وقع الدكتور مهندس خالد صوفى رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة مع اللواء مهندس أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الكترونيات - الهيئة العربية لتصنيع بروتوكول تعاون بهدف تطبيق المواصفات القياسية المصرية والاستفادة من إمكانيات الطرفين فى أنشطة تقييم المطابقة الفنية للمنتجات المختلفة بمقر الهيئة.


وشهد توقيع البرتوكول كلا من الدكتور هانى لشرقاوى رئيس الادارة المركزية بهيئة المواصفات والجودة والدكتورة عبير صادق مدير عام العلاقات الفنية والدولية والمهندس عيسى رشوان مدير عام الجودة ومن مصنع الالكترونيات السيد اللواء عمرو كمال مستشار رئيس مجلس الإدارة والمهندسة نهال سلامة مدير قطاع الجودة والمهندس محمد عبد الحميد مدير المعامل.


و قد أكد الدكتور خالد صوفى على أهمية البروتوكول المبرم بين الجانبين لتعزيز التعاون بهدف تطبيق المواصفات القياسية المصرية والاستفادة من إمكانيات الطرفين فى أنشطة تقييم المطابقة الفنية للمنتجات المختلفة حيث يعتبر مصنع الالكترونيات جهه رسمية معتمدة فى الاختبارات كما لديه من كوادر علمية مؤهلة وأجهزة معملية حديثة تتواكب مع المتغيرات العلمية السريعة مما ينعكس أثرة بالإيجاب علي جودة المنتجات.


ومن جانبه أكد اللواء مهندس أحمد عبد  العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الكترونيات - الهيئة العربية لتصنيع على حرص مصنع الالكترونيات على تعزيز التعاون مع هيئة المواصفات والجودة  فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة خاصة وأن الهيئة تمثل إحدى الهيئات المحورية بمصر
والجدير بالذكر ان البروتوكول يهدف إلى الاستفادة من الامكانيات المشتركة للطرفين من معامل اختبارات خاصة بمنظومة كاميرات المراقبة واختبارات منظومة الليد ومعامل الاختبارات البيئية ويسرى العمل بهذا البروتوكول لمدة ثلاث اعوام من تاريخ توقيعه حيث يعتبر مصنع الالكترونيات جهه رسمية معتمدة فى الاختبارات كما لديه من كوادر علمية مؤهلة وأجهزة معملية حديثة تتواكب مع المتغيرات العلمية السريعة مما ينعكس أثرة بالإيجاب علي جودة المنتجات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

3150 كادر لإدارة عمليات النظافة العامة بدبي خلال العيد

دبي: "الخليج"
أعلنت بلدية دبي عن خطتها لإدارة عمليات النظافة العامة والخدمات المجتمعية المتعلقة بمجالات الإدارة المستدامة للنفايات خلال عطلة عيد الأضحى؛ والتي شملت تخصيص 3,150 مشرف ميداني ومهندس نظافة، وتحديد برامج وخطط العمل الفنية والتشغيلية والجهود الإشرافية والميدانية.
وتأتي هذه الخطة ضمن جهود البلدية المتواصلة والدؤوبة في الإدارة المتكاملة للنفايات، وتوفير أعلى مستويات الجَودة المتعلقة بخدمات وعمليات النظافة العامة في دبي على مدار العام وفي مختلف المناسبات والأعياد، وذلك تعزيزاً لمستهدفاتها الاستراتيجية في جعل دبي أكثر استدامة وجاذبية وجَودة للحياة.
وتشمل فرق بلدية دبي 250 موظف إشرافي ورقابي لمتابعة مهام وأعمال النظافة العامة وإنجاز إغلاق البلاغات الميدانية الروتينية والطارئة، إضافةً للإشراف على 2,250 مهندس نظافة سيعملون على مدار 4 ورديات مع توفير كافة الوسائل والمعدات، و650 مهندس نظافة من القطاع الخاص جرى تعهيد مهام النظافة العامة لهم بالمناطق السياحية والصناعية والصحراوية.
كما خصصت البلدية فريق عمل ميداني قوامه 91 موظفاً، يضم 7 مشرفين ميدانيين و84 مهندس نظافة، سيعملون يومياً بنظام 3 ورديات عمل بالشواطئ العامة، فيما جهزت فريقاً من 9 رقابيين ومشرفين ميدانيين لمتابعة الإشراف على نظافة المناطق الاستثمارية.
وخصصت فريقَ عملٍ مكون من 155 مهندس نظافة و10 من موظفي الجهاز الإشرافي والرقابي لتغطية ما مجموعه 2,300 كم طولي من الطرق الرئيسية بواقع 4 ورديات عمل، حيث تم وضع الخطط التشغيلية اللازمة لجميع الحالات الطارئة، بما يضمن نظافة الطرق الرئيسة والسريعة، ويعزز من الاستجابة السريعة للبلاغات مع تأمين متطلبات العمل من الموارد البشرية واللوجستية لتنفيذ مهام جمع ونقل المخلفات.
ووفرت بلدية دبي أسطولاً آلياً مكوناً من 759 آلية ومركبة لتنفيذ البرامج الميدانية الروتينية، وبرامج الدعم والطوارئ على مدار الساعة وتحت الطلب، والتي تضم؛ 318 سيارة ثقيلة، و158 سيارة خفيفة، و176 مركبة تأجير، إضافة إلى 77 معدة ثقيلة ملحقة بقوارب للنظافة، و30 معدة خفيفة، وسيكون متوسط البرامج اليومية خلال عطلة العيد للأسطول الآلي 456 برنامجًا.
فيما شملت خطة إدارة عمليات النظافة العامة خلال العيد؛ ضبط وتحديد مواعيد عمل المكبات وأماكن التخلص من النفايات ومعالجتها، حيث سيكون مكبي نفايات القصيص والبياضة، مفتوحيَن على مدار الساعة يومياً، فيما ستعمل محرقة النفايات الطبية بمحطة جبل علي لمعالجة النفايات الخطرة على مدار الساعة يومياً طيلة أيام عطلة العيد، إضافةً لغرفة التحكم في مركز ورسان لتحويل النفايات إلى طاقة، التي ستكون مفتوحة على مدار الساعة طيلة أيام عطلة العيد.
ونوهت بلدية دبي، إلى أن تقديم الخدمات والطلبات للجمهور والمتعاملين من خلال موقعها الإلكتروني، سيكون متاحاً لعدد من الخدمات منها؛ طلب تصريح للتخلص من النفايات الخطرة والنفايات التجارية والمواد غير المرغوب فيها، وطلب اعتماد التعاقد مع شركة جمع ونقل النفايات، وطلب شهادة عدم ممانعة لمشاريع البنية التحتية والإنشائية، وتوفير وتغيير موقع حاوية نفايات، فيما سيتوقف تقديم خدمة نقل المخلفات الحجمية أول أيام عيد الأضحى فقط على أن تستأنف باقي الأيام.
وتهيب البلدية بالجمهور الالتزام بالإرشادات والحفاظ على المرافق العامة ومنع الشواء على المسطحات الخضراء، وعدم رمي المخلفات بالأماكن العامة والالتزام بالتخلص السليم من المخلفات بصورة من شأنها أن تعزز الوجه الحضاري للإمارة.

مقالات مشابهة

  • متحدث «المواصفات» يوضح المعايير الواجب توافرها في مظلات وكمامات الحجاج
  • "الهيئة العامة للإحصاء": إجمالي أعداد الحجاج بلغ 1،833 مليون حاجًّا وحاجَّة
  • مركز الرقابة على الأغذية يغلق مصنعًا يحضّر الخبز الصحي من العلف
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • 3150 كادر لإدارة عمليات النظافة العامة بدبي خلال العيد
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين