قال ديمتري بريديجي الباحث في الشأن الدولي من موسكو، أن ارتفاع أسعار الحبوب عالميًا يرجع إلى العديد من الأسباب والتوترات الجيوسياسي وتغيرات المناخ، وأهمها الصراع الروسي الأوكراني.

وأشار خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية دينا سالم في برنامج "المراقب" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن أزمة الحبوب قد تستمر بسبب التصعيد في الحرب الروسية الأوكرانية، والدعم الغربي لأوكرانيا.

وأضاف أن على الأمم المتحدة والدول المعنية أن يجدوا حلا للأزمات الدولية، فتصدير الحبوب من أوكرانيا صعب بسبب الحرب، إضافة إلى الأزمات المناخية في بعض الدول.

ولفت إلى أن أن السوق الموازية للحبوب لها تأثير كبير على الأسعار، بالإضافة إلى منع روسيا تصدير بعض الحبوب التي لها التأثير الأكبر على أسعار الحبوب.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار الحبوب الحرب الروسية الأوكرانية الحرب الروسية الصراع الروسي الأوكراني شاشة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بسبب الظروف الأمنية.. مجموعة الحبتور تلغي خططها لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة من لبنان

أعلنت مجموعة الحبتور اليوم الثلاثاء في بيان عن إلغاء خططها لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة من لبنان، والتي كان من المنتظر أن تبث برامج ثقافية، اجتماعية ورياضية تهدف إلى نشر الإيجابية والأمل بين الشعوب.

وقد جاء هذا القرار، بحسب البيان، نتيجة للتحديات الأمنية التي واجهت المشروع، بما في ذلك التهديدات الجسدية التي تعرض لها المؤسس والموظفون، مما يجعل الاستمرار في لبنان غير ممكن.

وأضاف البيان: "الحملات الممنهجة ضد المجموعة التي تلت إعلان المشروع شملت سلسلة من الاتهامات، والافتراءات وحملات التخوين والتهديدات. نتيجة لذلك، تقدمت مجموعة الحبتور بشكاوى جزائية ومدنية في لبنان وخارجه ضد بعض المتورطين في هذه الحملات والتهديدات."

وتابع: خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، صرح قائلاً: "لقد واجهنا عقبات جمة تجاوزت ما يمكن تحمله بما يخص سلامة فريقنا وأمنه. بعد دراسة متأنية وفي ظل غياب الاستقرار الأمني المطلوب لأي استثمار، وجدنا أنفسنا مضطرين لإيجاد بديل عن إطلاق المشروع من لبنان".

"كان هدفنا دائماً دعم الشعب اللبناني وتقديم محتوى يلهم الأمل والإيجابية، ولكن أمن وسلامة فريقنا والمشاركين في المشروع يأتيان دائماً في المقام الأول. لم يترك لنا الوضع الحالي خياراً آخر إلا التراجع عن مبادرتنا هذه وصرف النظر عن إطلاق محطتنا التلفزيونية من لبنان".

وأشار البيان إلى انه مع الإلغاء من لبنان، تدرس مجموعة الحبتور خيارات لإطلاق القناة من بلدان أخرى توفر بيئة أكثر استقراراً وأماناً ودعمًا لهذا النوع من المبادرات، وأعربت عن خالص شكرها لكل من سعى لدعم تحقيق المشروع، وفي مقدمتهم وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري.



مقالات مشابهة

  • ارتباط صعود اليمين المتطرف بإدانة هانتر بايدن.. أبو بكر باذيب باحث في الشأن الاستراتيجي يوضح (فيديو)
  • ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله
  • البنتاغون: وقف إطلاق النار في غزة سيؤدي بالتأكيد إلى تهدئة التوترات مع لبنان
  • ضربة قاصمة لأضاحي العيد بسبب ارتفاع الأسعار
  • غوتيرش: التجارة الدولية تتجه للتشرذم مع ارتفاع التوترات
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37202 منذ بداية الحرب الإسرائيلية
  • اليونيسيف: نحو 3 آلاف طفل في غزة معرضون لخطر الموت نتيجة سوء التغذية
  • «الوزراء»: عدد المهاجرين بسبب المناخ سيصل 40 مليون في جنوب آسيا بحلول 2050
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • بسبب الظروف الأمنية.. مجموعة الحبتور تلغي خططها لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة من لبنان