أوكرانيا – حذرت سلطات كييف حلفاءها الغربيين من إمكانية ترك ما يصل إلى مليوني موظف حكومي بدون رواتب ومليون مواطن بدون المدفوعات الاجتماعية ما لم يتم تخصيص مساعدات مالية إضافية.

وجاء ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة بايس الإسبانية في تقرير لها أمس، نقلا عن وثيقة حكومية أوكرانية.

وجاء في الوثيقة: “بدون مساعدات جديدة.

. سيتعين على البلاد (أوكرانيا) أن تترك ما يصل إلى مليوني موظف حكومي بدون رواتب ومليون شخص بدون صرف المزايا الاجتماعية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024”.

وعزت سلطات كييف عجزها عن صرف أموال للقطاع العام لوجود محدودية في الموارد تزامنا مع ضرورة تخصيص أموال لقطاع الدفاع، لذلك فإنه لن تتمكن الحكومة من صرف رواتب لأكثر من 1.4 مليون موظف، ودفع مدفوعات الأمومة لـ 700 ألف شخص.

وأمس، أعلن رئيس لجنة الضرائب في البرلمان الأوكراني دانييل غيتمانتسيف ارتفاع إجمالي الدين العام للبلاد في نوفمبر الماضي بواقع 4.5 مليار دولار مقارنة بالشهر الذي قبله ليصل المؤشر إلى 140.8 مليار دولار.

المصدر: برايم

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"

أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية بغرامة 50 ألف ريال لمن يقوم بهذا الشئ في موسم الحج ليس وليد اليوم وموجود من العام الماضي، موضحًا أنه توفى خلال موسم الحج العام الماضي عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، والأغلبية العظمى منهم كانت زيارات وزيارات مخالفة لأنظمة السعودية.

 

وشدد "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن السعودية منعت دخول أي زائر إلى مكة المكرمة بداية من 23 مايو وحتى بعد العيد 21 يونيو، مؤكدًا أن أي شخص مخالف للأنظمة سيعاقب بغرامة 10 آلاف ريال والإبعاد، موضحًا أن الإبعاد يعني عدم دخول المملكة العربية السعودية مرة أخرى، والـ50 غرامة هو عقاب للمستقدم وسجن يصل لـ6 أشهور، وإبعاد المستقدم ومصادرة السيارة.

وأوضح أن هذا بسبب أن كميات كبيرة من شركات السياحة المصرية باعت تأشيرات وهو ليس سر وتم القبض على 114 سمسار من تجار الوهم للأهالي الغلابة، مؤكدًا أن المملكة العربية صريحة بأنه لا حج بدون تصريح ولا حج لجميع أنواع الزيارات، وهي الزيارة الشخصية والتجارية والعمل وجميع أنواع الزيارات الأخرى، مؤكدًا أن عدد كبير من الشركات خالفت المواعد في السفر للسعودية.

مقالات مشابهة

  • "فايننشال تايمز": أوكرانيا غير راضية عن مقترحات الناتو لتخصيص 100 مليار دولار
  • تخطى مليوني متابع.. ترامب يطلق حسابًا رسميًا على "تيك توك"
  • مسلحو الحوثي يقتحمون مرفقًا حكوميًا في إب ويختطفون موظفًا
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • رئيس الوزراء المجري: إرسال أموال وأسلحة إلى أوكرانيا والحديث عن نشر أسلحة نووية في أوروبا مؤشرات حرب كبيرة
  • حماة المال العام: تنازل رئيسة جماعة الفضالات عن أموال عمومية يستدعي تدخل وزير الداخلية
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • ستولتنبرج: عازمون على اختصار طريق أوكرانيا نحو عضوية الحلف
  • ستولتنبرغ: عازمون على اختصار طريق أوكرانيا نحو عضوية الحلف
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا