عدن الغد:
2024-06-16@18:53:27 GMT

جمعية الحكمة اليمانية تختتم مشاريعها لعام 2023م

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

جمعية الحكمة اليمانية تختتم مشاريعها لعام 2023م

اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية مشاريعها المنفذة للعام 2023م في عدد من المحافظات اليمنية.

ونفذت المشاريع الخيرية لجمعية الحكمة بدعم وإشراف كل من لجنة العالم العربي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، وصندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة.

وتركزت التدخلات والمشاريع المنفذة في مجالات عمليات العيون، وعلاج مرضى الغسيل الكلوي، وشراء جهاز للغسيل الكلوي، وعلاج سوء التغذية، وحمى الضنك والكوليرا.

ونُفذت تلك المشاريع في محافظات عدن، حضرموت، تعز، الضالع، أبين، لحج، وشبوة، بالإضافة إلى مشاريع الجمعية الاجتماعية في مجالات صرف الكفالات وتأهيل الأيتام والأسر المنتجة وبرادات المياه.

وأكد محافظ محافظة الضالع اللواء ركن علي مقبل في كلمة ألقاها في حفل الاختتام على أهمية الدعم المقدم من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في الإسهام بتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمحتاجينها لاسيما في المناطق الريفية النائية.

كما تحدث الإخوة: وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين مهدي الحامد ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شايع ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود، مؤكدين على ضرورة تظافر الجهود مثمنين دور جمعية الحكمة اليمانية في مساندة ودعم العديد من القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية مما تجعلها خير شريك للسلطة المحلية في العديد من المحافظات اليمنية.

من جانبه استعرض الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية المهندس محمد عبدالواسع جملة من المشاريع التي تنفذها الجمعية خلال عام 2023، شاكرا فيها السلطة المحلية في المحافظات اليمنية لتذليها الصعاب وتجشمها عناء وصول المساعدات لمن يستحقها عبر الجميعة.

كما شكر الواسعي دولة الكويت حكومة وشعبا لدعمهما السخي في إنجاح المشاريع الخيرية في اليمن.

حضر الختام مدير مكتب الجمعيات  عصام وادي ومدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور صالح الثرم ومستشار محافظ الضالع لشؤون المنظمات المهندس صابر الشغدري ونائب مدير عام مستشفى الجمهورية عدن الدكتور أحمد بلفقيه وعدد من المختصين والعديد من الشخصيات ومدراء المجمعات الصحية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة الحکمة الیمانیة

إقرأ أيضاً:

«رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30

اختتمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، أمس، الدورة ال30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم بمشاركة 1949 دارساً ودارسة، منهم 1329 مواطناً و620 مقيماً، توزعوا على 122 حلقة قرآنية، شملت 14 مركزاً و11 مسجداً منتشرة في مختلف ربوع إمارة رأس الخيمة.

وتم خلال الدورة تخريج عدد من الخاتمين والخاتمات لكتاب الله تعالى من فئة الطلبة والمثقفات والأمهات.

وأكد أحمد محمد الشحي، مدير عام المؤسسة، حرص المؤسسة على العناية بجميع الدراسين، ابتداءً من فئة البراعم والذين بلغ عددهم في هذه الدورة 330 منتسباً من الذكور والإناث، عبر تعليمهم القاعدة النورانية لتصحيح نطقهم والارتقاء بلغتهم، وتمكينهم من حفظ قصار السور وما تيسر لهم، وصولاً إلى ختم القرآن الكريم كاملاً، موجهاً الشكر للقيادة الحكيمة للدولة على جهودها المستمرة في دعم المؤسسات القرآنية ومشاريعها.

من جهته، قال تيمور سعيد الشحي، مدير إدارة المراكز والشؤون التعليمية، إن الدورة أشرف عليها مجموعة من الإداريين والمحفظين والمحفظات المتميزين الذين أسهموا في الارتقاء بمستويات الدارسين والدارسات في حفظ القرآن الكريم. (وام)

مقالات مشابهة

  • أحلام تختتم حفلات عيد الأضحى في الكويت
  • الحكمة من كون السعي بين الصفا والمروة سبعة أشواط
  • الصغير: ليس من الحكمة السماح بانتخاب بلديات في ظل وجود انقسام سياسي
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • أحمد بالهول الفلاسي يكرم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال