قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن الضفة الغربية والقدس كانوا هم الهدف الأكبر للاحتلال الإسرائيلي قبل اندلاع أحداث 7 أكتوبر، حيث كانوا يتعرضوا للاستهداف بشكل يومي.  

بعد تراجعه.. الزراعة تزف بشرى سارة عن أسعار البصل الفترة المقبلة خالد البلشي: صمود الصحفيين الفلسطينيين غير الموازين.. والثمن كبير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن قطاع غزة يعاني حاليا من حرب مشتعلة في كل الأطراف، فضلا عن إزاحة نحو مليون و100 ألف شخص في منطقة مساحتها لا تزيد عن 60 كم مربع.

وشدد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، على حجم المساعدات التي تدخل قطاع غزة من الخيام والملابس الشتوية كونها أكثر ما يحتاجه الفلسطينيون حاليا،  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايمن الرقب استاذ العلوم السياسية الضفة الغربية المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين

#سواليف

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل #اللاجئين #الفلسطينيين ” #الأونروا ” أن الفلسطينيين في قطاع #غزة لا يستطيعون تناول سوى #وجبة واحدة كل يومين، بسبب #الحصار الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نشرته الخميس تعليقا على الاحتياجات الغذائية للفلسطينيين في قطاع غزة الذي بلغ عدد النازحين فيه جراء الهجمات الإسرائيلية مليوني شخص.

وأكدت أنه وفقا لبيانات “المجلس النرويجي للاجئين” (منظمة إنسانية مستقلة) ومنظمات أخرى، فإن 83 بالمئة من المساعدات الغذائية المطلوبة لا يمكن إيصالها إلى غزة.

مقالات ذات صلة جمعية البنوك : قروض الأفراد اغلبها لن يتأثر بقرار خفض الفائدة 2024/09/19

وقالت الوكالة إن “الناس في غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين في المتوسط”.

وأشارت إلى أنها قامت مع شركائها بتوزيع البسكويت عالي الطاقة على الأطفال للحد من آثار سوء التغذية.

والأحد، حذر رئيس مجلس إدارة مخابز كامل عجور بمدينة غزة، كامل عجور، من عودة شبح المجاعة شمال القطاع بعد بدء ظهور أزمة بإنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز عن العمل من أصل 6 موجودة شمال القطاع.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد بإمدادات الغذاء والماء والدواء، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات نتنياهو بتغيير شكل الشرق الأوسط ليس جديدًا
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: دعم مصر لقضية فلسطين فخر لكل حر بالمنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات أمريكا بإنهاء الصراع في غزة تتناقض مع أفعالها
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حذرت مرارا من زعزعة استقرار المنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا تستطيع التصعيد دون دعم أمريكي غير محدود
  • أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنفيذ عملياتها
  • الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين