إب – سبأ :

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح الجوانب المتصلة بمعالجة قضايا الثأر.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، ووكيل المحافظة راكان النقيب ومدير مكتب الإرشاد أحمد الحمران، ونائبي مديري الأمن العميد حميد الرازحي والأوقاف صدام العميسي المصفوفة المقدمة من رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالرحمن النزيلي، حول وسائل وأساليب مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب.

وأقر الاجتماع برنامجا زمنيا يشمل السلطة القضائية والأمنية ومكاتب الأوقاف والإرشاد والإعلام والثقافة ومنظمات المجتمع المدني لتحصين النشء والشباب من مخاطر الحرب الناعمة.

وأكد على سرعة إنجاز قضايا المواطنين المنظورة أمام المحكم والنيابات والبت فيها بما يحقق العدالة لطالبيها.. مشددا على أهمية استمرار مختلف الأنشطة الرسمية والشعبية ضمن حملة مناصرة الأقصى والقضية الفلسطينية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

«الشيوخ» يبحث تأثيرات الذكاء الاصطناعي على فرص العمل لدى الشباب

عرض النائب أحمد أبو هشيمة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع الشباب والذكاء الاصطناعي «الفرص.. والتحديات»، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن.

النظر إلى المستقبل والتعامل مع المتطلبات

وقال «أبو هشيمة»، إنّ تقرير اللجنة المشتركة يؤكد أنّها طالعت الدراسة المحالة إليها، واستمعت إلى رؤى ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية، ومناقشات الأعضاء، واستحضرت أحكام الدستور، ونصوص اللائحة الداخلية للمجلس، واستبان لها أهمية هذه الدراسة المتخصصة التي تناولت موضوعا يتعلق بالمستقبل وبناءه والخوض في غماره، إذ إنّ موضوع الذكاء الاصطناعي وتطوراته وانعكاساته بإيجابياته وسلبياته إنّما يُمثّل ركيزة النظر إلى المستقبل وكيفية الاستعداد له والتعامل مع متطلباته واستحقاقاته وفي هذا المقام.

معالجة قضايا الشباب

واستطرد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ حديثه: «يستوجب ذلك وضع الرؤى والأفكار والمقترحات التي تعالج مختلف قضايا المستقبل في حياة الشباب والنشء، إذ إنّ من غير المقبول أن نغفل في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية الولوج إلى تناول قضايا الذكاء الاصطناعي وانعكاساته على حياة الشباب ومستقبلهم».

وأضاف أن موضوع الذكاء الاصطناعي من الموضوعات المتشعبة ذات الأبعاد المتعددة، حيث يرتبط بجميع جوانب الحياة، إذ لا يمكن أن نغفل دوره في الاقتصاد أو الصناعة أو التجارة أو التعليم أو الصحة أو الفضاء أو التسليح أو الثقافة أو الزراعة وغيرها، إلا أنّه من الصحيح كذلك أن ما ارتأته اللجنة هو أن كل هذا يرتبط بالمستقبل، وأن المستقبل مرتبط بالشباب وتمكينهم وإعدادهم الإعداد القادر على جعلهم مؤهلين للولوج في المستقبل متسلحين بأدواته والياته، مدركين متطلباته واحتياجاته.

انعكاسات الذكاء الاصطناعي على فرص عمل الشباب

وأكد أنّ هذا ألقى على اللجنة مسؤولية أن تسرع بوضع هذا الموضوع محل دراسة مستفيضة حاولت خلالها أن تؤكد على جملة من المفاهيم الأساسية والأفكار الرئيسية وتطرح المقاربات والرؤى العملية والعلمية التي تهدف إلى مساعدة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع بمختلف تكويناتها وأشكالها، في تقديم رؤاهم وتركيز جهدهم في كيفية التعامل مع قدوم الوافد الجديد المتمثل في الذكاء الاصطناعي بما يفرضه من تحديات وما يتيحه من فرص في ضوء كل ما سبق.

وتأتى الدراسة المعروضة على المجلس لتلقي الضوء بشكل دقيق ومحدد على جوهر انعكاسات الذكاء الاصطناعي على فرص العمل لدى الشباب.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة القاضي حيدر حنون تصل المحافظة
  • النزاهة: لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة القاضي حيدر حنون تصل المحافظة
  • لجنتان بـ«الوطني» تناقشان التسويق الصناعي ودور الإعلام فى ترسيخ الهوية
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • بدء التسجيل الإلكتروني لبرنامج صيف الرياضة بمسندم
  • لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية
  • مكتب السوداني ينشر تفاصيل الاجتماع مع وفد من المثنى
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • «الشيوخ» يبحث تأثيرات الذكاء الاصطناعي على فرص العمل لدى الشباب