أيام قلائل ويهل علينا، شهر يناير والعام الميلادي الجديد 2024، وتيرقب أكثر من 5 ملايين مواطن، في القاهرة وجميع محافظات الجمهورية، الموعد الذي حددته وزارة التضامن الاجتماعي لصرف معاش تكافل وكرامة، حيث سيكون أول صرف للمعاش في 2024.

مواعيد وأماكن صرف معاش تكافل وكرامة 

وتتأهب وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق، مع وزارة المالية، درجات الاستعداد لضخ المبالغ المالية المستحقة  لصرف معاشات تكافل وكرامة، في ماكينات الـ«ATM» سواء المخصصة للصرف، أو المتفق مع بعض البنوك على صرفها، وكذلك مكاتب البريد في جميع محافظات الجمهورية.

وأعلنت ضخ المعاشات في ماكينات البنوك ومكاتب البريد، يوم 15 يناير المقبل، حيث يستمر الصرف لمدة 10 أيام من تاريخ بدء صرف المعاش.

قيمة معاشات تكافل وكرامة بعد الزيادة الأخيرة 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها، أن لا زيادة جديدة، في قيمة معاشات تكافل وكرامة، وان قيمة المعاشات التي سيتم صرفها للمستفيدين المستحقين، بحسب أخر زيادة وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر مارس الماضي، وقيمتها 500 جنيه ستكون قيمة هذه المعاشات لمختلف الفئات على النحو التالي: 

1- الأشخاص المستفيدون من تكافل وكرامة يحصلون على 500 جنيه كمتوسط الصرف للأسرة المستفيدة، وبعد قرار الرئيس السيسي بزيادة 25%، سوف يصل قيمة الدعم 625 جنيها.

2- يحصل عملاء تكافل وكرامة من المسنين الذين يتقاضون 450 جنيهًا سوف يحصلون بعد الزيادة 562.5 جنيه.

3- ويحصل عملاء تكافل وكرامة من الأشخاص ذوي الهمم، على 562.5 جنيه شهريا بعد الزيادة، بدلا من 450 جنيهًا شهريا.

4- ويحصل عملاء كرامة من الأيتام، على 437.5 جنيه بعد الزيادة، بدلا من 350 جنيهًا بعد زيادة 25%..

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معاش تكافل وكرامة قيمة معاش تكافل وكرامة تکافل وکرامة بعد الزیادة

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف

من المتوقع أن تجتذب المسيرات ضد اليمين المتطرف أكثر من 300 ألف متظاهر في جميع أنحاء فرنسا اليوم السبت.

وسيخرج معارضو اليمين المتطرف إلى الشوارع اليوم السبت في جميع أنحاء فرنسا. بدعوة من النقابات والجمعيات والائتلاف اليساري لـ “الجبهة الشعبية الجديدة” المعينة رقم 1.

وتم الإعلان عن ما لا يقل عن 150 تجمعًا في جميع أنحاء فرنسا. بالإضافة إلى باريس، من المتوقع أن تكون أكبر المواكب في تولوز، مرسيليا، رين، نانت، بريست. بوردو، غرونوبل، ليل، ديجون، كيمبيه، كليرمون فيران، بايون، سانت إتيان، باو، شامبيري، أورليانز، روان. وأفينيون.

وفي مذكرة تمكنت قناة BFMTV من التشاور معها، قدر ضباط شرطة المخابرات الإقليمية. أنه يمكن حشد ما بين 300 ألف و350 ألف متظاهر في جميع أنحاء فرنسا. بما في ذلك 50 ألف إلى 100 ألف في العاصمة.

ويتوقع ضباط شرطة مواكب تتكون من النقابات، وأنصار جمعيات الدعم والدفاع (من أجل فلسطين، ضد قانون الهجرة، وما إلى ذلك). والناشطين السياسيين ولكن أيضًا من المؤيدين للأعمال الأكثر تطرفًا. مواكب غير متجانسة للغاية، تلخص المذكرة.

وأضافت الشرطة: “يجب أن يؤخذ في الاعتبار احتمال رؤية مواكب مستقلة منظمة. خاصة في المعاقل التقليدية للحركات المتطرفة وكذلك في المدن الطلابية”.

وتعتقد السلطات أن “عناصر أخرى من الحركة (نشطاء مستقلين، محتجين مجتمعيين عنيفين، إلخ). أو تعمل على هامشها، يمكنها من ناحية أخرى استغلال التدفق الكبير للانخراط في أضرار تستهدف الشوارع أو رموز الحركة”.

وسيتم تعزيز الضوابط اعتبارًا من الليلة في المنطقة المجاورة مباشرة لمسار المظاهرة في باريس. من أجل تحديد وجود الأشخاص “الذين يمكنهم نقل أجهزة متفجرة محلية الصنع أو نارية أو أسلحة. أو الأشياء التي يمكن أن تكون بمثابة أسلحة حسب الوجهة. حيث سيتم اعتقال الأشخاص الذين يحملون هذا النوع من الأشياء بشكل منهجي. كما هو الحال في كل مظاهرة.

وتهدف هذه التحقيقات أيضًا إلى تحديد الأشخاص الممنوعين من السفر إلى باريس، بعد اعتقالهم خلال تجمعات سابقة.

مقالات مشابهة

  • تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم
  • الفرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا مكثفة لرعاية كبار السن وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم
  • «التضامن» في أسبوع.. تبكير صرف معاش تكافل وكرامة وتصعيد حجاج الجمعيات
  • الدعم السكني.. تعرف على موعد النزول وشروط وكيفية الاستعلام
  • كيفية الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة
  • بعد تحقيق 4 ملايين جنيه.. موعد عرض فيلم «ولاد رزق 3» في السينمات السعودية
  • دائرة الضمان تحدد موعد صرف الزيادة على الراتب التقاعدي للعمال المضمونين