شفق نيوز/ أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة لوزارة الدفاع الاتحادية، يوم الأربعاء، الاطاحة بـ"شبكة إرهابية خطيرة" في محافظة السليمانية، نفذت العديد من العمليات الإرهابية.

وذكرت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، نجحت في توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ العديد من العمليات النوعية التي استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة أكدت وجود عناصر إرهابية هاربة من القضاء ومتورطة بالعديد من العمليات الإرهابية".

وبحسب البيان، باشرت مفارز مديرية المصادر البشرية التابعة إلى المديرية ذاتها وبالتنسيق مع جهاز مكافحة إرهاب السليمانية، بتنفيذ عملية نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على شبكة مكونة من (4) إرهابيين في المحافظة، شاركوا بالعديد من العمليات الإرهابية أبرزها المشاركة في الهجوم على قاعدة سبايكر، بالإضافة إلى تفجير ونقل العجلات المفخخة والانتحاريين في بغداد سابقاً".

إلى ذلك، أعلنت الشرطة الاتحادية إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط في إحدى دوائر الدولة المهمة، بعملية نوعية في منطقة منطقة حي الجهاد غربي العاصمة بغداد.

وأوضحت الشرطة، في بيان ورد للوكالة، أن "عملية إلقاء القبض على المتهم تمت عن طريق نصب كمين محكم له ضمن المنطقة المذكورة، وجرى خلاله القبض عليه، وضبط بحوزته سلاح مسدس، وباجات ومعاملات مزورة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية بغداد الاستخبارات العراقية شبكة ارهابية منتحل صفة ضابط من العملیات

إقرأ أيضاً:

240 سماعة دقيقة.. مسربو أسئلة الباكالوريا بين يدي الأمن

أفاد مصدر أمني، أن “العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر مختلف مظاهر الغش خلال الامتحانات الجهوية الموحدة للباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2023-2024، أسفرت عن ضبط 66 شخصا على الصعيد الوطني، من بينهم أربع سيدات وستة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها”.

وأضاف المصدر الأمني، “تم تنفيذ بعض هذه العمليات الأمنية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك خلال الفترة الممتدة بين يومي 5 و6 يونيو الجاري، حيث أسفرت عن ضبط المشتبه فيهم من أجل التلبس بحيازة وترويج أدوات ومعدات اتصال لاسلكية بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية، وكذا التورط في أفعال الغش وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات الجهوية الموحدة على صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي”.

وأوضح أن “عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا مكنت من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 56 هاتفا محمولا و 270 بطاقة اتصال لاسلكية من نوع VIP” و 3280 بطارية لتشغيلها، علاوة على 240 سماعة دقيقة وثلاثة أجهزة كمبيوتر و 12 جهازا للربط بالأنترنت”.

وحسب نفس المصدر، “تندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بزجر الغش من جهة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية”.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمواطن لتعذيب وإيذاء كائنًا فطريًا
  • الأمن العراقي يطيح بثلاثة مطلوبين وشبكة إرهابية في بغداد وصلاح الدين
  • الإطاحة بشبكة إرهابية خطيرة كانت تروم تنفيذ عمليات في صلاح الدين
  • 240 سماعة دقيقة.. مسربو أسئلة الباكالوريا بين يدي الأمن
  • القبض على شخص بالجوف لترويجه المخدرات
  • الإطاحة بـ 3 مواطنين لاتجارهم في مادة الحشيش بالشرقية
  • تفكيك شبكة بأربع محافظات بحوزتها أكثر من مليوني حبة مخدرة
  • شبوة .. القبض على قاتل شقيقه بعدة طلقات نارية في مدينة عتق
  • الكويت.. إلقاء القبض على النائب السابق حمد العليان
  • مصدر أمني:تحرك لإلقاء القبض على حماية الكلداني الإرهابية