قالت شركة "كيميكال تانكرز" النرويجية، المالكة لناقلة الكيماويات "سوان أتلانتيك"، إن الناقلة أصيبت بـ"جسم" غير محدد خلال هجوم تعرضت له في البحر الأحمر، الإثنين، دون أن يسفر الحادث عن إصابة أحد من أفراد الطاقم.

وفي وقت سابق الإثنين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا عن حادث وقع بالقرب من مضيق باب المندب، على بعد 30 ميلا بحريا إلى الجنوب من ميناء المخا اليمني.

وأوضحت الهيئة في مذكرة إرشادية، نقلتها وكالة "رويترز"، أن "انفجارا محتملا وقع في المياه، على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن".

وعلى صعيد متصل، قالت الهيئة في مذكرة، في وقت لاحق الإثنين، إنها تلقت تقريرا عن "حادث على بعد 63 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من جيبوتي".

يشار إلى أن المتمردين الحوثيين في اليمن، والمدعومين من إيران، كانوا قد هاجموا سفنا في مسارات الشحن في البحر الأحمر، وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ صوب إسرائيل، منذ بدء حربها مع حركة حماس في قطاع غزة، قبل أكثر من شهرين.

هيئة بحرية بريطانية تعلن عن "حادث" جديد قرب مضيق باب المندب  قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الاثنين، إنها تلقت تقريرا عن حادث وقع بالقرب من مضيق باب المندب على بعد 30 ميلا بحريا إلى الجنوب من ميناء المخا اليمني.

وكانت شركتا "ميرسك" الدنماركية و"هاباغ-لويد" الألمانية للنقل البحري، قد أعلنتا، الجمعة، تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر، في ظل الهجمات التي ينفذها الحوثيون، على خلفية الحرب في غزة.

وفي الأسابيع الأخيرة، كثف الحوثيون هجماتهم قرب مضيق باب المندب الذي يعد استراتيجيا للنقل البحري إذ يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا وتمر عبره 40 بالمئة من التجارة الدولية.

البحر الأحمر.. مبادرة أميركية جديدة في مواجهة الحوثيين نقل مراسل قناة "الحرة" عن مصادر متعددة، قولهم، الأحد، إن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، يستعد لإطلاق مبادرة جديدة لتأمين وحماية الملاحة الدولية من الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون.

وأسقطت سفن حربية أميركية وفرنسية كانت تقوم بدوريات في المنطقة صواريخ ومسيّرات عدة.

والجمعة، قال الحوثيون إنه "لن يتم استهداف السفن قبالة اليمن إذا استجابت لتوجيهاتهم"، لكن السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية "ستمنع من الإبحار في البحر العربي والبحر الأحمر حتى دخول الغذاء والدواء التي يحتاج إليها إخواننا في غزة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مضیق باب المندب البحر الأحمر فی البحر على بعد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: استهدفنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بالبحر الأحمر

الحوثيون: الغارات على الحديدة أدت إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 41

قال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، إن الغارات الأمريكية والبريطانية استهدفت عدة مناطق بينها 4 على العاصمة صنعاء.

وأضاف سريع في بيان له، الجمعة، أن الغارات على الحديدة أدت إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 41 من المدنيين.

اقرأ أيضاً : أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين

وأشار إلى أن الغارات استهدفت مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف ليبلغ إجمالي الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا، بالإضافة إلى تضرر عدد من السفن التجارية في الميناء.

وبين سريع أن ردا على العدوان الأمريكي البريطاني واستمرارا في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في جماعة الحوثي عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.

وأكد الناطق العسكري أن الحوثيين لن يترددوا في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.

كما أن جرائم العدوان الأمريكي البريطاني لن تثنيهم عن أداء واجبهم الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني، وأن عملياتهم مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • واشنطن تعلن تدمير 4 مسيرات فوق خليج عدن والبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر
  • الحوثيون: استهدفنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • مقتل 14 في ضربات أميركية بريطانية على اليمن