رصدت كاميرا موقع  “صدى البلد” حالة الطفلة “مكة” التي تبلغ من العمر 4 سنوات وتعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي وتطالب والدتها بإنقاذها من خلال توفير تكلفة علاجها لإنقاذ حياتها
وتحدثت والدة “مكة” إلى عدسة "صدى البلد" قائلة: إنها تعاني من ضمور العضلات الشوكي وهو ذلك المرض الذي يعاني منه مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق .


وأضافت أن “مكة” تحتاج إلى علاج اسمة اسبنرازا وتكلفته 950 ألف جنيه.


يُذكر أن الطفلة "مكة" ولدت لأبوين طبيعيين، لم يظهر عليها شيء رغم أنها أصيبت بالمرض حين ولدتها ولكن اكتشفت والدتها المرض وهي فى عمر 9 شهور ثم بدأت مرحلة الفحوصات، ورسم أعصاب وعضلات وتحليل جيني، وكان التشخيص بـ"ضمور عضلات شوكي" وأضافت أنها تقوم بجلسات علاج طبيعي وغير قادرة على الجلوس والحركة..
واختتمت ولدة مكة: “نفسي بنتي تعيش وتبقي كويسة”

للتواصل مع والدة مكة هاتفياً:

01006122252

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضمور العضلات ضمور العضلات الشوكي

إقرأ أيضاً:

لأصحاب الـ 70 عامًا.. اتباع نظام غذائي صحي يحميك من الشيخوخة

مع تقدم العمر، تتزايد أيضًا أعداد الأدوية التي يتناولها كبار السن للحفاظ على أجسادهم المتهالكة على قيد الحياة ومع ذلك، ينسى الكثير من الناس أن التقدم في السن (الشيخوخة)، يتطلب اتباع نهج خاص تمامًا في النظام الغذائي.
 

ولفت البروفيسور يورغن باور من مستشفى هايدلبرغ (ألمانيا) إلى ضرورة اتباع هذا النهج.
 

وبحسب الأخصائي، يحتاج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما إلى مراقبة ثبات الوزن، يهدد الفقدان السريع لكتلة العضلات بالساركوبينيا، وهو تغير ضموري في العضلات يؤدي إلى فقدان القوة البدنية.
 

وهذا يزيد من خطر السقوط والكسور لدى كبار السن وفي الوقت نفسه، يصعب استعادة كتلة العضلات المفقودة في الشيخوخة.
 

للوقاية من الضعف، يحتاج كبار السن إلى التأكد من تناول البروتين يوميًا بمقدار 1-1.2 جرام لكل كجم من وزن الجسم، وإذا حدث فقدان كبير في الوزن، فمن الضروري زيادة هذا المعيار إلى 1.4 جرام.

 

ومن المهم أن يتم تضمين اللحوم في النظام الغذائي كمصدر للبروتين ويجب عليك أيضًا تناول منتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من الليوسين. إذا لزم الأمر، يتم استخدام البروتينات النباتية أيضا.


 

ما لا تعرفه عن الشيخوخة

الشيخوخة المبكرة -المعروفة كذلك بمتلازمة بروجيريا هاتشينسون-غيلفورد- هي اضطراب وراثي تصاعدي شديد الندرة يسبب تقدم عمر الأطفال بسرعة، بدءًا من أول عامين في حياتهم.
 

وفي العموم، لا تظهر أي مشكلات صحية على الأطفال المصابين بالشيخوخة المبكرة عند ولادتهم. لكن خلال العام الأول من العمر، يبدأ ظهور أعراض مثل بطء النمو وفقدان الأنسجة الدهنية وتساقط الشعر.

 

والأسباب الحتمية لوفاة معظم الأطفال المصابين بالشيخوخة المبكرة هي مشكلات القلب أو السكتات الدماغية.
 

ويبلغ متوسط العمر المتوقع للطفل المصاب بالشيخوخة المبكرة نحو 15 سنة وإلا أن بعض المصابين بهذه الحالة المَرَضية يتوفون في سن أصغر وبعضهم قد يعيش فترة أطول، حتى عمر 20 عامًا تقريبًا.

 

لا يوجد بعدُ علاج شافٍ للشيخوخة المبكرة، لكن العلاجات الجديدة والأبحاث تمنح بعض الأمل في السيطرة على الأعراض والمضاعفات.


 

تلاحظ عادةً بطء نمو طفلك خلال السنة الأولى من عمره، إلا أن التطور الحركي والذكاء لا يتأثران بذلك.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. طفلة سودانية تبكي بحرقة إذا سمعت كلمة “دعامة” وتفرح وتشعر بالطمأنينة عند سماعها هتاف الجيش (أمن يا جن) وتطالب أهلها بترديده دائماً
  • لأصحاب الـ 70 عامًا.. اتباع نظام غذائي صحي يحميك من الشيخوخة
  • رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزيرة الثقافة في والدتها
  • العثور على طفلة مشنوقة داخل منزلها في عدن
  • حكومة نتنياهو تعاني من صداع يؤرّقها .. وهذه الأسباب
  • «حماية المنافسة» يحرك دعوى جنائية ضد 11 من موردي «طفلة» السيراميك والبورسلين
  • الحكومة الفلسطينية تعاني من حصار مالي خانق
  • «البيطريين» تنفى إيقاف صرف إعانات الأعضاء وتبحث زيادة مواردها
  • هل تشعر بألم مفاجئ في المعدة أثناء رفع الأشياء الثقيلة؟.. هذا ما تعاني منه
  • "دفتر مواساة"| شخصيات بارزة تُعزّي وزيرة الثقافة في وفاة والدتها