كشف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن انجازات وحصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية خلال عام 2023، فى مختلف القطاعات الشبابية والرياضية، البرامج والأنشطة والإنشاءات وتطوير البنية التحتية، الطرح الاستثماري وكافة ملفات العمل الشبابي والرياضى تحقيقا لأهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

وعلى صعيد المبادرات الشبابية، أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية الى ماتم تنفيذه من مبادرات شبابية انفردت بها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية حيث تأتى تلك المبادرات تحقيقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكثيف البرامج والأنشطة المقدمة للنشئ والشباب، وتم تنفيذ المبادرات كأنشطة إضافية مبتكرة بالاضافة للبرامج المدرجة بخطة وزارة الشباب والرياضة.

حيث استطاعت القليوبية من تنفيذ 22 مبادرة شبابية شارك واستفاد منها 485 الف عضو من الجنسين بمرحلتي النشئ والشباب، ومنها مبادرة إعداد 100 قائد بالشباب والرياضة، وأعرف قدر نبيك، مبادرة قرأت لك بمراكز الشباب، ومبادرة تجلى مولد الهادى بالاضافة للاحتفال بالأعياد والمناسبات القومية والدينية.

وأوضح الصبروط، أنه تم وضع خطة عمل وأهداف لكل مبادرة وجميعها منبثقة من رؤية مصر 2030 واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة فى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية ومراكز تثقيفية وهذا ما ظهر بالفعل من خلال مبادرة قرأت لك ومبادرة اتعلم أكثر بمراكز الشباب والتى استهدفت مرحلة النشئ خلال الإجازة الصيفية وشهدت إقبال كبير من النشئ والطلائع للتردد على مراكز الشباب للاستفادة من أنشطة المبادرة والتى تضمنت تعلم مبادئ اللغة الانجليزية والخط العربي والرسم والقراءة.

وفى ذات السياق تم تنفيذ مبادرة 100 قائد والتي استهدفت العاملين بالشباب والرياضة لتدريبهم وصقل مهاراتهم الاداريه بهدف خلق صف ثانى من القيادات الشبابية لتمكينمم من تولى المناصب القيادية، بالإضافة لمبادرات أعرف قدر نبيك وتجلس مولد الهادى لغرس القيم الدينية ومكارم الأخلاق والتحلي بصفات النبي الكريم لدى النشئ والشباب، والعديد من المبادرات المجتمعية ومنها أهلا بالمدارس والقوافل الطبية للقري الأكثر احتياجا والاحتفالات القومية والوطنية.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن رؤية وتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عملت على تطوير العمل الشبابي والرياضى بهدف نشر ثقافة الممارسة فى الأنشطة، وزيادة عدد المستفيدين والمشاركين لضمان توسيع قاعدة الممارسة ووصول الخدمات لأكبر عدد ممكن من مختلف الفئات العمرية.

ومن هذا المنطلق تم العمل بمديرية الشباب والرياضة على تنفيذ أفكار مبتكرة وأنشطة ومبادرات شبابية خارج الصندوق بالإضافة للبرامج والأنشطة القومية والمحلية المدرسة بخطة وزارة الشباب والرياضة، مما ساهم بشكل كبير على تنفيذ العديد من الأنشطة بمشاركة إعداد كبيرة من النشئ والشباب على مستوى المحافظة وتحقيق إنتشار كبيراً للخدمات، والأنشطة والبرامج التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة شباب القليوبية فعاليات متنوعة مبادرة شبابية الشباب والریاضة بالقلیوبیة وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية على مستوى الجمهورية والتي ينظمها الاتحاد العام لشباب العمال والمنفذة بمركز شباب ١٥ مايو بشبرا الخيمة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

وتنطلق فعاليات البرنامج في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالكيانات الشبابية، والتي تهدف من خلال برامجها إلى تأهيل الكوادر الشبابية للمحليات وتخريج القيادات على المستوى الوطني، وتعريف الشباب بالدور الحقيقي للمجالس المحلية، التي تسعى الدولة المصرية لتفعيله بحضور عبدالعزيز سمير رئيس الاتحاد العام لشباب العمال. 
أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية على اهتمام الوزارة بالكيانات الشبابية، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة مساعدة الكيانات الشعبية والتعاون المشترك لتنفيذ البرامج التوعوية والأنشطة التي تنظمها الكيانات، لما لها من أثر كبير في تنفيذ الأهداف المشتركة التي تتيح للشباب فرصًا كبيرة للتدريب من أجل القيادة والتطوير على المستوى الفردي والجماعي.

حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية..

 

وأوضح أن محافظة القليوبية تشهد تعاونًا مع العديد من الكيانات الشبابية التي تتبنى وزارة الشباب والرياضة رعايتها، وتوفر القليوبية كل الاستعدادات اللازمة للشباب لتنفيذ البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها الكيانات الشبابية للشباب ولكل فئات المجتمع، وعلى مستوى مركز شباب المحافظة لتحقيق أهدافها.

كما تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تطوير عدد من الأعمال الإنشائية بنادي بنها الرياضي في وجود رئيس مجلس إدارة النادي ونائب المدير التنفيذي للنادي، بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تطوير منشآت النادي بتكلفة ٣ ملايين و٦٠٠ ألف جنيه.

شملت الأعمال الإنشائية إنشاء وتطوير ملعبين أكريليك متعددين وتطوير غرف خلع الملابس الملحقة بهم، بالإضافة إلى تطوير المدرجات وأماكن مشاهدة الجمهور للمباريات حول الملعب، كما شمل التطوير الحديقة والنادي الاجتماعي ورفع كفاءة حمامات المبنى الإداري.

 

مقالات مشابهة

  • ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بمشاركة 1000 متسابق
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامج "مهارات التخطيط الاستراتيجي" بمشاركة 7 دول عربية
  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • القليوبية تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار أخصائي مراكز التخاطب والتكامل الحسي
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية