حذرت جماعة أنصار الله "الحوثي"، من أي تصعيد أمريكي ضد الجماعة بسبب هجماتها ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في بيان للناطق باسمها يحيى سريع، إن "القوات المسلحة اليمنية تحذر العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا وتحذر كذلك كافة الدول التي يسعى الأمريكي إلى الزج بها أو توريطها معه في حماية سفن العدو الصهيوني".



وأكد أن "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم في سبيل الدفاع والتصدي لأي عدوان ضمن واجباتها ومسؤولياتها الدينية والوطنية".

وقال سريع إنه يود "التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية وتجاه مظلومية الشعب الفلسطيني، ولن يتغير أو يتبدل مهما كانت التطورات وبلغت التحديات".

وتواصل الولايات المتحدة تأهبها لمواجهة الحوثي في البحر الأحمر، كما أعلنت عبر وزارة الخزانة فرضها عقوبات على أفراد و 3 شركات صرافة تحت مزاعم اضطلاعهم بعميلات نقل الدعم المالي من إيران إلى "الحوثي".


وقالت الوزارة الأمريكية في بيان، الخميس؛ إن اثنتين من شركات الصرافة مقرهما اليمن وتتمركز الثالثة في تركيا، موضحة أنها استهدفت شبكة يقوم من خلالها الممول المقيم في إيران سعيد الجمال، والخاضع للعقوبات الأمريكية منذ حزيران/ يونيو 2021 على الأقل، بتوفير أموال إيرانية للحوثيين، وفقا لرويترز.

وأضافت أن العقوبات بتجميد أي أصول في الولايات المتحدة، مملوكة للأفراد والكيانات المستهدفة، وتحظر بشكل عام على الأمريكيين التعامل معهم.

ومنذ احتجازها في 19 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي سفينة "غالاكسي ليدر"، قامت جماعة الحوثيين بشن هجمات عديدة على سفن مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، أو متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحر الأحمر؛ نصرة لقطاع غزة.

على إثر ذلك، أعلنت الولايات المتحدة إطلاق عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال، عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

في هذه المرحلة المهمة من تاريخ شعبنا اليمني وتاريخ أمتنا العربية والإسلامية تؤكد القوات المسلحة اليمنية على ما يلي:
أولاً: تحذر القوات المسلحة اليمنية العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا وتحذر كذلك كافة الدول التي يسعى الأمريكي إلى الزج بها أو توريطها معه…

— العميد يحيى سريع (@army21ye) December 29, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي اليمنية الولايات المتحدة غزة الولايات المتحدة غزة اليمن الحوثي طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القوات المسلحة الیمنیة الولایات المتحدة البحر الأحمر أی تصعید

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة

الوحدة نيوز/ أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفينة TUTOR”” في البحرِ الأحمرِ وأهدافاً حيوية في مدينتي أسدود وحيفا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ TUTOR”” في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ.

وأكد أن العمليةُ أدت إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغةً وهي معرضةٌ للغرقِ بفضلِ الله.

وأشار العميد سريع إلى أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ نفذت عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، مؤكداً أن العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح.

وأفاد بأن العمليات العسكرية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على الجرائمِ المرتكبةِ بحقِ الأشقاء في قطاعِ غزة.

وحذرت القوات المسلحة كافةَ الشركاتِ من مغبةِ التعاملِ معَ العدوِّ الإسرائيليِّ ومنْ وصولِ سُفُنِها إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةَ، وأنها ستتعرضُ للاستهدافِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبحسبِ ما جاءَ في البياناتِ السابقة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مصير السفينتين (توتور- وفيربينا )
  • تقرير أمريكي: شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة
  • القوات المسلحة تستخدم الزوارق المسيرة للمرة الأولى (رصد للعمليات )
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة
  • مركز “ويلسون”: اليمن قَلَبَ حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن