موقع 24:
2024-06-16@13:23:49 GMT

إسرائيل تعلن شروطها للموافقة على هدنة جديدة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

إسرائيل تعلن شروطها للموافقة على هدنة جديدة

قال تقرير إعلامي، إن إسرائيل عرضت وقف القتال في غزة لمدة أسبوع على الأقل، في مفاوضات حول إطلاق سراح المزيد من الرهائن من القطاع.

وأشار موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، أمس الثلاثاء، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين ومصدر مطلع، إلى إن إسرائيل تتوقع من حركة حماس إطلاق سراح أكثر من 30 رهينة في المقابل.

وفي وقت سابق، يوم الثلاثاء، أشار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى احتمال وقف القتال من جديد، وقال للدبلوماسيين، وفقاً لمتحدث باسمه: "إسرائيل مستعدة لهدنة إنسانية أخرى، ومساعدات إنسانية إضافية لتمكين إطلاق سراح الرهائن".

NEW: Israel is offering to pause the fighting in Gaza for at least one week as part of a new deal to get Hamas to release more than three dozen hostages the terror group is holding, two Israeli officials and another source said. https://t.co/u6DTbkjVzB

— Axios (@axios) December 19, 2023

وتم تقديم اقتراح إسرائيل بوقف إطلاق النار لمدة أسبوع على الأقل، مقابل إطلاق سراح حوالي 40 رهينة عبر الوسيط القطري، وفقاً لما ذكره موقع أكسيوس.

وقال الموقع الإخباري إنه سيتم إطلاق سراح من تبقى من النساء والرجال، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، والرهائن الآخرين الذين ما زالوا محتجزين في غزة، والذين يعانون من مرض، أو إصابات خطيرة، وبحاجة ماسة إلى المساعدة الطبية.

وهذا هو أول اقتراح لإسرائيل منذ انتهاء وقف لإطلاق النار الشهر الماضي استمر أسبوعاً، وخلال وقف إطلاق النار هذا، أطلق سراح 105 رهائن. وفي المقابل، أفرجت إسرائيل عن 240 سجيناً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية.

وكانت حماس، المصنفة كـ"منظمة إرهابية" من قبل إسرائيل والولايات المتحدة وعدة دول أخرى، قد قالت في وقت سابق إنها لا تريد إجراء مفاوضات، دون إنهاء الأعمال العدائية الإسرائيلية.

ووفقاً للتقديرات الإسرائيلية، لا يزال ما لا يقل عن 109 رهائن محتجزين في قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن تنفيذ هدنة تكتيكية يوميا جنوب غزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، قبل قليل، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن تنفيذ هدنة تكتيكية يوميًا جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار؛ للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية. 

وأوضح أنّ الهدنة التكتيكية ستُطبّق من الـ8 صباحا وحتى الـ7 مساء كل يوم، وحتى إشعار آخر، انطلاقًا من معبر كرم أبو سالم وحتى طريق صلاح الدين ثم شمالا.

مقالات مشابهة

  • بعيد الأضحى.. إسماعيل هنية يجدد موقف حماس من مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة وإطلاق سراح الرهائن
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن تنفيذ هدنة تكتيكية يوميا جنوب غزة
  • عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • حماس: هذا ما نحتاج إليه من إسرائيل وواشنطن لتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • مجموعة الـ7 تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار
  • مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على الصفقة- بايدن لم يفقد الأمل
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • شولتز: مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي