الوطن|متابعات

ضبط”مركز شرطة الصابري” تشكيل عصابي من الجنسية التشادية يمتهن سلب المواطنين والوافدين بقوة السلاح وضُبط بحوزتهم بطاقات هوية ليبية مُزورة.

وقالت مديرية أمن بنغازي عبر صفحتها على الفيسبوك إنه تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي ورئيس الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى اللواء أحمد الشامخ والقاضية بضبط المطلوبين والخارجين عن القانون .

وأضافت أنه عقب ورود معلومات عن تشكيل عصابي من الجنسية التشادية يستقلون مركبة آلية نوع جيب  سُجلت ضده أكثر من عشرة محاضر سطو بقوة السلاح إستهدفت مواطنين وعمالة وافدة وأصيبوا أصابات بالغة منهم نُقل إلى مستشفى الجلاء وتم إيداعه بالعناية المركزة جراء هذه الإعتداءات بالسلاح الأبيض وسلاح ناري نوع مسدس الخاص بالتشكيل العصابي .

وتابعت”أصدر رئيس مركز شرطة الصابري عميد إمحمد إبريك تعليماته بالبحث والتحري وضبط كافة أفراد التشكيل وعُقب ورود معلومات في ساعات مُتأخرة من الليل تفيد مُهاجمة أفراد التشكيل سالف الذكر إحدى منازل العمالة الوافدة بمنطقة بودزيرة .

وأكدت أنه على الفور تم إنتقال أعضاء التحريات بإمرة م ض علي البوسيفي وعند وصولهم إلى منطقة بودزيرة شاهدوا أفراد التشكيل وهم يقومون بالإعتداء على العمالة الوافدة بالسلاح الأبيض نوع (طباق)وتم التعامل معهم من قبل أعضاء التحريات وضبطهم وهم ثلاثة أشخاص وضُبط بحوزتهم سلاح ناري نوع مُسدس وسلاح أبيض نوع (طباق) وكذلك جوزات سفر تشادية وبنفس الأسماء المدونة في الجوازات ضبط بحوزتهم بطاقات ليبية وكذلك رُخص قيادة وتم الإنتقال بهم إلى المركز وبالإستدلال معهم إعترفوا انهم تشاديو الجنسية وان بطاقات الهوية الليبية ورخص القيادة  التي ضُبطت بحوزتهم قاموا بتزويرها عن طريق أشخاص جاري البحث عنهم وإعترفوا أنهم قاموا بالعديد من عمليات السطو ضد مواطنين ووافدين وإعتدوا عليهم وسلبوا أموالهم وهواتفهم وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

الوسوم#تشاد امن بنغازي ليبيا مركز شرطة الصابري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تشاد امن بنغازي ليبيا مركز شرطة الصابري مرکز شرطة الصابری

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط متهمًا بحيازة الحشيش في المعصرة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، تكثيف حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ضبط (عاطل "له معلومات جنائية")بدائرة قسم شرطة المعصرة.. وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش).

 

كما نجحت في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المرج.. وبحوزته (2 كيلو جرام لمخدر الحشيش–سلاح أبيض).

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

في سياق آخر، امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


 

 

مقالات مشابهة

  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخصًا بتهمة سرقة أموال وممتلكات من مركبة مواطن
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم مخدرات بـ2.5 مليون جنيه
  • الأمن يضبط متهمًا بحيازة الحشيش في المعصرة
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم كمية لمخدرى الآيس والأفيون
  • القبض على تشكيل عصابي في أبو غيلان
  • تشكيل السنغال أمام موريتانيا.. غياب ماني
  • سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية في الجيزة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية
  • حبس متهمين في حجز حرية مهاجرين غير شرعيين
  • النائب العام يعلن القبض على قائد تشكيل عصابي متهم بقضايا قتل وخطف في العجيلات