21 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اجتماعاً ضمّ وفد مؤسسة التمويل الدولية/ IFC، العضو في مجموعة البنك الدولي، لمتابعة الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة لتأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي.

وأكد السوداني خلال اللقاء أن الاهتمام بتطوير مطار بغداد الدولي، الذي يمثل واجهة العراق مع العالم، يأتي ضمن رؤية شاملة تبنتها الحكومة لتطوير جميع المطارات والارتقاء بخدماتها، فضلاً عن الاتجاه نحو تنويع مسارات النقل والترابط مع جميع أنحاء العالم.

وتتضمن الاتفاقية، التي وقعها العراق في شهر أيلول الماضي، دعم مؤسسة التمويل الدولية بتقديم الاستشارات في مجال تنمية دور القطاع الخاص، وتقديم محفظة استثمار متكاملة تشمل الكيفية التي تتمّ فيها توسعة المطار الدولي وتمويله وتشغيله وصيانته، وجعله متوافقاً مع المعايير الدولية للمطارات في العالم، وذلك عبر إحدى الشركات العالمية المتخصصة.

يُذكر أن مؤسسة التمويل الدولية تملك تجارب رائدة في المنطقة والعالم بمجال تأهيل المطارات، حيث أشرفت سابقاً على تطوير وتوسعة أهم المطارات في المملكة العربية السعودية وتركيا، فضلاً عن مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة شاملة في حلايب وشلاتين لمدة 3 أيام

أعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، عن أن مبادرة «أنت الحياة» تتواجد في مدينة حلايب وشلاتين لمدة 3 أيام، ضمن القافلة الشاملة لخدمة الأهالي كافة في المدينة، وتشمل أنشطة توعوية، ومجتمعية، وثقافية ورياضية، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

قافلة بالتعاون مع جامعة المنصورة

وأضافت «حياة كريمة»، في منشور عبر صفحتها الشخصية، أن قافلة مبادرة «أنت الحياة»، تأتي بالتعاون مع جامعة المنصورة، وتشمل صرف الأدوية مجانا، بالإضافة لأنشطة توعوية، ومجتمعية، وثقافية ورياضية، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وتتواجد القافلة الشاملة بمستشفى شلاتين، وقصر ثقافة شلاتين، ومركز شباب شلاتين، وتستمر من الساعة 9 صباحا حتي 12 ظهرا، ومن 4 عصرا حتى 8 مساء.

القافلة تستقبل حالات الغارمين

وتستقبل القافلة حالات الغارمين لدراستها، والحالات الإنسانية للتدخل الفوري والمساعدة، بالإضافة إلى توفير فرص توظيفية من مؤسسة عمال مصر، وورش عمل حرفية للسيدات من المجلس القومي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • «التمويل الدولية» تمول «القاهرة» 100 مليون دولار لتمويل الصغيرة والعمليات التجارية
  • قيود المحاصصة وعاصفة الضغوطات يمنعان التعديل الوزاري
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة شاملة في حلايب وشلاتين لمدة 3 أيام
  • 61 عامًا درة المطارات الإفريقية
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التعاون الدولي.. مشاركات وفعاليات مكثفة (إنفوجراف)
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التعاون الدولي (فيديو وإنفوجراف)
  • تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي
  • انطلاق أولى قوافل الحجاج من مطار بغداد الدولي
  • أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل
  • "المشاط" تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي