أجرى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، زيارة تفقدية لمركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة والجاري إنشاؤه بمقر ديوان عام المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية بالمحافظات وذلك لدفع عجلة العمل به والوقوف على أي معوقات تواجه أعمال التنفيذ والعمل على تذليلها فوراً في حضور المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة.

أهمية إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

أكد محافظ الشرقية أهمية إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، وذلك للحفاظ على خصوصية البيانات والاتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات والتعاون الدائم بين كل الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كل المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

تنفيذ الأعمال النهائية الجارية بالمركز وتذليل أي عقبات أمام الشركة

 كلف المحافظ السكرتير العام بمتابعة تنفيذ الأعمال النهائية الجارية بالمركز وتذليل أي عقبات أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء منه في أسرع وقت لافتتاحه والمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد الصافي، السكرتير العام للمحافظة، أن المركز سيتم تجهيزه بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة للحفاظ على خصوصية بيانات الدولة وتقليص زمن الاستجابة للأحداث الطارئة وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والمحافظات والهيئات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية المركز الوطني الطوارئ الوزارات للطوارئ والسلامة العامة الشبکة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الساعات الأولي من صباح اليوم جولة مفاجئة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسيه لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع طلبه عويضه وأصدر توجيهاته لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان باستمرار تكثيف حملات رفع الإشغالات أمام المحال التجارية وإلزام أصحابها بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف لإعادة الإنضباط للشارع وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة ، مؤكداً أن المحافظة تسير بخطى منتظمة نحو تنفيذ خطة التطوير والتجميل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة بدء أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع فاروق على مساحة 8000 متر مسطح بتكلفة إجماليه 4 ملايين جنيه، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من فرد الرمال وإنهاء أعمال التأسيس وإزالة كافة المعوقات وتهيئة الأجواء المناسبة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال ، مشدداً على رئيس المركز بالمتابعة المستمرة وتكثيف ورديات العمل والتأكد من مراعاه اماكن صفايات الامطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنيه المحدده وذلك للإرتقاء بكافه الخدمات المقدمه لأبناء المنطقه وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

اختتم محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بالنصب التذكاري للشهداء المُقام أمام مبنى الديوان العام بتكلفة 5 ملايين جنيه تخليداً لذكراهم وعرفاناً لما قدموه من تضحيات غالية فداء للوطن.

أكد المحافظ على رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الإنتهاء من الأعمال مع إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان ونواب رئيس المركز والحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشدد على تكثيف المرور ومتابعة الوحدات الصحية بالمراكز
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • أخنوش يعلن الانتهاء من بلورة خارطة الطريق الاستراتيجية 2023-2026 لتعزيز الثقة في مناخ الأعمال
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق
  • محافظ المنوفية يتفقد بدء رصف محور مليج – جنزور باستثمارات 50 مليون
  • محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة