ورد سؤال إلى الدكتور علي جمعة يقول صاحبه:«لماذا تكررت قصة سيدنا موسى زبنو إسرلئيل أكثر من مرة في القرآن الكريم»؟.

أجاب الدكتور علي جمعة قائلا:، إن السبب الأول أن أصحاب موسى والديانة اليهودية كانت شريعة تأمر بتكليف وتحاسب عليه، أو كما يقال صاحبة كتاب ، والمسلمون أهل كتاب أيضا.

أما السبب الثاني هو أنهم أصحاب شريعة كما أن المسلمين أصحاب شريعة ، وثالث هذه الأسباب أنهم جاءوا على حين فترة من الرسل ، كما أن الإسلام جاء أيضا على حين غفلة من الرسل .

 

وتابع: أما رابع هذه الأسباب هي أن القرآن سيظل نبيا مقيما شاهدا إلى يوم القيامة، وأكثر الناس مشاكل ونشاطا هم بني إسرائيل .

وأكمل جمعة  متسائلا: أنظر كيف يتحكم اليهود في العالم أجمع ، وأنظر الى وضعهم في المدينة المنورة ، وهم اليوم ينكرون من كان في المدينة يهودا وذلك لحاجه في أنفسهم . 

وأشار الى ان اليهود أمة منغلقة وأمة صلبة ، فلهم شروطا لحمل الديانة اليهودية حتى يكون له نسب يهودي يجب أن يكون الشخص من أم يهودية .

وحتى تكون يهوديا اتبع ١٦٤ خطوة وفي النهاية ستكون يهودي درجة ثانية ، أما اليهودي الأصلي هو أن يكون من أم يهودية حتى ولو تزوجت من رجل غير يهودي وهذا حرام في الديانة اليهودية ، فلو أن المرأة اليهودية أنجبت ولدا من رجل آخر غير يهودي نسب الطفل إلى أمه اليهودية وليس للرجل ، لهذا السبب أطلق على اليهود أمة منغلقة . 

واستطرد المفتي السابق قائلا: من اليهود من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك فمنهم الأمين المخلص ، ومنهم من تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما أي تحتاج إلى مشاجرة حتى تأخذ منه حقك ، فمنهم غير الأمين ، فهم أمة لهم تركيبة غريبة فتكرار قصتهم في القرآن أراد الله أن يضرب بهم الأمثال للعالمين أجمعين .

دعاء مستجاب ليلة الجمعة لقضاء الحاجة وتفريج الهم.. احرص عليه حتى الغروب طريقة سهلة وبسيطة لتحديد اتجاه قبلة الصلاة.. علي جمعة يؤكد صحتها

كيف يأمر الله نبي بقتل رجل كما جاء في القرآن الكريم 

قال  الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، سيدنا الخضر عليه السلام اختلف العلماء حول مسألة أنه نبي من الأنبياء أم من الملهمين ، وفرضا لو أن الله أمره أو ألهمه ، بقتل الغلام خشية أن يهلك أهله بالفساد ، فهو أمر طبيعي ، لأن الله عز وجل أمرنا بالقتل في مواطن كثيرة .

القتل دفاعا عن النفس

وأضاف جمعة  خلال فيديو له عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، قائلا: إن الله- عز وجل- أمر بالقتل دفاعا عن النفس  وأمرتا بالقتل قصاصا ، وأمرنا بالقتل بالحق وليس بالباطل ، فالله يحي ويميت فعندما يأمر أحد بقتل آخر فهذا قتل بالحق وليس ظلما وعدوانا .

وأوضح جمعة القتل كبيرة من الكبائر إذا كن بدون وجه حق أو قتل بدون ذنب ،أما إذا كان القتل بسبب واضح وجلي كان يكون بأمر القاضي ، أو قائد الجيش أو من لهم حق إصدار هذا القرار ، فما بالك بر العزة سبحانه وتعالى فأمره واجب النفاذ .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی القرآن علی جمعة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب قُطع الطريق الذي يربط الحاصباني بمنطقة البقاع

عمل سلاح الهندسة في الجيش على نقل الصاروخ الذي سقط يوم امس في بلدة حاصبيا ولم ينفجر إلى منطقة قاطع ميمس، بعيدا عن المنطقة الاهلة بالسكان، وفقاً لمندوبة "لبنان 24".


وعمد الجيش إلى قطع الطريق الذي يربط الحاصباني بمنطقة البقاع من أجل تفجير الصاروخ، بعد ان اتخذت كل التدابير الأمنية حفاظا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • غضب واستياء بين أولياء أمور مدرسة نجح المساعيد لهذا السبب
  • لهذا السبب قُطع الطريق الذي يربط الحاصباني بمنطقة البقاع
  • ورد اسمه 136 مرة.. من النبي الأكثر ذكرا في القرآن الكريم؟
  • خالد الجندي: قصة سيدنا لوط أول معركة أخلاقية بين الخير والشر -(فيديو)
  • خالد الجندي: قصة سيدنا لوط أول معركة أخلاقية بين الخير والشر
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: لهذا السبب تجمّع قادة "قوة الرضوان" بمكان واحد!
  • تين هاج فشل في ضم تشافي سيمونز لهذا السبب
  • جمعة: وصف الله رسوله في القرآن بأنه نور يُبدد الظلمات
  • شريف دسوقي تريند جوجل.. لهذا السبب
  • الوهابية تحتفل باليوم الوطني وتجرم الاحتفاء بالمولد النبوي