إسلام أباد (وكالات) 

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب بإعلان المبعوث الأممي بشأن مسار السلام في اليمن المتحدث الإقليمي باسم الـ«يونيسيف» لـ«الاتحاد»: وقف إطلاق النار السبيل الوحيد لضمان سلامة وحماية أطفال غزة

طلب مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في أفغانستان، ريتشارد بينيت، من السلطات في كابول رفع الحظر المفروض على توظيف النساء في المنظمات غير الحكومية.

 
وقال بينيت في بيان نشر على منصة «إكس»، في وقت متأخر أمس الأول: «التعليم والعمل أمران حيويان من أجل حياة كاملة وكريمة، والنساء لهن أهميتهن بالنسبة للاقتصاد، وإسهاماتهن ضرورية من أجل رفاهية المجتمع الأفغاني وتقدمه».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة أفغانستان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين وتجويعهم

قالت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل استخدمت أسراها لإضفاء الشرعية على قتل الفلسطينيين في غزة وتجويعهم، وفي الوقت نفسه تكثيف العنف ضد الفلسطينيين في باقي الأراضي المحتلة.

واضافت ألبانيز في تغريدة على حسابها على منصة أكس مساء أمس السبت أنها تشعر بالارتياح لاستعادة إسرائيل 4 من أسراها، لكن ذلك لا ينبغي أن يأتي على حساب قتل ما لا يقل عن 200 فلسطيني، من بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 400 آخرين على يد إسرائيل وجنود أجانب مزعومين، واستخدامها شاحنة مساعدات كغطاء على نحو غادر خلال العملية، ووصفت ذلك بأنه تمويه إنساني على مستوى آخر.

وشددت المسؤولة الأممية على أنه كان من الممكن أن تستعيد إسرائيل جميع أسراها أحياء وسليمين منذ 8 أشهر عندما تم إبرام أول وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى، لكنها رفضت من أجل الاستمرار في تدمير غزة وتدمير الشعب الفلسطيني، ووصفت ذلك بأنه نية واضحة وضوح الشمس لارتكاب إبادة جماعية تحولت إلى فعل.

Relieved that four hostages have been released. It should not have come at the expense of at least 200 Palestinians, including children, killed and over 400 injured by Israel and allegedly foreign soldiers, while perfidiously hiding in an aid truck.
This is "humanitarian…

— Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) June 8, 2024

من جهته قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث إن مخيم النصيرات يشكل بؤرة الفاجعة التي يعيشها قطاع غزة، وأكد أن مشاهد القتل في النصيرات تثبت أن الحرب تزداد بشاعة.

وكان 210 فلسطينيين استشهدوا وأصيب أكثر من 400 السبت، في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وقتل ضابط في القوات الخاصة الإسرائيلية في العملية.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي خلفت أكثر من 120 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • برنامج لاستئناف الدراسة في الخرطوم
  • تقسيمة فنية قوية بمران الزمالك استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري
  • بقيادة لويس فيستني.. تدريبات خاصة لحراس الزمالك استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري
  • تلقوا تدريبات أممية.. 30 شاباً يؤسسون شبكة لمكافحة آفة مستعصية في العراق
  • جهود لاستئناف فتح طرقات اليمن المغلقة .. مأ أبرز تلك الطرقات؟
  • البحرين وإيران.. “فرصة حقيقية” لاستئناف الدبلوماسية وتجاوز عقود التقلبات
  • وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم
  • ممثل فلسطين بالمنظمات الدولية: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا بسبب عنف المستوطنين
  • مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين
  • مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين وتجويعهم