أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، بأن البرلمان العربي سيناقش اليوم الخميس، مستجدات الأوضاع في غزة، إذ قال عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي: إننا نرفض مخطط الاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة، حيث أن هذا المخطط بات واضح للكثيرين.

أوضح "العسومي"، أن البرلمان العربي لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الدور المصري فعال في حل القضية الفلسطينية، وذلك ضمن مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية".

وتابع رئيس البرلمان العربي: نتواصل بكل برلمانات العالم خاصة الغربي، لتوضيح الصورة الصحيحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ومقارنة الوضع وأن يتم التعامل كما تم التعامل مع الموقف الأوكراني.

أضاف أن القمة العربية الأوربية التي من المقرر عقدها في الأيام القادمة، لن يكون بها جديد؛ بسبب مواقف بعض الدول الداعمة للحكومة الإسرائيلية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع مستجدات طرق الامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة

زار المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشروعات مدينة القاهرة الجديدة، لمتابعة المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالمدينة.

جولة لتفقد أعمال الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة

وبدأ المهندس أمين غنيم، جولته بتفقد أعمال المرافق الجاري تنفيذها بالامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة تقارب 16 ألف فدان تقريباً، لمتابعة معدلات التنفيذ، ودفع العمل بالمشروعات وتذليل أي عقبات، فضلا عن متابعة أعمال الطرق الجاري تنفيذها داخل التجمع السادس «مثلث الأمل» وتبلغ مساحته حوالي 4800 فدان، ويتميز بموقعه الجغرافي ويقع بين طريق العين السخنة الجديد والطريق الدائري الأوسطي.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، أن الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة يقع جنوب طريق العين السخنة/القطامية الجديد، ويعتبر امتداداً ومتنفساً جديداً للمدينة،  وقد تم تخطيط منطقة الامتداد الجنوبي بما يضمن إستيعاب كافة الأنشطة لتشمل أنشطة «سكنية – خدمية – تجارية - ترفيهية».

الغيطي: تنفيذ محور بالتجمع السادس لربطه بامتداد شارع التسعين الجنوبي

ونوه المهندس عبدالرءوف الغيطي، عن أنه تم تنفيذ محور في وقت سابق بالتجمع السادس بطول 5.3 كيلومتر، ليتم ربطه بمحور الطريق الأوسطي «امتداد شارع التسعين الجنوبي»، بهدف ربط التجمع السادس بالمدينة بشكل مباشر، لتنمية المنطقة وجذب الاستثمارات إليها.

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • وزيرة فلسطينية: البيان الصيني العربي المشترك يعزز من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة
  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • مسيرات وتظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني باليونان
  • كتائب القسام تبث رسالة لمحتجزة إسرائيلية في غزة إلى الشعب الإسرائيلي
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى
  • رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع مستجدات طرق الامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة