أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة التوجيه الطلابي للبنين، مسابقة التوعية بقواعد السلوك والمواظبة للعام الدراسي 1445هـ، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، والتي تشمل التعليم الحكومي والأهلي.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز التوعية بقواعد السلوك والمواظبة، وتحقيق الانضباط المدرسي داخل مدارس التعليم العام، من خلال استهداف المعنيين بالعملية التعليمية، وهم مدير ووكيل المدرسة، والموجه الطلابي، والمعلم.

أخبار متعلقة أمانة الشرقية تفعل إجراءات العقود الاستثمارية عبر منصة "إيجار"ورشة لموظفي "ملاحظة الدمام" لتعديل السلوكيات المجتمعية الخاطئة

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، أن فترة استقبال الإجابات للمسابقة ستكون من 7 جمادى الأخرة إلى 22 جمادى الأخرة، مشيرا إلى أنه تم رصد عدة جوائز للفائزين بالمسابقة، والتي ستعلن بعد انتهاء فترة استقبال الإجابات.

وقال "تعد هذه المسابقة إحدى المسابقات التربوية التي تنظمها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، بهدف تعزيز التوعية بقواعد السلوك والمواظبة، وتحقيق الانضباط المدرسي داخل مدارس التعليم العام".

وأضاف تأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة من المبادرات التي تسعى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية إلى تحقيقها، من أجل تعزيز القيم الإيجابية، ونشر الوعي التربوي بين الطلاب والطالبات، ورفع مستوى الأداء المدرسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية وزارة التعليم العام الدراسي 1445هـ التعليم الأهلي

إقرأ أيضاً:

خالد سرحان رئيسا.. «الإسكندرية السينمائي» يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر، التي تتكون من الفنان خالد سرحان رئيسا وتضم بعضويتها كلا من الفنانة رانيا محمود يس، والفنانة نهي عابدين.

جوائز المسابقة

تنقسم جوائز المسابقة إلى، جائزة أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة «تمنح لأفضل لفيلم روائي وآخر تسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة».

كما تمنح لجنة التحكيم جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم يحمل رسالة إنسانية، التي تشارك للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان.

وأوضح مدير المسابقة الناقد السينمائي عماد يسري، أن المسابقة يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما، بين الروائي والتسجيلي القصير.

مهرجان الإسكندرية

تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية.

كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

مقالات مشابهة

  • خالد سرحان رئيس لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • خالد سرحان رئيسا.. «الإسكندرية السينمائي» يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني .. شروط المسابقة ؟؟
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني
  • عدد قياسي لطلبات المشاركة في مسابقة “ملكة جمال روسيا – 2024”
  • «الثقافة»: مد التقديم في مسابقة حماية البيئة واجب ومسؤولية حتى 15 أكتوبر
  • جامعة العريش تطلق أول مسابقة للقيادات الإدارية.. وظائف لهذه التخصصات