أعلنت شركة ريلمي الصينية رسميًا عن إطلاق هاتف Realme C67 نسخة 4G بمواصفات مميزة أبرزها معالج من شركة كوالكوم الأمريكية، وكاميرا بدقة 108 ميجابكسل. 

بحسب موقع GSMArena فإن هاتف ريلمي Realme C67 4G يأتي بشاشة  مقاومة للمياه والغبار من نوع IPS LCD قياس 6.72 بوصة، مع جودة +FHD، ومعدل تحديث 90 هرتز في الثانية.

 

يقدم هاتف ريلمي Realme C67 4G مستشعر من نوع Samsung ISOCELL HM6 بدقة 108 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية مع إمكانات تكبير 3x إلى جانب مستشعر للعمق بدقة 2 ميجابكسل.

كما يضم هاتف ريلمي Realme C67 4G شاشة مع نوتش على شكل ثقب صغير مخصص للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل، وطبقة Mini Capsule 2.0 التي تعرض الإشعارات ومعلومات حالة النظام حول كاميرا الصور الشخصية. 

ويعمل هاتف ريلمي Realme C67 4G بمعالج من نوع Snapdragon 685 من شركة كوالكوم الأمريكية، مع بطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة وشحن بقوة 33 وات، مع نظام التشغيل Android 14 وواجهة المستخدم للسوفت وير Realme UI 4.0. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

13 شركة تركية ضمن قائمة العقوبات الأمريكية على روسيا

أنقرة (زمان التركية) – وسعت الولايات المتحدة بشكل كبير العقوبات المفروضة على روسيا بما يشمل، العديد من الشركات من تركيا والإمارات العربية المتحدة بجانب الصين.

وفرضت عقوبات على شركات مقرها الصين تتولى بيع أشباه الموصلات إلى موسكو وذلك ضمن جهود إضعاف القوة العسكرية لروسيا في حربها مع أوكرانيا.

وأفاد البيان الصادر عن الخزانة المالية عن استهداف العقوبات لنحو 300 شركة، حيث أشار البيان إلى تزايد خطر العقوبات على المؤسسات المالية الأجنبية المتعاون مع اقتصاد الحرب الروسي، مهددًا هذه المؤسسات بحرمانها من الاندماج بالمنظومة المالية الأمريكية.

كما تضمنت قائمة العقوبات العديد من الشركات من 13 شركة من تركيا، وشركات من الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أنها تستهدف الشركات الوهمية في هونج كونج التي تزود روسيا بأشباه الموصلات.

ويرى المسؤولون الأوكرانيون أن روسيا تستخدم الشرائح التي يتم إنتاجها بالولايات المتحدة والخدمات التكنولوجية الأخرى أثناء الحرب، وتهدف الولايات المتحدة إلى تقييد هذا الأمر.

ويصف بيتر هاريل، الذي شغل منصب مدير الاقتصاد الدولي بالبيت الأبيض في عامي 2021 و2022، العقوبات الأخيرة بالتحول النموذجي نظرًا لكونه يضع جزء من البنوك الأجنبية أمام خطر الطرد من المنظومة المالية الأمريكية في حال تعاونها مع البنك الروسية الكبرى المهمة.

وفي تصريحاته للصحفيين، أفاد مسؤول الخزانة البارز أن الخزانة حققت هذا برفعها عدد الشركات الأفراد الروس الذين يمكن فرض مثل هذه العقوبات عليهم من 1200 إلى 4500.

وذكر هاريل أن الولايات المتحدة تتجه لأول مرة صوب جهود لفرض حصار مالي عالمي على روسيا.

وأوضح قائلا: “الرسالة من هذا الأمر للبنوك في الصين وتركيا والإمارات والدول الأخرى غير العضوة في مجموعة السبع أنهم سيتعرضون لعقوبات بسبب مواصلتهم التعاون مع البنوك الروسية الكبرى والبنوك الروسية الأخرى الخاضعة لعقوبات، هذا الوضع قد يؤدي لابتعاد البنوك عن روسيا بنسبة كبيرة”.

Tags: الحرب الروسية الأوكرانيةالخزانة الأمريكيةالعقوبات الأمريكية على روسيا

مقالات مشابهة

  • 13 شركة تركية ضمن قائمة العقوبات الأمريكية على روسيا
  • رئيس سامسونغ يناقش إنقاذ قطاع الرقائق مع ميتا وأمازون وكوالكوم
  • رأى الموت بعينيه.. مقتل مغترب يمني في أمريكا بطريقة مروعة .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو الإسرائيلي وتجمعات جنوده وتصيبهم بدقة
  • كيف تثبت نسخة المطورين من نظام آي أو إس 18 على هاتف آيفون؟
  • شركة HBO تعلن إنطلاق تصوير الموسم الثالث من Euphoria
  • HTC U24 Pro: عودة محتملة قوية في عالم أجهزة أندرويد
  • HTC تعود إلى عالم أندرويد بواحد من أفضل الهواتف
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب