صدى البلد:
2024-06-02@22:24:47 GMT

الأسباب الحقيقية للإصابة بالسرطان في سن مبكر

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

الإصابة بالسرطان في سن مبكر يمكن أن تكون نتيجة لعدة عوامل محتملة، ولكن من المهم أن نلاحظ أن السرطان عادة ما يحدث نتيجة تراكم التغيرات الجينية (الطفرات) في الخلايا على مر الزمن. وفيما يلي بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان في سن مبكر وفقا لما نشره موقع هيلثي:

أقل سعر لـ الدولار في البنوك اليوم 17-12-2023 ضوابط إنفاق الزوج على زوجته في حالة غيابه عنها| مشروع قانون ما هي الأسباب الحقيقية للإصابة بالسرطان فى سن مبكر؟

عوامل وراثية: بعض الأشخاص يرثون تحورات جينية معينة تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان في سن مبكر.

مثال على ذلك هو وجود تاريخ عائلي للسرطان، حيث يمكن أن يكون هناك وراثة لطفرات جينية مثل BRCA1 وBRCA2 المرتبطة بسرطان الثدي والمبيض.

التعرض للعوامل البيئية الضارة: قد يكون التعرض للعوامل الضارة في البيئة مثل المواد الكيميائية السامة، والإشعاع، والتلوث الهوائي، والتدخين، والتعرض لأشعة الشمس الزائدة، عوامل تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان في سن مبكر.

اضطرابات ومتلازمات وراثية: بعض الاضطرابات والمتلازمات الوراثية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان في سن مبكر. على سبيل المثال، متلازمة لي-فراوميني (Li-Fraumeni syndrome) ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان في سن مبكر.

نمط الحياة: نمط الحياة السيء قد يزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان في سن مبكر. على سبيل المثال، التدخين المستمر والتغذية غير الصحية والنشاط البدني المحدود يعتبرون عوامل خطر للعديد من أنواع السرطان.

مع ذلك، فإن الإصابة بالسرطان في سن مبكر ليست قاعدة عامة، وغالبًا ما يكون للسرطان عمومًا فترة تطور طويلة تستغرق سنوات. 

من الأهمية بمكان اتباع نمط حياة صحي وإجراء فحوصات الكشف المبكر الموصى بها للتشخيص المبكر والوقاية من السرطان.

 يُنصح دائمًا بالتشاور مع الطبيب للحصول على معلومات محددة وتوجيهات حول العوامل التي قد تؤثر على احتمالية الإصابتك بالسرطان في سن مبكر. يمكن للأطباء والمتخصصين في الصحة أن يقدموا مزيد من التوجيه والتفاصيل المتعلقة بحالتك الفردية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بسرطان الثدي المواد الكيميائية السامة الكشف المبكر المواد الكيميائية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

منتجات تخفض خطر تطور مرض النقرس وأخرى تزيد منه!

اكتشف علماء كلية هارفارد للصحة العامة أن الشاي والقهوة ومنتجات الألبان والحبوب تقلل من خطر الإصابة بالنقرس، في حين أن عصائر الفاكهة ومنتجات أخرى، تزيد من خطر الإصابة.

إقرأ المزيد "مرض الملوك"!.. العلامة الأولى لاحتمال الإصابة بالنقرس



وتشير مجلة Journal of American Medical Assocoation، إلى أن حوالي 123 ألف شخص شارك في هذه الدراسة من نساء متوسط أعمارهن 50.9 ورجال متوسط أعمارهم 54 عاما. وتضمنت المرحلة الأولى من الدراسة جمع معلومات عن الحالة الصحية لكل مشترك، كما طلب الباحثون منهم كشف تفاصيل نظامهم الغذائي، وبعد ذلك بدأت مرحلة متابعة تطور حالتهم.

واكتشف الباحثون خلال مرحلة المتابعة إصابة 2700 منهم بمرض النقرس (التهاب المفاصل النقرسي). ووفقا لحساباتهم كل حصة إضافية من الحبوب الكاملة تخفض خطر تطور هذا المرض بنسبة 7 بالمئة والشاي والقهوة بنسبة 5 بالمئة ومنتجات الألبان بنسبة 15 بالمئة. أما عصائر الفواكه والمشروبات المحلاة فتزيد من خطر تطور المرض بنسبة 6 بالمئة والزيوت النباتية بنسبة 16 بالمئة، كما أن الدهون الحيوانية والأسماك تزيد كثيرا من خطر تطور المرض.

واتضح للباحثين، أن إضافة منتجات الألبان إلى النظام الغذائي يخفض مستوى حمض اليوريك في مصل الدم.

يذكر أن سبب الألم والتهاب المفاصل النقرسي هو أن بلورات حمض اليوريك تشكل الرواسب حول المفاصل وفي بنيتها.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • احذروا.. 5 علامات في فروة الرأس تشير إلى الإصابة بالسرطان
  • الوفد تكشف الأسباب الحقيقية وراء إعلان بايدن مقترحات إنهاء الحرب
  • منتجات تخفض خطر تطور مرض النقرس وأخرى تزيد منه!
  • دراسة حديثة تحذر.. "الوشم" يعزز الإصابة بهذا النوع من السرطان
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • 3 علامات على فروة الرأس تدل على الإصابة بالسرطان.. احذر ظهورها
  • دراسة.. الوشم يزيد خطر الإصابة بالسرطان
  • منهم كبار السن.. هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري
  • ماسك يوضح الأسباب الحقيقية وراء إدانة ترامب في قضية شراء صمت الممثلة الإباحية
  • كيفية تشخيص مرض السرطان