل حل أزمة السكر وخفض سعره، وتوفيره في منافذ البيع المختلفة على مستوى الجمهورية.

وقال أحمد أبو اليزيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن السكر يدخل في الكثير من الصناعات المختلفة، لافتًا إلى أن أزمة السودان أثرت سلبا على إنتاج السكر بكميات تغطي حاجة السوق محليا.

قيمة صادرات مصر من المواد الغذائية

وأضاف «أبو اليزيد»، أن مصر صدرت مواد غذائية بقيمة 4.3 مليار دولار العام الحالي، وأغلب هذه المواد تحتوي على نسب مختلفة من السكر، مما تسبب في ارتفاع أسعار السكر وعدم توفره بصورة مستمرة.

وتابع: «مصر تغطي 87% من إجمالي حاجة المحلية لاستهلاك السكر، كما أن أحد الأسباب الرئيسية لأزمة السكر هو ارتفاع عدد الضيوف المقيمين داخل من الأشقاء من مختلف الدول».

توفير أكثر من 180 ألف طن

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أنه تم توفير أكثر من 180 ألف طن من مختلف الشركات سواء من الهيئة القابضة للأغذية ومن خلال طرحه في سلع البورصة الاستهلاكية، لسد حاجة السوق من الاستهلاك المحلي، كما أن سعر كيلو السكر في كافة المنافذ 27 جنيه وهذا السكر الطبيعي له.

وكشف أحمد أبو اليزيد، أن غدًا سيكون هناك اجتماع مع وزير التموين لطرح كميات إضافية من السكر وتوزيعها على كافة منافذ البيع بسعر 27 جنيه للكيلو.

واختتم الدكتور أحمد أبو اليزيد، أن نهاية الشهر الحالي سيكون حصاد لمحصول القصب، الأمر الذي سيزيد من إنتاج السكر وتوفيره داخل السوق، وخلال 10 أيام من الآن سيكون هناك وفرة للسكر مع انخفاض سعره داخل منافذ البيع.

اقرأ أيضاًيعيد الانضباط للأسواق.. «الغرف التجارية» يشيد بقرار حظر تصدير السكر 3 أشهر

بعد وصول الكيلو لـ60 جنيها.. موعد عودة أسعار السكر لطبيعتها

بعد البصل.. التجارة والصناعة تمدد قرار منع تصدير السكر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسباب ارتفاع أسعار السكر أسعار السكر أسعار السكر في مصر ارتفاع اسعار السكر ارتفاع سعر السكر اسعار السكر السكر انخفاض أسعار السكر زيادة اسعار السكر زيادة سعر السكر سعر السكر سعر السكر اليوم سعر السكر في مصر سعر كيلو السكر أحمد أبو الیزید أسعار السکر

إقرأ أيضاً:

الضأن بـ 450 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 16 - 6 - 2024

أسعار اللحوم اليوم.. تستعرض الأسبوع قائمة، بأسعار اللحوم، اليوم الأحد 16 - 6 - 2024، حيث سجلت اللحوم الكندوز 400 - 420 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو الضأن بين 400 و450 جنيها، فيما سجل اللحم الجملى 270 و350 جنيه للكيلو.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وسجل سعر الكبدة بين 400 - 430 جنيها الكيلو، وسجل اللحم المفروم العادى 400 - 450 جنيها للكيل.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة والتموين

وعلى جانب أخر، تطرح وزارة الزراعة في منافذها على مستوى الجمهورية لحوم بتخفيضات تصل من 25 إلى 30%، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للتيسير على المواطنين.

وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، اللحوم السوداني والبرازيلي في منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30%.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

كندوز ملبس 330 جنيهًا

مفروم ملبس 300 جنيه

كندوز أحمر 350 جنيهًا

مفروم أحمر 330 جنيهًا

إنتركوت 370 جنيهًا

بفتيك 370 جنيهًا

عرق فلتو 370 جنيهًا

عرق تربيانكو 370 جنيهًا

كبده إسكندراني 350 جنيهًا

كبده بانيه 350 جنيهًا

لحم ضأن بلدي 390 جنيهًا

أسعار اللحوم في منافذ وزارة التموين

اللحوم البلدي الطازجة نحو 280 جنيهًا.

اللحوم السودانية المجمدة 160 جنيهًا.

اللحوم السودانية الطازجة 225 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • شركات الأقصر: تأشيرات الزيارة وراء أزمة حجاج السياحة في المشاعر
  • ألبانيا تفجر أزمة في «اليورو» !
  • الضأن بـ 450 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 16 - 6 - 2024
  • ليبيا.. الاقتصاد والمعيشة في عيد الأضحى المبارك
  • ليبيا.. الاقتصاد والمعيشة في عيد الاضحى المبارك
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • مع ارتفاع أسعار الأضاحي.. ما خيارات الفئات الأقل دخلا بمصر؟
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • أسعار الأضحية تحلق عاليا قبيل عيد الأضحى.. الجفاق والمضاربة
  • نائبة: الاخفاق الحكومي وتجهيز الوقود من مصدر واحد أهم أسباب أزمة الكهرباء