بوابة الوفد:
2024-06-16@09:05:23 GMT

مؤلفات روحانية للإنشاد بمعهد الموسيقى العربية

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

مجموعة من الأناشيد والابتهالات والمؤلفات الروحانية، تقدمها دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر خلال حفل فرقة الإنشاد الديني المقام بقيادة المايسترو عمر فرحات.

موعد حفل فرقة الإنشاد الديني في معهد المويسيقى العربية 

ومن المقرر أن يقام الحفل في الثامنة مساء الثلاثاء 26 ديسمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية منها كل الناس بيقولوا يا رب لـ أحمد عبد القادر ، يا رب أنا العبد الفانى - النبي صلو عليه - اللهم صلى على المحبوب لـ لسامى الحفناوى ، يا رب كرمك علينا لـ بليغ حمدى ، يا رسول الله أجرنا لـ محمد ثروت ، النبي عربى لـ سيد إسماعيل ، نبينا الكريم لـ جمال سلامة ، الرضا والنور لـ محمد الموجى ، التعطيرة لـ سيد موسى ، يا غفار لـ أحمد عبد الله ، يا رسول الله يا خير نبي لـ مرسى الحريرى ، الشمعتين ومدد لـ عبد العظيم عبد الحق ، أول ما نبدى القول لـ عمار الشريعى ، سلوا قلبي لـ رياض السنباطى ، تعالى الله وأسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوى .

. أداء حسام صالح ، أحمد العمرى ، أشرف زيدان ، أحمد حسن ، فارس عبد العال ، حاتم زايد ، ولاء رميح وضيفة الحفل بسمة عبد القادر .

 

الجدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الدينى قد تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة فى عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بشقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائى الدينى، وتخصصت فى تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبنى الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: تجهيز 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الساحات والمساجد التي ستقام بها صلاة العيد، لافتًا إلى أنه تم تجهيز وإعداد 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك بخلاف المساجد التي تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أنه يتم التنسيق ما بين مديريات الأوقاف والمحافظة والأجهزة المعنية من أجل الكثافة والخدمات التي تؤدى للساحات وفرشها واستيعابها للمصلين، وتم توجيههم بتجهيز أماكن للسيدات؛ سواء في الساحات أو المساجد حتى تكون مهيأة لمن يرغب من السيدات لصلاة عيد الأضحى.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: "خصصنا أماكن منفصلة للرجال والنساء ونتمنى الالتزام بالتعليمات التي ينص عليها فريق العمل، حيث يوجد فريق عمل للتفتيش وفريق عمل للمتطوعين والمتطوعات بالمحافظات من أجل تهيئة وتجهيز الأماكن حتى يكون هناك مكان مستقل للسيدات، حيث لا يجوز شرعًا أن تصلي المرأة بجوار الرجل في صف واحد.

وأوضح الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه تم نشر خطبة العيد على موقع الوزارة، لافتًا إلى أننا نوجههم بضرورة التخفيف وعدم الإطالة في خطبة العيد خاصة في ظل حرارة الطقس.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: تجهيز 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى
  • روحانية الموقف.. حجاج البيت العتيق يؤدون الركن الأعظم بعرفات
  • رمي الجمرات في الحج: بين الفريضة والتقويم الديني
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • وقفة احتجاجية للعاملين بمعهد أورام طنطا لعدم صرف رواتبهم قبل عيد الأضحي
  • الليلة.. روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية فى حفل التراث بأوبرا الاسكندرية
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • فرقة سمالوط تقدم "كيد البسوس" على مسرح روض الفرج
  • التفاصيل الكاملة لفعاليات الأوبرا بعد عيد الأضحى
  • معهد إسرائيلي: لا يمكن استبعاد سيناريو جر تل أبيب وحزب الله إلى حرب واسعة