قال إسحاق سدر، وزير الاتصالات الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف قطع الاتصالات وكابلات الاتصالات بشكل واضح ومباشر، متابعا: الإمكانيات أصبحت أقل ولم يعد بأمكان العاملين من إصلاح الكابلات أو التنقل.

وأضاف إسحاق سدر، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مخازن شركات الاتصالات في قطاع غزة، ونأمل أن يتم توفير الاحتياجات والمواد الخاصة بالاتصالات، لكون الاتصالات لا تقل أهمية عن توفير المياه والوقود.



وشدد على أن الاحتلال ينتهك كافة المواثيق الدولية بقطع الاتصالات عن قطاع غزة، مشيرا إلى أن العديد من الموظفين الفلسطينيين لم يستطيعوا الحصول على رواتبهم بسبب العدوان.

 
وأوضح أن الاحتلال يحاصر جميع المدن في قطاع غزة، مما تسبب في حدوث شلل للحياة اليومية في المدن، هناك انقطاع كامل للاتصالات في غزة، لافتا إلى أن .


واسترسل: الموظفين في السلطة الفلسطينية لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهرين لاستيلاء الاحتلال الإسرائيلى عليها، مما أدى إلى تدهور الوضع الاقتصادي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال قطع الاتصالات كابلات الاتصالات الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة أن الاحتلال

إقرأ أيضاً:

غواصون أتراك يتضامنون مع الشعب الفلسطيني بطريقة ملفتة (شاهد)

تضامن غواصون أتراك مع الشعب الفلسطيني عبر رفع العلم فلسطين إلى جانب علم بلادهم فوق سطح الماء عند أحد شواطئ ولاية أنطاليا، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

ووثقت لقطات مصورة متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي لحظات رفع غواصين العلمين الفلسطيني والتركي في تعبير عن موقفهم الداعم لأهالي قطاع غزة الذين يرزحون تحت وطأة حرب إبادة جماعية يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

????️Kutlu Sefer 14 Yaşında!

Mavi Marmara'nın 14. yılında, Antalya'da Mavi Marmara Şehitleri anısına ve İsrail'i protesto etmek amacıyla denizde Filistin-Türk bayrakları açıldı.

Kaynak: @anadoluajansi pic.twitter.com/qYAPZouS3E — Mavi Marmara (@mavimarmaratr) June 2, 2024 ???????????????? Antalya Konyaaltı Plajı'nda bir grup dalgıç, Filistin'e destek olmak için deniz yüzeyinde Türk ve Filistin bayrağı açtı. pic.twitter.com/lVKBf5Ecjx — A Haber (@ahaber) June 1, 2024

كما أظهر مقطع مصور نزول فرق البحث والإنقاذ التابعة لهيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات "İHH"، إلى البحر حاملين العلمين التركي والفلسطيني، حسب وكالة الأناضول.

وقال رئيس فريق البحث والإنقاذ في أنطاليا، علي أويغور، إنهم رفعوا العلمين للفت الانتباه إلى فلسطين خلال أسبوع الذكرى السنوية للهجوم على سفينة "مافي مرمرة" في 31 أيار /مايو 2010، التي استهدفها الاحتلال خلال محاولتها إيصال المساعدات إلى قطاع غزة في ذلك العام.

???? Antalya'da dalgıçlar Filistin'e destek olmak için deniz yüzeyinde Türk ve Filistin bayrağı açtı pic.twitter.com/c43U3AsbsD — GZT (@gztcom) June 1, 2024
وشدد أويغور في حديثه لوكالة الأناضول، على  تضامن الشعب التركي مع نظيره الفلسطيني دوما، مضيفا أنهم رفعوا العلمين احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية المتواصلة في غزة، ولدعم المقاومة ورفع مستوى الوعي لدى السياح بهذا الخصوص.

وتشهد العديد من المدن التركية حراكا شعبيا مناصرا للشعب الفلسطيني، ورافضا لحرب الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

يشار إلى أن تركيا توجهت بخطوات متسارعة إلى التشديد على وقوفها إلى جانب فلسطين ومقاومتها، بشكل لا لبس فيه عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك قطع التجارة مع "إسرائيل" بالكامل، وإعلانها الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.


ولليوم الـ240 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • غواصون أتراك يتضامنون مع الشعب الفلسطيني بطريقة ملفتة (شاهد)
  • سيناتور أمريكي يطالب بايدن بموقف واضح من القضاء على حماس
  • رئيس بلدية الاحتلال:لا يمكن العيش هكذا وعلينا مناقشة الخروج من قطاع غزة بشكل أحادي
  • ضابط في جيش الاحتلال: بقاء قواتنا في «رفح» يعرضها للخطر بشكل كبير
  • حزب الله يستهدف موقعي «الرمثا» و «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا