قدم الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية عدة نصائح لكيفية أتخاذ القرارات السليمة في إدارة العمل، قائلاً:"الشخص المتهور يتخذ القرار مبكراً للغاية، و الشخص المتحفظ يتخذ القرار متأخراً"

ما هي الشخصية المحللة

وأضاف طارق إلياس خلال لقائه عبر فضائية "dmc"، أن إتخاذ القرار يجب أن يكون له موعد محدد، مؤكداً أنه في حاله توافر معظم المعلومات التي تساعد على إتخاذ القرار، إذاً يجب إتخاذ القرار.

 

وتابع:"و لكن المشكلة الأساسية في طبيعة الشخصية، هناك شخصية تسمى المحللة، و التحليل يصل إلى درجة عنيفة للغاية من التردد، و أحياناً البعض يعيش بالقدر، إن ربنا هو إللي هيقرر، وهذا خطأ ، ربنا أعطانا عقول لنفكر بها، و نستطيع إتخاذ القرارات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير التنمية البشرية القرارات إدارة العمل المعلومات طارق إلياس إتخاذ القرار

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار أول إجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرا لبحث خطة  عملها في الفترة القادمة وذلك أمس الخميس عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين اكبر عدد من اعضائها من المشاركة في الاجتماع.

وترأس الاجتماع احمد شيرين رئيس اللجنة حيث تم استعراض الاراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030
كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة  حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.
 

ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.
 

وأختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والاراء والافكار التي من شانها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الاسمي من تشكيل اللجنة وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • آليات التحول الرقمي.. بروتوكول تعاون بين قومي المرأة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • مجدي بدران يقدم 10 نصائح لتجنب الشعور بالإرهاق في الحر
  • أحمد فهمي يكشف موقفه من العمل مع هنا الزاهد
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل