نظم برنامج علم النفس الإكلينيكي بجامعة بني سويف الأهلية زيارة الي دار المسنين بشرق النيل، وذلك تحت إشراف الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي، والدكتور قياتي عاشور منسق برنامج علم النفس الإكلينيكي. وبحضور الدكتورة سهير عبد الباسط عميد قطاع الفنون والعلوم الانسانية، والدكتور أشرف شلبي أستاذ مقرر علم النفس الارتقائي ( الراشدين.

المسنين). وذلك للتعرف علي خصائص مرحلة المسنين، والعوامل النفسية والاجتماعية، التي تؤثر سلبًا أو إيجابًا عليهم، والإحاطة ببعض المشكلات النفسية والاجتماعية والبيئة المؤثرة عليهم.

من جانبة أكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأهلية أن الجامعة تحرص علي تنظيم هذه الزيارات الاجتماعية التي تترك أثرا جميلاً في نفوس كبار السن وتمنحهم الفرح والسعادة، وأوضح أن الطلاب قضوا وقت ممتع مع نزلاء الدار وسط جو عائلي مليء بالألفة والوئام، مضيفاً أن الطلاب نفذوا العديد من الأنشطة الترفيهية لنزلاء الدار، وفي نهاية فاعليات الزيارة قام الطلاب بتوزيع الهدايا عليهم.

وأوضح الدكتور قياتي عاشور المنسق الأكاديمي لبرنامج علم النفس الإكلينيكي أن الزيارات الميدانية تأتي ضمن خطة البرنامج في إطار التطبيق العملي للدراسة الأكاديمية، مشيراً الي انه تم تبادل الحديث مع المسنين ومجالستهم والتعرف على أحوالهم والاحتفاء بهم، كما ابدي المسنين ايضاً فرحتهم بتلك الزيارة، ورغبتهم في تكرارها مرة آخري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف جامعة بني سويف الأهلية

إقرأ أيضاً:

افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، المعرض الطلابي السنوي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية بكلية الفنون الجميلة، وذلك بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، وسيد عطا أمين عام الجامعة، والدكتورة ثريا صبيح منسق برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية.

المؤثرات البصرية وتكوين المجسمات

وتضمن المعرض نماذجا مختلفة من أعمال الطلاب في المقررات الدراسية خلال العام الدراسي 2023-2024، مثل تصميم الشخصيات والتحريك وعمل المؤثرات البصرية وتكوين المجسمات.

وأعرب قنديل عن سعادته بمستوي الطلاب الذي وصفه بالمتميز، مؤكدا أن أعمال طلاب المستوى الأول بالبرنامج يوازي مستوى طلاب المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، مشيرا إلى أهمية التخصص من السنة الدراسية الأولى لأنه يصقل مهارات الطلاب العملية.

وشهد رئيس الجامعة، عرضا خاصا لبعض أعمال الطلاب المرئية والمؤثرات البصرية بقاعة المجسمات بالحرم الجامعي، ووجه كلمة للطلاب تشيد بمجهوداتهم وأعمالهم المتميزة، وقدم لهم بعض النصائح الهامة لدعم وصقل مواهبهم، مشيرا إلى أن المداومة على العمل من أهم أسباب النجاح، كما دعا الطلاب للاشتراك في المسابقة التي ينظمها المجلس الأعلى للجامعات، لتصميم شخصية مصر الكرتونية.

فيما أكد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن جودة الأعمال المقدمة في المعرض تشير إلى مهارات الطلاب العملية، كما تشير إلى أن إدارة البرنامج استطاعت تنمية قدرات الطلاب وتوظيف مهاراتهم بشكل جيد.

إمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة

ومن جانبه أعرب الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، عن سعادته بتنظيم هذا المعرض، مشيرا إلى أن البرنامج يهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، ويتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية لتحقيق ذلك.

وأوضحت الدكتورة ثريا صبيح منسق برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، أن الأعمال التي أنتجها الطلاب خلال العام الدراسي 2023-2024، هي نتاج مجهود كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج، مؤكدة أن الطلاب بذلوا مجهودا كبيرا ليخرج المعرض بهذا الشكل المتميز.

وأشارت إلى استمرار العمل لصقل مواهب الطلاب، والوصول إلى أعمال تحريك تنافس الإنتاج العالمي وتصطبغ بالصبغة المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعة نهائية في علم النفس لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)
  • اضطرابات في حفل التخرج بجامعة شيكاغو تضامنا مع خريجين عوقبوا لدعمهم غزة
  • بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية 150 طالب يؤدون الامتحانات
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • جائزة لوزارة الصحة في جنيف تقديراً لجهودها الخاصة في برنامج خطوة خطوة
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان