اتُهم مرشح جمهوري لعضوية الكونجرس من ولاية ميسيسيبي الأمريكية، بتدمير تمثال المعبود الوثني بافوميت في مبنى الكابيتول بولاية أيوا، بينما يجادل عبدة الشيطان بأن رموزهم محمية بموجب دستور الولايات المتحدة.

ووفقا لموقع "روسيا اليوم، وقالت إدارة السلامة العامة في ولاية أيوا يوم الجمعة إن مايكل كاسيدي من لودرديل بولاية ميسيسيبي اعتقل يوم الخميس ووجهت إليه تهمة الأذى الجنائي من الدرجة الرابعة بعد أن قطع رأس وأسقط دمية على شكل رأس ماعز.

رمز الصمود.. ترشيح وائل الدحدوح لجائزة صاحبة الجلالة لحرية الصحافة باحث أثار: أنفاق السرابيوم رمز لحضارة في قمة الرقي والقوة التكنولوجية المتفرّدة

ويواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة عام واحد وغرامة قدرها 2560 دولارًا في حالة إدانته.

يرتدي التمثال ثوبًا أحمر اللون وتحيط به شموع الصلاة، ويصور شخصية بجسد رجل ورأس عنزة مقرن يحمل نجمة خماسية. 

يرتبط التمثال عادة بالتنجيم والشيطانية، وقد تم إنشاء العرض من قبل المعبد الشيـ طاني، وهي مجموعة دينية مسجلة استفادت من قواعد الدولة التي تسمح للأديان المختلفة بعرض رموزها في مبنى الكابيتول خلال فترة عيد الميلاد.

وقال كاسيدي: “رأيت هذا التمثال التجديفي وكنت غاضبًا، قد يطلب العالم من المسيحيين أن يقبلوا خضوعًا للشيـ طان، لكن لم يكن أي من المؤسسين يعتبر أن موافقة الحكومة على المذابح الشيـ طانية داخل مباني الكابيتول محمية بموجب التعديل الأول”.

وأضاف: “ضميري أسير لكلمة الله، وليس للأحكام البيروقراطية. وهكذا تصرفت”.

وكان المشرعون الجمهوريون والناشطون المسيحيون قد دعوا إلى إزالة التمثال قبل تدميره، لكن حاكمة ولاية أيوا كيم رينولدز، الجمهورية، أصرت على أنها ملزمة بالدستور الأمريكي لإبقائه في مكانه.

على الرغم من أن المعبد الشيـ طاني هو مجموعة دينية مسجلة، إلا أنه لا يشجع على عبادة الآلهة مثل بافوميت. أعضاؤها معظمهم من الملحدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمريكية استجابة الكونجرس

إقرأ أيضاً:

“فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، إن المديرية عقدت عدد من الأمسيات الدينية والقرآنية ضمن خطتها لتكثيف النشاط الدعوي خلال عشر ذي الحجة. 

وكيل أوقاف مطروح: عقد جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، أن الحراك الدعوى بدأ بمقارئ الأعضاء، حيث عقدت جلسات سبع مقارئ بإدارات شرق وغرب والحمام وبراني عقب صلاة الظهر، وبعد صلاة العصر عقدت جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً بمختلف الإدارات الفرعية. 

وكيل أوقاف مطروح: المساجد غردت بالأمسيات الدينية


وكان الختام عقب صلاة العشاء حيث غردت المساجد بالأمسيات الدينية المنتشرة في الإدارات الفرعية بعدد ثلاثة وثلاثين مسجداً في مقدمتها مسجدي التنعيم والعوام بإدارة غرب ،والمسجد الكبير بإدارة شرق، وتناول المحاضرون الحديث عن يوم عرفة كخير يوم طلعت فيه الشمس وهو يوم مشهود لما فيه من الفيوضات والنفحات الإلهية للحجاج ولغيرهم، فيباهي الله بعباده الزوار أهل السماء ويشهدهم على غفرانه لهم وقد بشر النبي صلى الله عليه وسلم أن المغفرة شاملة كل من اغتنم هذا اليوم  فأحياه بالطاعة واغتنمه بالأعمال الصالحة ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلا؟. 


وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تعالى يباهي ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة، فيقول: انظروا إلى عبادي أتوني شعثا غبرا. هذا وقد شارك قيادات المديرية والإدارات الفرعية مع الأئمة المكلفين بالأمسيات ندواتهم ومحاضرتهم وسط ترحيب وإقبال جماهيري بالمساجد المختلفة.

مقالات مشابهة

  • المركز الأمريكي يحذر من إعدام موظفي السفارة في اليمن.. ويكشف مفاجأة: أحدهم لديه خلافات مالية مع شقيق زعيم المتمردين
  • بالتفاصيل.. ماذا حدث للأميركيين الـ4 الذين تعرضوا للطعن في الصين؟
  • مفاجأة صادمة لنجم الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية
  • بالفيديو.. طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين!
  • قيم ومبادئ عيد الأضحى: تعاليم دينية وأثر اجتماعي
  • مفاجأة صادمة عن حرارة العام المقبل.. «الأرصاد البريطانية»: لن تنخفض
  • “فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح
  • الرمز المهمل: تمثال يموت في زوايا وزارة العدل
  • أغلى لعبة قديمة.. بيع مجسم لـ”حرب النجوم” بسعر قياسي
  • زواج أمير طعيمة من يسرا الجديدي| طليقته تكشف مفاجأة صادمة (صور)