موقع 24:
2024-06-12@04:16:30 GMT

العاصمة الإدارية تستضيف النسخة 8 من سباق زايد الخيري

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

العاصمة الإدارية تستضيف النسخة 8 من سباق زايد الخيري

أقيم المؤتمر الصحافي للنسخة الثامنة من سباق زايد الخيري في مصر، اليوم الخميس، في مستشفى الناس للأطفال بشبرا في القاهرة.

وتقام فعاليات النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري في العاصمة الإدارية الجديدة، يوم السبت 30 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

من جانبها، أكدت سفيرة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية مريم الكعبي، أن سباق زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة يؤكد على العلاقات الإماراتية المصرية التي تتميز بأنها علاقات أخوية وثيقة، بدعم من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبد الفتاح السيسي.

محمد هلال الكعبي: جوائز #سباق_زايد_الخيري تصل لـ10 ملايين جنيه#24Sport

https://t.co/Kc9p89B3GI

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 28, 2023


وقالت السفيرة مريم الكعبي، خلال المؤتمر: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير للفريق محمد هلال الكعبي واللجنة المنظة لسباق زايد الخيري، والهلال الأحمر الإماراتي، وجميع المشاركين من الجهات المصرية في تنظيم هذا السباق الخيري، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي".
من جهته، قال رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري الفريق ركن "م" محمد هلال الكعبي: "يسعدني اليوم أن أكون بينكم في بلدنا العربي مصر الحبيبة، اليوم نتكلم عن سباق زايد الخيري، الذي بدأ منذ 23 سنة بفكرة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".
وأضاف الفريق الكعبي، خلال المؤتمر الصحافي: "بدأنا في أبوظبي، وبعد 7 سنوات انتقلنا إلى نيويورك وحققنا أعلى تبرعات ثم جئنا إلى مصر في القاهرة والأقصر والإسكندرية وغيرها من المحافظات المصرية".
وتابع رئيس اللجنة المنظمة للسباق: "اليوم ننظم ماراثون زايد الخيري في العاصمة الإدارية الجديدة في مصرنا الحبيبة لصالح مستشفى الناس، وهو مستشفى عظيم وبه إدارة على أعلى مستوى".
وأكمل الفريق الكعبي: "رفعنا الجوائز من 5 ملايين إلى 10 ملايين، و10 آلاف متسابق، وتم رفع عدد تأشيرات العمرة من 60 إلى 200 عمرة، ويحق للفائز بالعمرة أن يتنازل عنها لمن يريد، وهناك العديد من الشركات الإماراتية التي تشارك في سباق زايد الخيري".
واختتم رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري، قائلاً: "ننتظر شعب مصر الحبيب يوم السبت في العاصمة الإدارية ليشارك معنا في سباق زايد الخيري".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العاصمة الإداریة سباق زاید الخیری

إقرأ أيضاً:

السوداني يصل إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة

شبكة انباء العراق ..

وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في (مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة).

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ”ميل”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في (مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية في البحر الميت، بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر ومنظمة الأمم المتحدة، والذي يهدف إلى تنسيق إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزّة”.

واضاف أنه “ستتخلل المؤتمر كلمات الوفود المشاركة، يسبقها عقد جلسات مجموعات العمل الثلاث، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، حيث ستناقش المجموعة الأولى ملف توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات، وتناقش المجموعة الثانية تجاوز التحديات التي تواجه توزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في غزّة، أما المجموعة الثالثة فتتناول أولويات التعافي المبكر في غزّة”.

user

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يطلب استضافة كأس السوبر الإفريقي على ستاد العاصمة الإدارية
  • بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • السوداني يصل إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)