كشفت توقعات الخبراء لدرجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الخميس 28 ديسمبر، عدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض مستمر في درجات الحرارة وقائمة المدن الأكثر برودة تضم 3 مدن.

قائمة المدن والمحافظات الأكثر برودة في مصر الخميس

تقدم «الوطن» لمتابعيها قائمة المحافظات والمدن الأكثر برودة وفقاً لدرجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة بواسطة خبراء الهيئة العامة للأرصاد خلال طقس الخميس 28 ديسمبر، والتي تضم سانت كاترين ودرجة الحرارة الصغرى بها 4 درجات مئوية، أما العظمى فمتوقع أن تكون 16 درجة مئوية، وتأتي ثاني أبرد مدن مصر وهي نخل، ومتوقع أن تنخفض درجة الحرارة بها الخميس إلى 6 درجات مئوية، في حين تكون درجة الحرارة العظمى 20 درجة مئوية، أما أسيوط فدرجة الحرارة الضغرى المتوقعة بها 10 درجات، في حين تسجل العظمى 21 درجة.

قائمة المدن والمحافظات الأدفأ الخميس 28 ديسمبر

وبحسب  درجات الحرارة العظمى المتوقعة الخميس، تشهد عدد من المدن والمحافظات طقسا دافئا نهاراً، وتضم شلاتين ودرجة الحرارة العظمي المتوقعة بها 26  درجة مئوية، أما الصغرى فتكون 18 درجة، ثم تأتي أبو رماد ورأس حدربة لتسجل بحسب التوقعات درجة الحرارة العظمي بهما 26 درجة والصغرى 20 درجة مئوية، وتسجل كل من رفح ورأس سدر  درجة حرارة عظمي 26 وصغرى 15 في طقس الخميس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الخميس الأكثر برودة درجات الحرارة الحرارة العظمى درجات الحرارة الأکثر برودة درجة الحرارة قائمة المدن درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية

تضرب موجة شديدة الحرارة البلاد بداية من غدٍ الثلاثاء، تصل معها درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية على بعض المناطق، وتستمر حتى بداية فصل الصيف رسميا الموافق 20 يونيو الجاري، وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وإليكم تفاصيل حالة الطقس غدا.

ارتفاع درجات الحرارة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدًا الثلاثاء بشكل تدريجي، كبداية للموجة الحارة التي تضرب مختلف أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، وتضرب حركة الرياح بعضا من المناطق خلال فترات متقطعة.

وترتفع درجات الحرارة غدًا على القاهرة الكبرى، لتصل إلى 38 درجة مئوية، في حين تصل على شمال الصعيد وجنوب سيناء إلى 39 درجة، وعلى جنوب الصعيد تصعد إلى 42 درجة مئوية، وتكون على باقي الأنحاء كالتالي:

درجات الحرارة غدا

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والصغرى 29 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 34 والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والصغرى 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • طقس وقفة عرفة وعيد الأضحى 2024.. الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في بعض المدن اليمنية (تعرف عليها)
  • تواصل درجات الحرارة في الارتفاع بهذه المدن المحافظات اليمنية
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وظاهرة وحيدة مؤثرة
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد الثلاثاء.. هل تستمر حتى عيد الأضحى؟