أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، قطع المياه غدا الاثنين عن عدد من المدن والقرى، في إطار عمليات الصيانة الدورية التي تنفذها الشركة، وتشمل مدينة شبين الكوم وضواحيها، ومدينة تلا وضواحيها لعدة ساعات.

قطع المياه في محافظة المنوفية غدا 

وأهابت شركة مياه الشرب بالمنوفية، بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات والجهات التنفيذية والخاصة، بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لاستخدامها خلال فترة قطع المياه في المدن والقرى.

قطع المياه عن مدينة شبين الكوم

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنه سيتم قطع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها في كفر المصيلحة وميت خاقان، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية مساء من نفس اليوم، ولمدة 4 ساعات، وفق الجدول الدوري لإجراء عمليات الصيانة.

قطع المياه عن مدينة تلا وبعض القرى

وأضافت الشركة، قطع المياه عن مدينة تلا وقريتي طوخ دلكة وميت أبو الكوم، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية مساء من نفس اليوم، لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

وقال المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، إن عمليات تطهير الخزانات والمواسير ومحطات المياه تتم بشكل منتظم وخطة دورية على مدار الشهر، في إطار حرص الشركة للتأكد من صحة وسلامة المياه حفاظاً على المواطنين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قطع المياه غدا قطع المياه في المنوفية قطع المیاه عن مدینة شرکة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات

شنت أجهزة تنمية مدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة، بالتعاون مع الشرطة المختصة، حملات لضبط وصلات وعدادات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات، وذلك في إطار الحفاظ على مرفق مياه الشرب وتقليل الفاقد.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أنّ هناك تكليفات لجميع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وكذا رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بضرورة تحقيق المستهدفات في تحصيل فواتير الاستهلاك وكذا التعامل بحزم مع مخالفات سرقات المياه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

حملات مكبرة للقضاء على العشوائيات والإشغالات

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، ضبط عدد من وصلات مياه الشرب غير القانونية وذلك من خلال الحملات التي يتم تشكيلها، إذ شنت إدارة حماية شبكات مياه العبور والتعامل مع الوصلات المخالفة، حملة مكبرة للكشف على الوصلات غير القانونية «سرقات المياه»، وكذلك رفع العدادات المخالفة والمستحق عليها متأخرات مالية بمبالغ محددة.

ضبط عدد من وصلات مياه الشرب غير القانونية

و الحملة عن ضبط 11 وصلة من الوصلات المخالفة ورفع 35 عداد مياه والتحفظ عليها لعدم سداد المستحقات المالية.

وطالب رئيس جهاز مدينة العبور، قاطني المدينة، بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز، وكذلك الإبلاغ حال وجود أي مخالفات تتعلق بمرفق المياه عبر الخط الساخن 15100 طوال الـ24 ساعة.

وكشف المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، استمرار شن حملات مكبرة يوميا من قبل لجنة ضبط وصلات المياه المخالفة، بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق بالمرور اليومي على كافة أحياء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أن تلك الخطوة تأتى في إطار اتخاذ الإجراءات اللآزمة، لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب، مؤكداً استمرار المرور الدوري على المناطق كافة بالمدينة، للتصدي بكل حزم والتعامل مع حالات التعدي على مرافق الدولة وتوقيع غرامات على المخالفين، ووقف التعامل على الوحدات المخالفة لحين دفع متوسط المتأخرات عن شهور الاستخدام.

وقال المهندس ياسر عبدالله رمضان، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إنه تم شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات ومراجعة التراخيص ووصلات المياه غير القانونية بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

وأوضح أنّ الحملة مرت على بعض المصانع بالمنطقة الصناعية الأولى لمراجعة رخص التشغيل وموقف تنفيذ إجراءات الحماية المدنية، كما تم التنبيه بسرعة استخراج وتجديد رخص التشغيل، وشملت الحملة مراجعة وصلات المياه، والتأكد من توصيل عدادات المياه للمصانع، وتم تحرير 7 محاضر سرقة مياه.

مقالات مشابهة

  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • سكرتير مساعد بني سويف يُناقش استعدادات المرافق لاستقبال عيد الأضحى
  • مصرع شخص بالمنوفية طعنًا بالسكين على يد زوج نجلته
  • مصرع رجل بالمنوفية طعنا بالسكين على يد زوج نجلته
  • «مياه الإسكندرية» تعلن مواعيد عمل منافذ خدمة العملاء خلال إجازات عيد الأضحى
  • انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار
  • أئمة الشرقية يزورون محطة مياه سنجها المرشحة بكفر صقر
  • للتوعية بترشيد الإستهلاك… مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة والدعاة لأحد المحطات
  • بالصور.. مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة لمحطة سنجها