دبي- وام

ترأس الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية لمراكز الشرطة الذكية في مقر مختبر الابتكار، بحضور اللواء علي أحمد غانم، مساعد القائد العام لشؤون اسعاد المجتمع والدعم اللوجستي بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد ماجد السويدي، مدير مركز شرطة البرشاء، والعقيد بدر بوسمره، المنسق العام للجنة، وباقي أعضاء اللجنة، وعدد من الضباط.

وأكد الفريق المري خلال الاجتماع، أن شرطة دبي بسمعتها ومكانتها الرائدة تهتم بشكل دائم ومستمر بتقديم خدمات استباقية للمتعاملين، وتمضي قدماً نحو تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة، والرامية إلى جعل دولة الإمارات في طليعة دول العالم ريادة في مختلف المجالات، من خلال تقديم المبادرات النوعية التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المجتمع، ومنها التجربة الفريدة من نوعها مركز الشرطة الذكية الذي أثبت نجاحاً كبيراً ومتميزاًفي تقديم خدماته دون تدخل بشري.

واستمع الفريق المري والحضور إلى شرح عن مخرجات التحديثات الجديدة على استراتيجية مراكز الشرطة الذكية التي فاقت التوقعات، بإنجاز مجموعة من مشاريع مراكز الشرطة الذكية التي تنوعت ما بين مركز شرطة ذكي متكامل SPS، ونظام «الووك أن» و«الدرايف ثرو»، ومراكز نقاط الضواحي، والتي تقدم باقة متعددة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية يصل عددها إلى 45 خدمة، بـ 7 لغات مختلفة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، بهدف تقديم خدمات تسهم في تعزيز الإحساس بالأمن والأمان ورفع جودة الحياة والمساهمة في جعل مدينة دبي الأذكى والأسعد عالمياً.

كما اطلع على تقرير مستوى انجاز مشاريع مراكز الشرطة الذكية الداخلية والعالمية لعام 2023، بالإضافة إلىشرح خطة التسويق الجديدة لعام 2024 المخصصة لخدمات مراكز الشرطة الذكية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي القيادة العامة لشرطة دبي

إقرأ أيضاً:

الحراك متواصل بجامعات بريطانية وكلية في بلجيكا توقف التعاون مع مراكز إسرائيلية

يواصل الطلاب في أكثر من 20 جامعة وكلية بمختلف مناطق بريطانيا اعتصاماتهم المفتوحة تضامنا مع قطاع غزة، بينما أعلنت جامعة في بلجيكا إيقاف التعاون مع 3 مراكز بحثية إسرائيلية.

وهدد الطلاب بتصعيد حراكهم، لزيادة الضغوط على الجامعات لقطع جميع ارتباطاتها بالمؤسسات والشركات التي يقولون إنها متواطئة في حرب الإبادة الإسرائيلية بغزة.

ومن أبرز هذه الجامعات والكليات: كامبردج وأكسفورد وكوين ميري في لندن، وكلية كينغز لندن، وكلية لندن للاقتصاد، والكلية الجامعية في لندن، وكلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن.

وقد انضم طلاب جامعة يورك (وسط إنجلترا) إلى الحراك الطلابي المتنامي، ونصب طلاب وموظفون بالجامعة خيامهم في حرمها، معتبرين أن إدارة الجامعة لا تزال تقدم دعما غير مباشر لإسرائيل، رغم إعلانها أنها ستسحب استثماراتها من شركات تصنع وتبيع أسلحة لها.

وقف التعاون

وفي بلجيكا، أعلن رئيس جامعة "غنت" إيقاف التعاون مع 3 مراكز بحثية إسرائيلية تتعامل مع جيش الاحتلال لإنتاج أسلحة منذ بداية الحرب على غزة.

يأتي ذلك بعد 10 أيام من بدء اعتصام طلابي في مبنى الجامعة الرئيسي للمطالبة بقطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل.

وأكد الطلاب استمرارهم في اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم كافة، المتمثلة في وقف كل أشكال التعاون القائمة مع إسرائيل، وقطع العلاقات معها بشكل كامل.

وفي هولندا، بث المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام مشاهد مباشرة لبدء الشرطة فض الاعتصام الطلابي المتضامن مع غزة في جامعة أمستردام.

وتظهر المشاهد الطلبة يشكلون حاجزا بشريا أمام الشرطة رافعين صور الأطفال الشهداء، بينما تحاول الشرطة دخول الحرم الجامعي لتفريق الطلبة المطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي الولايات المتحدة مهد الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لغزة، فضت الشرطة اعتصاما داعما للفلسطينيين في جامعة ديبول بمدينة شيكاغو، وذلك بعد مطالبة رئيس الجامعة الطلاب بمغادرة المنطقة أو مواجهة الاعتقال.

وقامت عناصر الشرطة بإزالة خيام الطلاب المعتصمين، بينما قال رئيس إدارة الشرطة بالمدينة جون هاين إن جميع المعتصمين في الحرم الجامعي غادروا المنطقة طوعا لدى وصول الشرطة.

وأشار هاين إلى أنه لم تكن هناك مواجهات بين الطلبة وقوات الشرطة، ولم تكن هناك مقاومة خلال عملية فض الاعتصام.

جرحى بجامعة كولومبيا

وفي سياق متصل، قالت وكالة رويترز إنه وفقا لمقابلات وسجلات طبية وصور شاركها متظاهرون، اتضح إصابة 9 طلاب على الأقل من بين 46 متظاهرا اعتُقلوا في جامعة كولومبيا في 30 أبريل/نيسان الماضي، وهو ما يتناقض مع رواية بلدية نيويورك التي نفت وقوع أي إصابات خلال فض الاحتجاجات بالجامعة.

وقد شملت الإصابات الموثقة كسرا في محجر العين وارتجاجات والتواء في الكاحل وجروحا وإصابات في الأرسغ والأيدي بسبب الأصفاد البلاستيكية الضيقة.

وواجه جميع المتظاهرين -الذين أُلقي القبض عليهم داخل الجامعة- اتهامات بالتعدي على ممتلكات الغير من الدرجة الثالثة، والتي تندرج تحت وصف الجُنح.

وجاءت الاعتقالات بعد قرار مثير للجدل من رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق التي استدعت الشرطة لفض الاحتجاج الطلابي الذي أشعل جذوة الاحتجاجات الداعمة لغزة في أنحاء الولايات المتحدة، ولاحقا في عدة جامعات وكليات عبر العالم.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. سماع مرافعة النيابة في مُحاكمة الداعشي الذي نحر رجل شرطة بشبين القناطر
  • المسؤول عن مراكز السكن الداخلي الصيفية لـ”لثورة”: 23 ألف طالب يتلقون العلم في 28 مدرسة صيفية بأمانة العاصمة
  • مسؤولون دوليون يطلعون على خدمات «المرقبات الذكي»
  • «جائزة خدمة المجتمع» تناقش الأسماء المقترحة للتكريم
  • «الزراعة» تطلق 6 قوافل بيطرية لدعم مربي الماشية في المنيا وبني سويف
  • وزراء ومسؤولون أمنيون دوليون يزورون مركز شرطة المرقبات الذكي
  • الحراك يتواصل بجامعات بريطانية وكلية في بلجيكا توقف التعاون مع مراكز إسرائيلية
  • سيارة الشرطة الذكية “Smart Patrol” تدخل الخدمة بطائرة درون مدمجة وتقنية التعرف على الوجوه رقميا
  • الحراك متواصل بجامعات بريطانية وكلية في بلجيكا توقف التعاون مع مراكز إسرائيلية
  • مسلح يقتل رجلي أمن في اقتحام مركز شرطة في ماليزيا