شهد الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم ، و الدكتورة  نانسي فوزي القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، فعاليات المؤتمر العلمي لقسم الدراسات الفندقية للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤.والذى اقيم  تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف  الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

والذي نظمه قسم الدراسات الفندقية بالكلية برئاسة الدكتور محمد شديد رئيس القسم.

حضر فعاليات المؤتمر  كل من الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الأسبق، و أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وبعض مديري الفنادق، والطلاب بقسم الدراسات الفندقية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك اليوم الثلاثاء.

في بداية كلمته أشاد الدكتور  أشرف عبد المعبود بجهود القائمين على تنظيم المؤتمر وإبرازه بالشكل اللائق لكلية السياحة والفنادق. وأكد أن إدارة الكلية تسعى دائمًا إلى إعداد خريج قادر على سد احتياجات سوق العمل ومواكبة المستجدات في قطاع السياحة والعمل على تطوير صناعة الضيافة على غرار السياحة العالمية.

وأشار الدكتور  محمد عبد الوهاب إلى الدور المحوري الذي يقوم به طلاب كلية السياحة والفنادق ومشاركتهم الفعالة في المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها جامعة الفيوم، موضحًا أن من أهم مميزات المؤتمر هو نقل الخبرات بين الأجيال القديمة الطلاب والخريجين، وأيضًا استضافة كبار مديرى المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية للأستفادة من خبراتهم.

 

فرص عمل لطلاب السياحة والفنادق..

 

وأكد الدكتور  محمد شديد أن المؤتمر يهدف إلى خلق فرص عمل لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وأضاف أن المؤتمر يعد فرصة عظيمة لعرض المقومات والمتطلبات التي يحتاجها قطاع السياحة في الوقت الراهن وكيفية تنمية المهارات وتطوير الإمكانيات.

وعلى هامش المؤتمر تم فتح باب النقاش وتوجيه عدد من الأسئلة والاستفسارات لمديري الفنادق.

وخلال المؤتمر قام الدكتور  أشرف عبد المعبود بتكريم الدكتور  محمد عبد الوهاب ومديري الفنادق والدكتور  محمد شديد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بقسم الدراسات الفندقية.

وفي الختام أعلن الدكتور محمد شديد توصيات المؤتمر وهي ضرورة الاهتمام باللغات الأجنبية وخاصة اللغة الإنجليزية، وضرورة الاهتمام بالجانب العملي والتطبيقي لنقل مهارات الطلاب تمهيدًا لسوق العمل، والاهتمام بالجانب النظري لأنه الأساس للتطبيق العملي، والاهتمام بالتنوع في الحصول على وظائف مختلفة، وتنمية مهارات حل المشكلات وتطوير الفكر الإبداعي.

5 6 7 8 9

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة والفنادق جامعة الفيوم المؤتمر قسم الدراسات الفندقية السیاحة والفنادق الدراسات العلیا محمد شدید

إقرأ أيضاً:

فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة المنوفية قافلة طبية متكاملة بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ118، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد، رئيس الجامعة، وبحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، ونائبه محمد موسى، والدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أقيمت فعاليات القافلة في المطعم المركزي بالجامعة، حيث تم الكشف الطبي على 694 مواطناً وعقد ندوات توعوية.

وأكد الدكتور القاصد حرص الجامعة على دعم التعاون المشترك مع المحافظة لتقديم خدمات متنوعة للمواطنين، ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة. وأشار إلى أن القوافل الطبية تسعى لتقديم الرعاية الصحية المجانية للمواطنين، مشيداً باهتمام الدولة بالقطاع الصحي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما قدم القاصد التهنئة لمحافظ المنوفية وأهالي المحافظة بعيدها القومي، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والرقي.

 ومن جانبه، أوضح الدكتور صبحي شرف أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، وشملت عيادات في تخصصات الباطنة، وطب الأسرة، والأطفال، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى مبادرات توعوية حول خطورة الكبد الدهني وكيفية الوقاية منه.

خلال القافلة، تم الكشف على 81 حالة في تخصص الباطنة، و92 حالة في تخصص الرمد، و23 حالة في طب الأسرة، و118 حالة في الأنف والأذن، و48 حالة للكشف عن فيروس B، و332 حالة في تخصص الصحة العامة والنفسية، وتم صرف العلاج مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة، كما تم تنظيم ندوة توعوية حول تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار.

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات تحت إشراف الدكتور محمد النعماني، عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون، عميد كلية الصيدلة، والدكتور آمال شحاتة، عميدة كلية التمريض، والدكتور أسامة حجازي، عميد معهد الكبد، والدكتورة رانيا عزمي، وكيلة كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي، وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام أبو النجا، مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم
  • مصر تسجل أعلى درجة حرارة في العالم
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «صيدلة القناة» تنتج فيديوهات تعليمية لتعزز الخدمات المجتمعية
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • "أما أنا فصلاة".. ختام المؤتمر السنوي لمخدومي فرح وعطاء بالقاهرة
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر الدولي السنوي الـ 23 للقلب والشرايين
  • أحدث المستجدات العالمية في المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية