تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، ليلة أمس، من توقيف ثلاثة أشخاص أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات.

وعلم “اليوم24” من مصدر أمني، بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في حيازة وترويج المخدرات عن طريق استعمال سيارة أجرة.

وأضاف المصدر ذاته بأن عمليات الايقاف و التفتيش المنجزة بسيارة الاجرة بطريق تطوان ، أسفرت عن حجز 5 كيلوغرامات و نصف من مخدر الشيرا عبارة عن قطع مستطيلة بها شعار معدة للبيع فضلا عن حجز هواتف نقالة و مبلغ مالي.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية النشاط الإجرامي بمنطقة أمن بني مكادة ترويج المخدرات طريق تطوان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: النشاط الإجرامي ترويج المخدرات

إقرأ أيضاً:

توقيف شخص بالدارالبيضاء متورط في تهجير المغاربة المختطفين بالتايلاند

زنقة 20. الدارالبيضاء

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء، بداية الأسبوع الجاري، شخصا يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في الاتجار بالبشر والاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى ارتباط المشتبه فيه بشبكة إجرامية تنشط بدول آسيا، ولعبه دور الوساطة في استقطاب عدد من الضحايا تحت غطاء العمل في الترجمة لفائدة شركة تايلاندية، قبل أن يتم احتجازهم من طرف هذه الشبكة الإجرامية تحت التهديد باستعمال أسلحة نارية، وسحب جوازات سفرهم وتعريضهم لمعاملة مهينة وإجبارهم على العمل بشكل قسري في مجال النصب والاحتيال على إحدى المنصات الإلكترونية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه على خلفية نتائج البحث الذي أعقب تحرير مجموعة من ضحايا هذه الشبكة الإجرامية، والذي أظهر تورط المشتبه فيه رفقة وسطاء آخرين جرى تحديد هوياتهم ويتواجدون خارج المغرب في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على حاسوبين محمولين وهاتف نقال، حيث تمت إحالتهم على معهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني من أجل إجراء خبرة تقنية عليهم، وذلك للاشتباه في احتوائهم على آثار رقمية توثق لهذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وذلك قبل أن تتم إحالته على النيابة العامة المختصة التي قررت متابعته في حالة اعتقال.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمواطن لترويجه 8,600 قرص إمفيتامين بالجوف
  • طنجة.. شجار بين شخصين ينتهي بجريمة قتل قبيل عيد الأضحى
  • تزامنًا مع العيد.. متابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب بمواقف المنيا
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • توقيف شخص بالدارالبيضاء متورط في تهجير المغاربة المختطفين بالتايلاند
  • بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد
  • بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة وتعاطي المخدرات في بغداد
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • سيدي بلعباس: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز 25 الف قرص
  • الصحة تصعّد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مستشفيات مشعر عرفات