دبي/ وام
أكدت الشبكة العامة للاتصال الحكومي، التابعة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، في اجتماعها الدوري الختامي لعام 2023، دور المنصة التي تضم مديري الاتصال الحكومي في تنسيق التواصل المباشر والتفاعلي والمؤثر لمختلف الجهات الحكومية بدبي مع الجمهور المحلي والعالمي.
ويأتي الاجتماع، الذي عقد في أبراج الإمارات بدبي، في إطار الجهود المستمرة للشبكة لتعزيز توحيد الجهود بين مختلف الجهات وفي مختلف القطاعات، لترسيخ مكانة دبي الريادية في مجال الاتصال الحكومي بما يواكب التطلعات المستقبلية لتحقيق المراكز الأولى لدبي في شتى المجالات.


وأكد المهندس أحمد المهري، مساعد الأمين العام لقطاع الاتصال الحكومي وشؤون الأمانة العامة، أن التعاون المتميز بين إدارات الاتصال الحكومي في دبي تتحقق بتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية وفتح قنوات دائمة للتواصل فيما بينها، برؤية استشراف المستقبل التي أرساها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبروح الفريق الواحد في ظل قيادة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مشدداً على مواصلة تطوير آليات العمل في مجال الاتصال الحكومي وتوزيع المسؤوليات وتنسيق الجهود لتحقيق تعاون بنّاء ومثمر يسهم في إنجاز المهام ودعم تنفيذ الخطط الحكومية الطموحة.
وقال المهري إن دور الشبكة العامة للاتصال الحكومي هو وضع وحوكمة آليات العمل في مجال الاتصال وتعزيز التكامل، وذلك من خلال العمل على تنسيق المبادرات المؤثرة إيجاباً وتنظيمها بشكل يعكس القدرات المتميزة لكل جهة، وينسق الجهود بين الجهات الحكومية بشكل فعال يحقق التعاون البنّاء والمثمر، ويسهم في إنجاز المهام المحددة، ويدعم التنفيذ الفعال للخطط الحكومية.
وأضاف أن التكامل والتنسيق يوحدان الجهود، ويعكسان التزام الجميع برفع مستوى الفاعلية والكفاءة في مجال الاتصال الحكومي، ويسهمان في بناء صورة إيجابية وتحقيق الدعم الشامل لأهداف دبي الاستراتيجية».
من جهتها، أكدت بدور علي، مدير إدارة الاتصال الحكومي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، أهمية الاتصال في تقديم قصة النجاح الملهمة التي تكتبها دبي كل يوم، وفي التعريف برسالتها الحضارية وقيمها العالمية، وفي تعزيز التواصل بين حكومة دبي والمواطنين والمقيمين والزوار من 200 جنسية، لافتة إلى أن شبكة الاتصال الحكومي تلعب دوراً محورياً في تحقيق هذا الهدف، من خلال توحيد الجهود بين الجهات الحكومية وتنسيق الرسائل الاستراتيجية.
ورحبت بالأعضاء الجدد الذين انضموا للشبكة، وأضافت أن شبكة الاتصال الحكومي نجحت منذ تشكيلها في المساهمة في تعزيز حضور ومكانة وهوية وسمعة دبي على المستويين المحلي والعالمي، واليوم وصل مفهوم الاتصال الحكومي لنضج متقدم بجهود جميع أعضاء الشبكة الذين عززوا ثقة المجتمع بالقرارات والاستراتيجيات الحكومية، وذلك من خلال نشر الوعي بالمبادرات والخدمات الحكومية المتنوعة، وبناء شراكات استراتيجية مع وسائل الإعلام والمؤسسات الدولية المعنية بالاتصال الحكومي التفاعلي.
وخلال الاجتماع، ناقش أعضاء الشبكة مستجدات الاتصال الحكومي وأبرز الممارسات الناجحة في الجهات الحكومية، وذلك في إطار سعي الشبكة نحو بناء نظام متكامل ورفع مستوى التنسيق ونشر المعرفة وتعزيز التواصل بين الجهات الحكومية.
من ناحيته، استعرض عبدالواحد جمعة، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والشراكات في مؤسسة دبي للإعلام، الهوية المؤسسية الجديدة لدبي للإعلام، حيث سلط الضوء على الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة، والتي تتضمن عدداً من البرامج والمبادرات والمشاريع التي تواكب مكانة دبي مركزاً إعلامياً عالمياً رائداً ومتطوراً، وتقدم خدمات إعلامية تنافسية ومتنوعة ذات مواصفات عالمية، تراعي الهوية الوطنية لمجتمع دولة الإمارات، وتواكب الصعود المتواصل لأهمية الإنتاج الإعلامي الجديد والحصري وصناعة المحتوى الذي يجتذب جمهوراً جديداً من مختلف الشرائح محلياً وعالمياً، وتعزز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتسهم في ترسيخ مكانة الإمارة إلى جانب القطاعات الحيوية الرئيسية في دبي.
من جانبها، أكدت موزة باليوحة، نائب رئيس عمليات تسويق العلامة التجارية والفعاليات بدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، دور مهرجان دبي للتسوق في دعم قطاع السياحة في دبي وتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33.
وأشارت إلى أن المهرجان هو من فعاليات التسوق السنوية الأطول استمرارية في العالم، وقد حقق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية من خلال الأنشطة المبتكرة، والتجارب الاستثنائية، والجوائز المتميزة، وكذلك من خلال استخدامه لطرق إبداعية في الاتصال والتسويق والترويج لدبي وجهةً رائدة للتسوق والسياحة، قادرة على جذب الزوار من أنحاء العالم كافة، إضافة إلى العمل مع الشركاء من القطاعين العام والخاص لتقديم كل ما هو جديد ومميز لضيوف المهرجان، بما يعزز مكانة دبي وجهةً عالمية مفضلة للعيش والعمل والزيارة.
من جهتها، قدمت إيزابيل جاننجز، مستشار أول للاتصال من مؤسسة دبي للخدمات الصحية الأكاديمية، عرضاً تناول مشروع بناء الهوية المؤسسية للمؤسسة باسم «دبي الصحية»، مستعرضة نموذج تطوير هوية موحّدة للمؤسسة التي تشكل أول نظام أكاديمي متكامل للرعاية الصحية في دبي، محوره صحة الأفراد والمجتمع، يركز على الابتكار والتكنولوجيا الطبية والبحث العلمي.
واستعرضت القيم الأربع الرئيسية المتمثلة في الرعاية والتعلم والاستكشاف والعطاء لتصميم هوية مؤسسية تعكس رعاية صحية متكاملة مستدامة ومتقدمة، تركز بشكل أساسي على الأثر المجتمعي كأولوية، كما أكدت أهمية دمج القدرات والإمكانات ومواصلة الارتقاء بموقع دبي بصفتها مقصداً عالمياً مفضلاً لتقدم الرعاية الصحية وجودة الحياة.
ويأتي الاجتماع في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها «الشبكة العامة للاتصال الحكومي»، على صعيد تعزيز الجهود المشتركة في مجال الاتصال، والتعريف أكثر بمشاريع الاتصال للجهات التابعة لحكومة دبي، وتكثيف التكامل والتعاون بين فرق الاتصال، وتعزيز الاتصال الحكومي المؤثر لتسريع تحقيق مستهدفات خطط دبي واستراتيجياتها المتطلعة باستمرار نحو المستقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهوية إمارة دبي بین الجهات الحکومیة الاتصال الحکومی من خلال فی دبی

إقرأ أيضاً:

المالية: ٢٠ مليون جنيه "فكة إضافية" لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعين الحكومي والخاص

أكدت وزارة المالية، أنه تمت طرح ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية» من العملات المعدنية المساعدة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ على نحو يُلبي احتياجات المواطنين والقطاع الحكومي مثل هيئة مترو الأنفاق، والقطاع الخاص مثل السلاسل التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية، إضافة إلى الأسواق أو مواقف سيارات الأقاليم أو الأجرة بالقاهرة والمحافظات.


وكانت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، قد استعدت مبكرًا لموسم عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالقاهرة والمحافظات، وقد ساعدت الآليات التكنولوجية الحديثة في مضاعفة الطاقة الإنتاجية للعملات المعدنية المساعدة «الفكة» قبيل المواسم والأعياد. 


قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز العام ونصف العام.
أضاف أن المواطنين توافدوا على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ قبيل العيد للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، و«الفلوس الجديدة» التي يتم توفيرها لتقديمها «عيدية».
 

مقالات مشابهة

  • المالية: ٢٠ مليون جنيه "فكة إضافية" لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعين الحكومي والخاص
  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • نيابة دبي تستعرض تجربتها لوفد «الثقافة والفنون»
  • ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • مصر تسافر مع الشيطان